بين الحين والآخر، يحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي الحفاظ على ماء وجهه أمام الإسرائيليين أو من يدعمون دولة الاحتلال في أنحاء العالم، من خلال الحديث عن مدى تقدمه نحو تحقيق الهدف من العدوان المتواصل على قطاع غزة، الأمر الذي يواجه عادةً بموجات من السخرية، لعل آخرها نشر مقطع فيديو، يظهر إطلاق النار على بعض الجدران، وسط تعليقات بأنها «معارك وجه لوجه».

 

مشاهد نشرها جيش الاحتلال

وأثار منشور للمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، موجة من السخرية وجدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بسبب نشره فيديوهات على حسابه الرسمي بمنصة التدوينات القصيرة «إكس»، تويتر سابقاً، واقترنت بتعليقات له بأنها توثق معارك وجهاً لوجه داخل حي الشجاعية، شرق مدينة قطاع غزة، لكن اللقطات لا تظهر أحداً من الفصائل الفلسطينية، بل تظهر إطلاق جنود الاحتلال الرصاص على الجدران. 

وبحسب ما ذكره موقع «سكاي نيوز»، فقد علق جيش الاحتلال الإسرائيلي على اللقطات، التي تظهر إطلاق قذيفة دبابة داخل إحدى المدارس في قطاع غزة، قائلاً: «اشتباك مقاتلي الكتيبة 74 ووحدة مكافحة الإرهاب في الشجاعية.. إطلاق قذيفة دبابة على الغرفة التي كان يختبئ فيها»، دون تحديد هوية الشخص الذي استهدفه ذلك القصف على المدرسة، التي كان يحتمي بها مئات النازحين الفلسطينيين. 

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لاشتباك جنوده مع الجدران في إحدى المدارس بغزة pic.twitter.com/uzwp0DJO4n

— Adel Srairi (@AdelSrairi) December 9, 2023 سخرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأظهرت اللقطات المرتبطة بقصف المدرسة، جنود الاحتلال الإسرائيلي يطلقون الأعيرة النارية على الجدران، وسبق وتكرر ذلك الأمر مع الفيديو المنتشر، الذي ارتبط بمواجهة منزل يحيي السنوار، القيادي في الفصائل الفلسطينية، والذي نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية. 

ووقتها، ظهر جنود الاحتلال وهم يفتشون في كل ركن، فضلاً عن صعودهم للطابق الثاني والسطح، مع إطلاق أعيرة نارية باتجاه الأبواب والجدران.

وأثار تكرار تلك المشاهد موجات من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وبينما يزعم جيش الاحتلال أنها «معارك وجه لوجه»، يطلق عليها عدد من رواد التواصل اسم «موقعة الحيطان»، أو «ووجه لوجه مع الحيطان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معارك جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي غزة جیش الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 20 صاروخا من لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه رصد إطلاق 20 صاروخا من لبنان واعترض معظمها وسقط البقية في مناطق مفتوحة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: تصدينا لمحاولة جنود الاحتلال الإسرائيلي التسلل باتجاه مارون الراس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده في معارك جنوب لبنان
  • معارك طاحنة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي .. وجنود الاحتلال يواصلون السقوط
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 20 صاروخا من لبنان
  • بعد معارك دامية.. حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • الخسارة البشرية الأفدح على جبهة لبنان.. تفاصيل جديدة تُكشف عن مقتل 8 جنود إسرائيليين في معارك الجنوب
  • تصريحات ترامب بشأن إصابة جنود أميركيين بقصف إيراني في العراق تثير السخرية
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 8 جنود وإصابة آخرين بجروح في معارك جنوب لبنان
  • إسرائيل تعلن مقتل 7 عسكريين آخرين في معارك مع حزب الله لترتفع الحصيلة إلى 8
  • حزب الله يشتبك مع جنود الاحتلال الإسرائيلي المتسللين إلى بلدة مارون الراس