جريدة الوطن:
2024-09-17@10:15:36 GMT

حصاد الأسبوع

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

حصاد الأسبوع

– تحيات جلالة السلطان إلى الرئيس الروسي نقلها ذي يزن بن هيثم

– الحرس السلطاني العماني يحتفل بيوم المتقاعدين

– سلطنة عُمان تشارك فـي مؤتمر قادة الشُّرطة والأمن العرب بطنجة

شهد الأسبوع الماضي عددًا من الفعاليات والأحداث والمناسبات.. حيث نقل صاحبُ السُّمو السَّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد تحيَّات حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية وتمنِّياته له بدوام الصحة والسعادة وللشَّعب الروسي الصديق مزيدًا من النماء، وذلك خلال استقبال فخامته صاحبَ السُّمو في العاصمة موسكو.

من جانبه حمَّل فخامة الرئيس الروسي سُموَّه نقل تحياته إلى جلالة السُّلطان المُعظَّم وتمنِّياته له بدوام الصحة والعافية وللشَّعب العُماني استمرار الرُّقي والازدهار.
? احتفل الحرس السُّلطاني العُماني بيوم المتقاعدين الذي يوافق السابع من ديسمبر من كل عام، برعاية اللواء الركن (متقاعد) حمود بن حميد البادي وبحضور اللواء الركن سالم بن علي الحوسني قائد الحرس السُّلطاني العُماني.
– شاركت سلطنة عُمان ـ ممثَّلةً بشُرطة عُمان السُّلطانية ـ في المؤتمر السابع والأربعين لقادة الشُّرطة والأمن العرب الذي نظمته الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بمدينة طنجة في المملكة المغربية. استعرض المؤتمر سُبل تعزيز التعاون المشترك بين أجهزة الشُّرطة والأمن في الدول العربية. ترأَّس وفد شُرطة عُمان السُّلطانية اللواء عبدالله بن علي الحارثي مساعد المفتش العام للشُّرطة والجمارك للعمليات.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رشان اوشي: بذرة الكرامة .. حصاد الحرية-(5)

بذرة الكرامة .. حصاد الحرية-(5)..
المنقذ في لحظات الانهيار
رشان اوشي
رغم أن القوى الصناعية الكبرى في مأزق، تعيش مخاوف مظلمة، و الاقتصاد الأوروبي، يعاني من الركود منذ عام 2018، إنتاجيته لا تنمو، وتركيبته السكانية في انخفاض. هناك نقص فادح في الاستثمارات، وخوف من شلل كامل.
صحيح أن الرأسمالية في اوربا وامريكا خلقت ثروات هائلة، لكنها تسببت بفجوات مالية وإفراط في الاستدانة ، مما فتح الباب أمام ركود اقتصادي وكساد .
مع الانهيار الاقتصادي العالمي ، وبينما تعيش بلادنا حرب قضت على الأخضر واليابس ، دمرت البنى التحتية الصناعية ومعظم مقدرات الإنتاج ، ونهبت المليشيات احتياطي النقد الأجنبي من بنك السودان ، وعملات كانت مطبوعة وأخرى لم تكتمل طباعتها، خروج معظم مشروع الجزيرة ، وكل دارفور وكردفان ، إلا أن المعدن النفيس انقذ السودان من الانهيار في أشد الأوقات حلكة على الدولة .
بلغت إيرادات “الذهب” خلال الفترة من يناير حتى اغسطس /٢٠٢٤م حوالي (164.653.085.495) جنيه سوداني ، وبلغت حصائل الصادر (1.204.583.690) دولار ، ساهم إنتاج الذهب وحصائل الصادر في سد العجز الضخم في الاقتصاد السوداني والموازنة العامة ، وتحمل تكلفة الانفاق على الحرب .
نمو إنتاج الذهب وبالتالي حصائل الصادر جاء نتيجة لإجراءات حاسمة اتخذتها شركة الموارد المعدنية ، ووزارة المعادن ، تجاه مصدري الذهب والمعدنين (الشركات والاهلي) ، وتم تفعيل دور نيابة جرائم التعدين ، وبرز دور الأمن الاقتصادي خاصة بعد إجازة قانون المخابرات العامة مؤخراً.
ولا يمكن لـ”المنقذ” أن يأتي إلا من أولئك الذين يملكون معتقدات وطنية قوية ،اي بواسطة رجال لا يتعاملون مع القضايا الوطنية بطريقة ضبابية ، ،هذا ليس تهويلاً، بل توصيف لمجهودات عظيمة بذلتها الشركة السودانية للموارد المعدنية ومن ثم وزارة المعادن ،في سبيل مكافحة تهريب الذهب الذي تسبب في إهدار عائدته.
وصفة التعافي أتت من إجراءات حاسمة وقاسية اتبعتها شركة الموارد المعدنية ، طعمها مرّ، وتجرُّعها صعب على المتلاعبين بأموال الذهب ممن تسببوا في حرمان السودانيين رفاههم وحريتهم وبيئتهم.
محبتي واحترامي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • 70 سنة حصاد.. فرحة «فكرية» بـ«الأرز» تكمل بأحفادها: الليلة عيد
  • ماني: العراق بلد عظيم وكنا نتمنى أن يحضر معنا رونالدو
  • 10% استردادًا نقديًا لعملاء البنك الوطني العُماني عند التسوق من "لولو"
  • بذرة الكرامة .. حصاد الحرية -(6)
  • ماذا قال ساديو ماني عن العراق بعد وصول بعثة فريق النصر إلى بغداد؟
  • الاتحاد العراقي يمنح ماني هدية ثمينة تقديرا لحضوره
  • مسؤول عُماني يؤكد أن بلاده لن تطبع مع إسرائيل ويقول إن الأخيرة استغلت تطبيعها مع العرب ضد فلسطين
  • رشان اوشي: بذرة الكرامة .. حصاد الحرية-(5)
  • حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع
  • ساديو ماني.. رحلة طفل سنغالي فقير إلى الملاعب العالمية