تَحتضن عدة مدن مغربية ونواحيها مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين منذ عدة سنوات، حيث يلجؤون إلى إقامة مآوٍ عشوائية لا يتوفر فيها الحد الأدنى من شروط السكن.

وساءلت النزهة ابا كريم، عضو الفريق الاشتراكي (المعارضة الاتحادية) بمجلس النواب، الحكومة عن التدابير التي ستتخذها من أجل الحد من انشتار هذه “المآوي اللاإنسانية التي يقطن بها رجال ونساء وأطفال من أعمار مختلفة بما فيهم حديثو الولادة”.

وسجلت في سؤال كتابي وجهته إلى ناصر بوريطة وزير الخارجية، “غياب شروط الوقاية الصحية بهذه التجمعات البشرية التي تهدد من يعيش بها ومن يتعامل معهم من الساكنة بالإصابة بأمراض مختلفة تهدد سلامتهم البدنية”.

وطالبت بالكشف عن التدخلات الآنية التي تعتزم الحكومة القيام بها لأجل توفير الشروط الصحية داخل التجمعات التي تأوي المهاجرين غير الشرعيين.

وأيضا الكشف عن التدابير التي تعتزمون اتخاذها لأجل توفير الحماية الاجتماعية، خاصة في شقها الصحي، لمختلف أفراد المهاجرين غير الشرعيين.

وأشارت إلى أن هذه المآوي توجد بكل من عمالتي أكادير إداوتنان وانزكان آيت ملول وإقليمي تارودانت وتيزنيت والمراكز التابعة لها.

كلمات دلالية المعارضة الاتحادية الهجرة غير النظامية مجلس النواب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الهجرة غير النظامية مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

برلمانية أوكرانية: الجنرالات يرسلون الجنود إلى الموت

اتهمت عضو البرلمان الأوكراني ماريانا بيزوغلايا، جنرالات القوات المسلحة في بلادها بإرسال الجنود في مهمات انتحارية بهدف التظاهر بمحاولة استعادة المواقع العسكرية المفقودة.

وأضافت البرلمانية الأوكرانية، في مقابلة مع صحيفة التايمز البريطانية: "يقوم الجنرالات بالإيعاز لبعض العسكريين بما ذلك الأغرار الجدد أو حتى الطهاة العسكريين أو غيرهم ممن لا يتمتعون بالتدريب المناسب، للقيام  بمحاولات لاستعادة المواقع التي فقدتها القوات الأوكرانية سابقا. ويتم ذلك رغم علم الجنرالات اليقين بأنهم لا يستطيعون تنفيذ هذه المهام وسيكون مصيرهم الموت المحتوم. هم (الجنرالات) يفعلون ذلك فقط للتظاهر بأنهم يبذلون الجهود".

إقرأ المزيد تعيين زالوجني سفيرا أوكرانيا جديدا لدى بريطانيا

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الشكاوى، بشأن سوء تكتيكات الجنرالات الأوكرانيين تزايدت كثيرا في الفترة الأخيرة.

في 28 يونيو، أعلنت بيزوغلايا عن كارثية الوضع المتعلق بتعزيز أعداد عناصر الألوية العاملة في القوات المسلحة لأوكرانيا وتعثر عملية إنشاء ألوية جديدة، الأمر الذي، حسب رأيها، يؤدي إلى حدوث انسحابات في الجبهة وسقوط المواقع المحصنة هناك.

في وقت سابق، انتقدت بيزوغلايا، القائد العام السابق للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، الذي تمت إقالته من منصبه في فبراير الماضي. ولكن ذلك لم يرض رغبات بيزوغلايا، التي صرحت لاحقا بأن هذا التغيير في قيادة القوات الأوكرانية، لم يسفر عن نتائج إيجابية ملموسة.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الحكومة المرتقبة مطالبة بوضع استراتيجيات لحل الأزمات
  • انتخابات بريطانيا.. باب أمل لمهاجرين ومحاولات للفوز بـالصوت المسلم
  • متى تهدد المضادات الحيوية صحة الجسم؟
  • «برلمانية الوفد»: على الحكومة المرتقبة إيجاد أدوات التعامل مع التحديات
  • برلمانية تطالب برفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة بحد أدنى 5%
  • برلمانية أوكرانية: الجنرالات يرسلون الجنود إلى الموت
  • كشف هوية أخطر مهربي البشر في أوروبا (شاهد)
  • التحفظ على عدد من المهاجرين غير الشرعيين في زوارة وصبراته
  • تعذيب الأطفال لأجل العلم.. التاريخ المظلم لعلم النفس وتجاربه غير الأخلاقية
  • كيف يعمل لبنان على الحد من تدفق المهاجرين نحو الدول الأوروبية؟