دعا الاتحاد البرلماني العربي اليوم السبت المجتمع الدولي إلى “احترام وتطبيق مبادئ حقوق الإنسان حرفيا” في كل مكان وعلى الجميع.

وقال الاتحاد في بيان له بمناسبة الذكرى ال75 للاعلان العالمي لحقوق الانسان التي تصادف يوم 10 ديسمبر من كل عام ان الذكرى تحل هذا العام في ظل “تجاهل الحقوق الأساسية للإنسان وانتهاك بعض الدول لهذه الحقوق لا سيما داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي التي مارست وتمارس ابشع الاعمال الهمجية والوحشية بحق المدنيين”.

وطالب البيان بتحقيق المزيد من التنسيق والتعاون بين مختلف اعضاء الاسرة الدولية للوصول إلى “عالم يخضع لسيادة القانون والاحترام المتبادل والقيم الاخلاقية والدينية والانسانية بغض النظر عن الهوية والدين والتوجه السياسي”.

كما دعا الاتحاد دول وحكومات العالم قاطبة إلى احترام انظمة وقوانين الدول ذات السيادة وعدم اللجوء إلى استخدام ملف حقوق الانسان “كذريعة للتدخل في الشؤون الداخلية والانظمة التشريعية لبعض الدول لا سيما بعض الدول العربية”.

وشدد على الدور المحوري للبرلمانات والاتحادات البرلمانية الاقليمية والدولية في تجسيد ونشر ثقافة المحبة والتسامح والسلام والتضامن”.

المصدر وكالات الوسومالاتحاد البرلماني العربي حقوق الانسان فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد البرلماني العربي حقوق الانسان فلسطين حقوق الانسان

إقرأ أيضاً:

“قادربوه” يبحث مع وزير التعليم العالي حقوق الموفدين وأعضاء هيئة التدريس

الوطن| متابعات عقد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، عبدالله قادربوه، اجتماعاً مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالحكومة المنتهية عمران القيب، وذلك لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالقطاع، كالمرتبات والإجازات العلمية ومنح الموفدين، وموضوع تسهيل الإجراءات مع مصرف ليبيا المركزي. وناقش مستجدات التدابير المتعلقة بحماية الحق في التعلّم، ومعالجة ملف قضية الإيفاد للدراسة؛ حيث تم التطرق إلى مخرجات اللجنة المكلَّفة بوضع مخطط تنظيم حركة الإيفاد، وبحث الجوانب المالية والتنظيمية المتعلقة به، والجدول الزمني المقترح لإنفاذه، إضافة إلى آلية متابعة تنفيذه، ومدى مراعاتها لتوافر المرشحين على شروط الإيفاد وضوابطه. وأكد قادربوه دعمه لأعضاء هيئة التدريس في الحصول على كامل مستحقاتهم المالية الخاصة بالشق الخارجي للإجازة العلمية، مشدداً على صرف مستحقات الإجازة العلمية كاملة للجميع. الوسوم#هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه ليبيا

مقالات مشابهة

  • ماذا قال وزير الدفاع للجنة الوطنية للتحقيق في اجتماع عقد بالعاصمة عدن؟
  • لجنة حقوق الانسان ناقشت موضوع الحماية من الاستغلال من خلال التيك توك
  • الإنسان النيابية تثمن مبادرة وزير العدل بوضع “صناديق شكاوى” في السجون لضمان حقوقهم
  • يضعون أسرارهم بـالصناديق.. سجناء العراق لهم حق الشكوى والبرلمان يعلّق
  • “قادربوه” يبحث مع وزير التعليم العالي حقوق الموفدين وأعضاء هيئة التدريس
  • يضعون أسرارهم بـالصناديق.. سجناء العراق لهم حق الشكوى والبرلمان يعلّق- عاجل
  • “بدل الطعام يجب أن يقتلوا بالرصاص”.. بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين
  • "العسومي": الدبلوماسية البرلمانية تمثل صوت وإرادة الشعوب لتحقيق طموحها وتعزيز مكتسباتها
  • البرلمان العربي: قرار الاحتلال “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • السوداني:حقوق الإنسان “محترمة” في ظل حكومتنا الإطارية بدليل الإعدامات الجماعية !!!!