رأي اليوم:
2024-09-18@06:29:01 GMT

الاشتباكات تتجدد في الخرطوم وعودة جزئية للشرطة

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

الاشتباكات تتجدد في الخرطوم وعودة جزئية للشرطة

الخرطوم/ عادل عبد الرحيم/ الأناضول تجددت الاشتباكات، مساء الأربعاء، في العاصمة الخرطوم بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، بينما شهدت مدينة أم درمان غربي العاصمة عودة جزئية لعمل الشرطة بعد غياب منذ منتصف أبريل/ نيسان الماضي. وذكر شهود عيان الأناضول، أن اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة اندلعت في أحياء شرقي الخرطوم.

وأفاد الشهود بـ”سماع دوي المدافع والقصف في أحياء شرقي الطائف وأركويت والمعمورة الفردوس، مع تحليق مكثف للطيران الحربي”. من جانبه، وجه والي (حاكم) الخرطوم أحمد عثمان حمزة قوات الشرطة بالولاية إلى “تنظيم حملات لمواجهة المهددات الأمنية بمحلية كرري (محافظة) في أم درمان”. جاء ذلك لدى تفقده محلية كرري بعد عودة الشرطة للعمل اعتبارا من يوم الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية. وأشار حمزة إلى “تقديرهم للظروف التي حالت دون وجود الشرطة السودانية خلال الفترة الماضية”. ووفق الوكالة، فإن حاكم ولاية الخرطوم “وجه شرطة محلية كرري بتنظيم حملات كبيرة بعد عودة أقسام الشرطة للعمل، وذلك للتعامل مع كافة المهددات الأمنية بإسناد من القوات المسلحة في مناطق المحلية المختلفة”. وغابت الشرطة السودانية في العاصمة الخرطوم منذ اندلاع الاشتباكات في منتصف أبريل الماضي، وأوقفت أقسام الشرطة العمل، بحسب شهود عيان. من جانبها، قالت قوات “الدعم السريع” في بيان مقتضب، الأربعاء، إن وحداتها “تجوب شوارع مدينتي أم درمان وبحري (شمال العاصمة) بحثا عن مليشيا الانقلابين والفلول ( في إشارة للجيش)”. ويتبادل الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع” اتهامات ببدء القتال منذ 15 أبريل الماضي، وارتكاب خروقات خلال سلسلة هدنات لم تفلح في وضع نهاية للاشتباكات. ومع اقترابها من شهرها الرابع، خلّفت الاشتباكات أكثر من 3 آلاف قتيل أغلبهم مدنيون، ونحو 3 ملايين نازح ولاجئ داخل وخارج إحدى أفقر دول العالم، بحسب وزارة الصحة والأمم المتحدة.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

جوميز يقرر منح لاعبي الزمالك راحة من التدريبات اليوم عقب عودة بعثة الأبيض من كينيا

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، منح اللاعبين راحة من التدريبات الجماعية اليوم الاثنين.


ويستأنف الزمالك تدريباته الجماعية مساء غدًا الثلاثاء على ملعب النادي، استعدادًا لمواجهة الشرطة الكيني المقرر لها 20 سبتمبر الجاري، في إياب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

بعثة الزمالك تصل إلى القاهرة بعد الفوز على الشرطة الكيني إبراهيم عبدالخالق: الزمالك سيظهر بشكل أفضل مع مشاركة الصفقات وعودة المصابين


وكانت بعثة الفريق وصلت إلى القاهرة في الحادية عشرة صباح اليوم الاثنين قادمة العاصمة الكينية نيروبي، عقب مواجهة الشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.


وكان الزمالك حقق الفوز على الشرطة الكيني بهدف دون رد، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، في المباراة التي أقيمت عصر السبت الماضي على ملعب نيايو الوطني بالعاصمة الكينية نيروبي.
 

مقالات مشابهة

  • بايدن يدعو طرفي الصراع في السودان لاستئناف المفاوضات
  • من حسن حظ والسودان وعنايته أن حرب أبريل 2023 كان مركزها غربا
  • جوميز يقرر منح لاعبي الزمالك راحة من التدريبات اليوم عقب عودة بعثة الأبيض من كينيا
  • عملية للشرطة الألمانية في كولونيا بعد انفجار وسط المدينة
  • عملية للشرطة الألمانية في كولونيا بعد انفجار
  • أول قرار من جوميز بعد عودة الزمالك من كينيا
  • إبراهيم عبدالخالق: الزمالك سيظهر بشكل أفضل مع مشاركة الصفقات وعودة المصابين
  • الدعم السريع يقصف مناطق شمال أم درمان.. والجيش يتأهب في الفاشر
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع "الدعم السريع" بالخرطوم
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع الدعم السريع بالخرطوم