زنقة20ا كلميم

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن ” المنتخبين التابعين للحزب بجهة كلميم واد نون يقومون بمجهودات كبيرة بالمجالس المنتخبة للمساهمة في تنمية الأقاليم وعلى رأسهم رئيسة المجلس الجهوي مباركة بوعيدة”، مشيرا إلى أن “البلوكاج الذي عرفه المجلس في وقت سابق كان تحديا لدى قيادة الحزب لتجاوزه وهو ما مكننا من ذلك”.

وكشف أخنوش في كلمة له بالمنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين المنعقد اليوم السبت في محطته الثامنة بجهة كلميم واد نون، بمدينة كلميم، أنه تدخل شخصيا لفك البلوكاج لتفادي تعطيل مصالح المواطنين بجهة وعدم تأدية ضريبة تعطيل مصالح بسبب الفرقاء السياسيين”.

وأوضح أخنوش، أن ” الحزب تحمل المسؤولية برئاسة جهة واد نون في شخص الرئيسة مباركة بوعيدة وقام بتنزيل مشاريع جهوية كبيرة وأهرى في طور الإنجاز ستعود غلى السلكنة بالخير في المستقبل القريب تتعلق بالجانب الإجتماعي والإقتصادي”.

وشدد أخنوش، على أنه “بفضل المشاريع التي تم تنزيلها والأفاق الواعدة فإن جهة كلميم واد نون دخلت للخريطة العالمية للإستثمار، حيث تحولت إلى قبلة للمستثمرين من مختلف دول العالم “.

وأضاف رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن ” الجهة ستعرف إطلاق إستثمارات كبيرة ستساهم في تغيير الوضعية الإقتصادية للمنطقة والإجتماعي والفلاحي”.

وأشار أخنوش ، أن ” الحكومة على مستوى جهة كلمم واد نون تدخلت بشكل فوري خلال إشكالية الحشرة القرمزية التي اتت على هكتارات من منتوج ” الهندية” لكن بفضل تدخل الحكومة ووزارة الفلاحة استطعنا إعادة الحياة لهذا المنتوج من خلال غرس ازيد من 5000 هكتار من شجرة اصبار الماقومة للحشرة القرمزية وهو ما مكن من عودة هذا النشاط الذي يعد مصدر رزق للعديد من الفلاحين”. مشدداً على أن الحكومة أعدت برنامجا سنويا لغرس 9000 هكتار من نبتة الصبار المقاومة لمساعدةالفلاحين بالمنطقة لتوسيع نشاطهم الفلاحي”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: جهة کلمیم

إقرأ أيضاً:

احتفل بروح كرة القدم في الدردشة وسجّل نقاطاً كبيرة على فايبر

تدعو راكوتين فايبر، الرائدة عالميًا في مجال الرسائل والمكالمات الآمنة والخاصة، جميع عشاق كرة القدم للاستمتاع بأجواء بطولة أوروبا من خلال المشاركة في مسابقة توقّع نتائج مباريات كرة القدم. والتي تجمع بين الأصدقاء وأفراد العائلة والزملاء وتقربهم من الأحداث بشكل أكبر. سيتمكّن المستخدمون الاكثر حماسة من نشر توقعاتهم على لوحة الصدارة العالمية، مما يتيح لهم فرصة دعم فرقهم والحصول على فرصة للفوز بجوائز قيّمة: جهاز iPhone 15 واحد كل أسبوع خلال الأسابيع الأربعة للبطولة، وجائزة كبرى المتمثلة في iPhone 15 Pro Max. بالإضافة إلى الجوائز العالمية، سيفوز أعلى المشاركين ترتيباً في الجزائر أسبوعياً بقميص رسمي لرياض محرز، بينما سيتحصل الفائز النهائي على قميص موقّع من رياض محرز!.

تحتفل فايبر بروح المنافسة، حيث ضبطت استراتيجيتها للوصول إلى المشجعين، مما يسمح لهم بالتفاعل خلال كل مباراة. سيتم تعزيز شغف ومتعة المسابقة بواسطة بوت التوقعات الخاص بفايبر، الذي سيكافئ أبرز متنبئي النتائج بين متابعي بطولة اليورو لكرة القدم.

يقول أتاناس رايكوف، نائب الرئيس للتسويق العالمي والتطوير في راكوتين فايبر: “لقد حان الوقت مرة أخرى في عصر الألعاب الرياضية الملهمة لنشر الفرح بين مشجعي كرة القدم المتحمسين من جمهور فايبر الأوروبي والعالمي، والمشاركة والتفاعل والاستمتاع بمنافساتنا الممتعة.”

حول راكوتين فايبر

راكوتين فايبر يربط الناس، بغض النظر عن من هم أو من أين يأتون. يتمتع مستخدمونا في جميع أنحاء العالم بوصول إلى مجموعة من الميزات مثل الدردشات الفردية، ومكالمات الفيديو، والرسائل الجماعية، والتحديثات والمناقشات مع علاماتهم التجارية والمشاهير المفضلين لديهم. يضمن فايبر أن يكون لمستخدمينا بيئة آمنة ومجانية لمشاركة مشاعرهم. راكوتين فايبر هو جزء من مجموعة راكوتين العالمية، شركة رائدة في مجال التجارة الإلكترونية والخدمات المالية.

مقالات مشابهة

  • احتفل بروح كرة القدم في الدردشة وسجّل نقاطاً كبيرة على فايبر
  • حزب الاتحاد: التشكيل الحكومي الجديد يضم كفاءات وطنية وخبرات كبيرة وعليها تحقيق الرضا الشعبي
  • أخنوش: الحكومة خصصت حوالي 79 مليار درهم لتنزيل الحوار الاجتماعي والتغطية الصحية
  • وصفه بـالحلم.. أبو درار يقترح مشروعا استراتيجيا يربط المغرب بموريتانيا سيحدث ثورة اقتصادية بجهة كلميم (فيديو)
  • مسؤولة أممية: ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • أخنوش في “مقهى المواطنة”: نحن حكومة تسعى لإيجاد الحلول لا البحث عن الأعذار
  • أسامة كمال يستعرض أسماء الوزراء الجدد: التغيير سيتخطى الـ75%
  • المعارضة بجهة كلميم تحاصر الرئيسة بوعيدة وتطالب بكشف مصير 555 مليار
  • غرفة الإسماعيلية: المنطقة الحرة تضم أكبر الشركات المصرية والعربية والأجنبية
  • اكتشافات الغاز الطبيعي.. الحكومة تؤكد انتعاش الإستثمارات الأجنبية