قالت الدكتورة سلمي محمد أخصائي الصحة النفسية إن فكرة الرجوع لشخص واعتذر حتى يكمل العلاقة مرة أخرى يأتي ذلك على حسب توقيت الرجوع ووعي الشخص نفسه، فوعي الشخص يتغير كلما طال الوقت لأنه يمر بخبرات وتجارب جديدة أخرى.

وأوضحت “محمد” خلال لقائها ببرنامج ،ست الستات، المذاع على فضائية "صدى البلد"، تقديم الإعلامية دينا رامز، أن من يعود مُعتذرًا بعد فترة قصيرة سببها أنه لا يريد الاستمرار في العلاقة مع الشريك مما يجعل الشريك في حالة قلق بغدر منه في نصف الطريق، منوهة بأن الرجوع لبعضهما بعد وقت طويل وعلى حسب طبيعة المشكلة فيتم وقتها تحديد هل يصح الرجوع لنفس الشخص أم لا؟.

الشخصيات النرجسية والمترددة والمتسرعة

ونصحت أخصائي الصحة النفسية، بعدم الاستماع لتجارب الآخرين وتطبيقها على نفس الأشخاص لأن كل شخصين هما حالة خاصة تختلف عن الأخري، ولكن الثوابت الأساسية لا يجب التخلى عنها، مؤكدة على ضرورة البحث عن سبب مشكلة الابتعاد فيمكن أن تكون شخصيته متسرعة أو مترددة أو الشخصية القماصة، او شخصية نرجسية قرّر أن يبتعد عن الطرف الآخر بعد ما استنزفت مشاعره، أو الشعور بعدم التجديد من هذا الشخص وتم قرار الابتعاد ثم المعاودة إلى الطرف الآخر عند شعوره بنجاحه وتغيره الجذري ومن ثم يحاول الرجوع إلى هذه العلاقة مرة أخرى.

وأكدت سلمي محمد، أن الرجوع مرة أخري لشخص نرجسي هو خطر كبير على الطرف الآخر في العلاقة نظرًا لشخصيته المريضة النرجسية.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة النفسية

إقرأ أيضاً:

سويسرا.. مصرع شخصين وفقدان آخر جراء انهيار أرضي كبير (فيديو+صور)

تسببت عواصف ضربت جنوب سويسرا في انهيار أرضي أسفر عن مصرع شخصين وفقدان آخر، وانهيار جسر فوق نهر صغير، حسبما أفادت الشرطة اليوم الأحد.

فيضانات ألمانيا تصل إلى مقاطعة سكسونيا السويسرية

وقالت الشرطة في بيان إن انهيارا أرضيا كبيرا وقع في منطقة فونتانا بوادي ماجيا القريبة من مدينة لوكارنو، مضيفة أنه "تم انتشال جثتي شخصين ويتم التعرف على هوياتهما، فيما يبحث رجال الإنقاذ عن شخص آخر لا يزال مفقودا".

وضربت العواصف والأمطار الغزيرة جنوب وغربي سويسرا يوم السبت وخلال الليل، وكانت المناطق الأكثر تضررا في كانتون (ولاية) تيتشينو الناطقة بالإيطالية، على الجانب الجنوبي من جبال الألب.

Just days after floods and landslides killed one person, storm unleashes fresh flooding disaster in Zermatt #Switzerland#Zermatt#Flood#Europe#flashflood#Swiss#unwetter#storm#weather#climate#viralpic.twitter.com/GQtzqzn0iq

— Earth42morrow (@Earth42morrow) June 30, 2024

وتم إخلاء مواقع التخييم على طول نهر ماجيا، وانهار جزء من جسر طريق "فيسليتو الصغير" ولم يكن من الممكن الوصول إلى ثلاثة وديان أخرى في المنطقة عن طريق البر.

وإلى الشمال، فاض نهر الرون على ضفتيه في عدة مناطق في كانتون فاليه، مما أدى إلى غمر طريق سريع وخط للسكك الحديدية.

المصدر: "أسوشيتد برس"

مقالات مشابهة

  • في ذكرى الاحتفال بـ 30 يونيو..أغاني وطنية عبرت عن فرحة الشعب المصري
  • سويسرا.. مصرع شخصين وفقدان آخر جراء انهيار أرضي كبير (فيديو+صور)
  • النور يتصدر الرجال.. والاتحاد لفئة السيدات في ختام الموسم الرياضي 2024 لاتحاد رفع الأثقال
  • استشاري جلدية تحذر من الشمس في المصيف: “خطر كبير”
  • سر النهايات السعيدة بين الشريكين.. ما علاقة عروض الاتصال؟
  • نقيب السياحيين: القطاع تعرض لخطر كبير خلال فترة حكم الإخوان
  • ضبط 4 أشخاص إثر مشاجرة بسبب خلافات الجوار بسوهاج
  • بعد عودة التعاون بينهما مرة أخرى.. أعمال جمعت بين أحمد عز وكريم عبدالعزيز
  • الخارجية تنصح الأردنيين بتجنب السفر إلى لبنان
  • مقبرة طائرات معظمها سعودية .. فيديو