تصدرت محافظة الإسكندرية وتحديداً مديرية الأوقاف وحققت أعلى معدل تبرع لصكوك الإطعام على مستوى الجمهورية، حيث حققت المحافظة 28745 صك إطعام خلال 2023 بعد أن كانت متصدرة المحافظات فى عام 2022 بعدد 15 ألف صك، حيث يتم تجميع صكوك الإطعام فى مساجد وزارة الأوقاف على مستوى الجمهورية لتوجيهها للأسر الأكثر احتياجا، ومنذ بدء الأزمة الفلسطينية يتم توجيهها إلى غزة ويتم إعلان ذلك بالمساجد.

تكريم أوقاف الإسكندرية

ويقول سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية لـ«الوطن»، إن تصدر محافظة الإسكندرية جميع مديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية يأتى انعكاسآ لثقة المواطنين في خطباء وأئمة مساجد الأوقاف بالإسكندرية، وكرم وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة مديرية أوقاف الإسكندرية كونها أول مديرية تتجاوز مبيعات العام الماضي من صكوك الإطعام حيث حققت المديرية عام 2022 م 15000 ألف صك، بينما حققت المديرية هذا العام 2023 م حتى تاريخه 28745 صك علما بأن الصكوك متوفرة بديوان المديرية ومقر الإدارات الفرعية والمساجد الكبرى حتى نهاية شهر ديسمبر 2023م.

ثقة المواطنين

وأشار «عبد الرازق» إلى أنه بمناسبة هذا التكريم يتوجه خالص الشكر والتقدير لمديري الإدارات الفرعية والمفتشين والأئمة وجميع العاملين على هذا المجهود الرائع، علما أن أوقاف الإسكندرية حلت في المركز الأول لأولى المحافظات الكبرى تحقيقا للمستهدف وفى المركز الثاني بعد القاهرة في عدد المبيعات. 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوقاف الإسكندرية صكوك الإطعام التبرع لغزة

إقرأ أيضاً:

في قصر بغداد.. رئيس الجمهورية يهنئ المسعودي بالفوز بجائزة لبيتم

السومرية نيوز-سياسة

هنأ رئيس الجمهورية، عبداللطيف رشيد، اليوم الأربعاء رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة بمناسبة فوزها بجائزة لبيتم للمرة الثانية على التوالي. وذكرت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، في بيان ورد للسومرية نيوز، ان رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم الأربعاء 3 تموز 2024 في قصر بغداد، رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة سامي المسعودي".

وأضافت انه "في مستهل اللقاء هنأ رئيس الجمهورية الشيخ سامي المسعودي بمناسبة فوز هيئة الحج والعمرة في المرتبة الأولى وللعام الثاني على التوالي، حصولها على جائزة (لبيتم) كأعلى تقييم بعثة حج إسلامية وفقا للمعايير والمواصفات المحددة".

وأشاد رئيس الجمهورية بـ"جهود الهيئة في تفويج الحجاج وأداء مراسم الحجاج العراقيين واعادتهم الى البلد سالمين، متمنيا للهيئة وكوادرها المزيد من التقدم والتطور".

من جانبه، أعرب المسعودي عن "شكره وتقديره لرئيس الجمهورية، واستعرض سير عمل الهيئة وخططها المستقبلية لتطوير عملها خدمة للحجاج والمعتمرين العراقيين".  

مقالات مشابهة

  • الجمعية العربية للطيران المدني تزكي الكويت عضوا بمجلسها التنفيذي للمرة الثالثة على التوالي
  • أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • من هو هاني سويلم وزير الري للمرة الثانية؟
  • في قصر بغداد.. رئيس الجمهورية يهنئ المسعودي بالفوز بجائزة لبيتم
  • للمرة الثالثة على التوالي.. الدكتورة إيمان ريان نائبًا لمحافظ القليوبية
  • غادة عادل عروس للمرة الثانية في هذه الحالة
  • قنا تُسجل تراجعًا بعدد المواليد للمرة الثانية خلال عام
  • تجديد الاعتقال الإداري لأسير من جنين للمرة الـ5 على التوالي
  • ضبط وافد سرق كابلات كهربائية من مزرعة «بنغازي»