واشنطن - رويترز
قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم السبت إن وزارة الخارجية وافقت على إمكانية إبرام صفقة لبيع خراطيش دبابات ومعدات ذات صلة لإسرائيل بمبلغ يقدر بنحو 106.5 مليون دولار.

وأضاف البنتاجون في بيان أن البيع سيكون من مخزون الجيش الأمريكي ويتكون من خراطيش إم830إيه1 شديدة الانفجار متعددة الأغراض والمضادة للدبابات مع جهاز تتبع (إم.

بي.إيه.تي) ومعدات ذات صلة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الدرندلي يوجه بترشيد استهلاك الكهرباء بجامعة الزقازيق

وجه الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، بمتابعة تطبيق اجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء المستخدمة بجميع كليات وقطاعات الجامعة المختلفة، بحيث يتم تشغيل الأجهزة الكهربائية بطريقة أكثر كفاءة لتغطي الاحتياج الفعلي وبما لا يتعارض مع تقديم الخدمات الأساسية.

وقال رئيس جامعة الزقازيق، إن هذه الخطوة؛ جاءت بناءاً على توجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتطبيق اجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء، وإيماناً من جامعة الزقازيق بدورها الحيوي والتوعوى في المجتمع وحرصها الدائم علي أن تكونَ من أولى الجهات في تطبيق التوجيهات والسياسات العامة في الدولة المصرية.

وأوضح رئيس الجامعة أن هذه الخطوه تأتي انطلاقاً من الإحساس بالمسؤولية الوطنية والإيمان بضرورة تكاتف جميع المؤسسات لوضع حلول فعلية لمشكله الكهرباء.

ودعا الدرندلي جميع مُنتسبي جامعة الزقازيق إلى الإلتزام بإرشادات استهلاك الطاقة الكهربائية وأن يكونوا شركاء في حماية موارد الدولة وطاقاتها.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد صرح أمس بإنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهربا،ء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بنحو 300 ألف طن ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

وتابع: «استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات حتى نهاية الأسبوع الحالى، واعتبارا من الأسبوع المقبل ساعتين يوميا، والتقليل تدريجيا لحين انتهاء الأزمة تدريجيا ووقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث من شهر يوليو».

وأكد بأنه تم البء في تنفيذ إجراءات فورية لمشكلة انقطع  الكهرباء وصولا لحلها بصورة كاملة، مع التأكيد على اعتذار الحكومة للشعب عن أزمة قطع الكهرباء، وإنهاء الأزمة بشكل كامل نهاية العام الجارى.

 

وأوضح بأننا لا نعانى من أزمة توليد طاقة ولا نقل ولكنها أزمة تدبير الوقود، وأن مصر شهدت فى يونيو الجاري 3 موجات حارة غير مسبوقا، استهلكنا نحو 36 جيجا من الكهرباء بسبب درجات الحرارة، مع خروج حقل بدول الجوار عن العمل 12 ساعة بسبب زيادة انقطاع الكهرباء.

 وأشار خطة الأزمة التي تتكلف نحو مليار دولار لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء، مع غلق المحلات التجارية 10 مساء باستثناء السوبر ماركت بداية من الأسبوع المقبل، ووصول شحنات مازوت بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • اسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • غالانت يتحدث عن توافق إسرائيلي مع واشنطن ونتنياهو يرد عليه
  • الدرندلي يوجه بترشيد استهلاك الكهرباء بجامعة الزقازيق
  • أمريكا تسعى لاتفاق دبلوماسي يمنع نشوب حرب بين "حزب الله" وإسرائيل
  • «38» مليون دولار مساعدات إنسانية إضافية من أمريكا لـ «الشعب السوداني»
  • الحرب على غزة ترفع أسعار المواصلات العامة في إسرائيل
  • حكومة السوداني توافق على استيراد”الخس والشغلم والشوندر”من إيران !
  • تحقيق: شركات عربية تصدر الأطعمة الكوشر إلى الاحتلال رغم الحرب على غزة
  • ترحيل مواطن فلسطيني وأسرته من البرازيل.. لهذا السبب
  • البنتاجون: نركز على منع نشوب صراع إقليمي أوسع وحل أزمة لبنان وإسرائيل