زنقة 20. كلميم / مراسلة خاصة

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، السيد عزيز أخنوش إن “جهة كلميم واد نون عزيزة على قلب جلالة الملك محمد السادس وعلى جميع المغاربة، وهي بوابة الصحراء المغربية، ومرشخك لتتحول إلى منصة عالمية لإنتاج الطاقات المتجددة وعلى رأسها إنتاج الهيدروجين الأخضر في المستقبل القريب”.

وأضاف أخنوش في كلمة له بالمنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين المنعقد اليوم السبت في محطته الثامنة بجهة كلميم واد نون، بمدينة كلميم، أن “الحكومة وجهت إستثمارات مهمة لجهة كلميم واد نون على غرار باقي الجهات لخلق الإستثمار وفرص الشغل وتأهيل البنية التحتية” مشدد على أن “الحكومة تعمل على إزاحة كافة الإكرهات في الجهة لتنزيل الشاريع الكبرى للنهوض بالأوضاع الإقتصادية والإجتماعية لساكنة الجهة”.

وأضاف أخنوش، أن “الحكومة تعمل على تنزيل مشاريع لاستغلال ثروات المنطقة لفائدة الساكنة على مستوى انجاز مشروع الطاقة الريحية وتحلية مياه البحر عبر تشييد محطة لتحلية المياه بمدينة طانطان حيث يتم سيقي 5000 هكتار من الاراضي بالإضافة الى تزويد الساكنة بمياه الشرب لمواجهة تداعيات الجفاف في أفق تغطية 10 الاف هتكار من الااضي”. مشيرا إلى أن الأوضاع ستتغير بالجهة بفضل هذه المشاريع وباقي الأوراش الأخرى المتعلقة بتأهيل البنية التحتية”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

جريمة قتل بسبب مياه السقي!

أخبارنا المغربية ـــ ياسير الحضري

شهد دوار تيفراون بجماعة سوق الأحد قيادة تنقوب بإقليم شفشاون، اليوم الإثنين، عثور الساكنة على جثة شخص مضرجا بدمائه، بعد تعرضه لطعنات مميتة بالسلاح الأبيض. 

ويتعلق الأمر حسب مصادر محلية، بشخص يشتغل في مجال الفلاحة، وهو أب لثلاثة أطفال. 

وبعد علمها بالواقعة، قامت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي، بمباشرة أبحاثها وتحرياتها قصد تحديد هوية المشتبه في ارتكابه جريمة القتل وتوقيفه. 

وفي ظرف وجيز، تمكنت من توقيف الجاني (19 سنة) الذي لم يكن سوى ابن عم الضحية، حيث أقدم على فعلته الشنيعة بسبب خلاف حول مياه السقي.

وقد أثارت هذه الجريمة البشعة حالة من الحزن والصدمة بين الساكنة، حيث طالب العديد منهم بضرورة تحقيق العدالة ومحاسبة الجاني على جريمته.

 

مقالات مشابهة

  • أخنوش: الحكومة خصصت حوالي 79 مليار درهم لتنزيل الحوار الاجتماعي والتغطية الصحية
  • أخنوش في “مقهى المواطنة”: نحن حكومة تسعى لإيجاد الحلول لا البحث عن الأعذار
  • جريمة قتل بسبب مياه السقي!
  • المغرب: سنضاعف استثمارات الطاقات المتجددة 4 مرات
  • أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة
  • المغرب يضاعف استثماراته في الطاقات المتجددة 4 مرات
  • الوزيرة بنعلي تتعهد بمضاعفة المغرب لاستثمارات الطاقات المتجددة 4 أو 5 مرات "في أسرع وتيرة في التاريخ"
  • الذهب الأخضر
  • أخنوش يدعو المهندسين للانخراط في الانتخابات المقبلة ويجدد التأكيد على المعقول وأغراس أغراس
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)