قال خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، إن الهيئة الوطنية للانتخابات تؤدي دورا كبيرا في تنفيذ العملية الانتخابية في ظل الحيادية المتبعة تجاه كل المرشحين، لافتا إلى أن الدولة المصرية بدأت الصمت الانتخابي منذ أمس وينتهي اليوم لينطلق غدا ماراثون الانتخابات الرئاسية.

الدولة المصرية قوية وقادرة ومستقرة

وأوضح «فؤاد» في تصريح لـ«الوطن»، أن الانتخابات التي انطلقت في خارج مصر شهدت إقبالا كبيرا يبشر بأن نسبة المشاركة في مصر ستكون مرتفعة للغاية، مؤكدا أن الانتخابات جرت في الخارج على ثلاثة أيام في 121 دولة و137 سفارة وقنصلية، وأشار إلى أن المشهد الانتخابي المصري يوجه رسالة للعالم بأن الدولة المصرية قوية وقادرة ومستقرة وهو ما سينعكس بشكل مباشر على مختلف قطاعات التنمية.

نجاح مشهد الانتخابات ينعكس على قطاع السياحة

وأكد رئيس حزب الشعب الديمقراطي أن نجاح مشهد الانتخابات ينعكس على قطاع السياحة لأن السائح يتأكد أن هذا البلد مستقر وينعم بالأمن والأمان وشعبه ديمقراطي ويتمتع بالإيجابية، مشيرا إلى أن نجاح المشهد الانتخابي هو ثمرة تعاون الدولة والحكومة والشعب من أجل الوطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد فؤاد الشعب الديمقراطي الانتخابات

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: مهرجان الإسكندرية منصة دولية للسينما المصرية حول العالم

أكد أحمد فؤاد هنو، وزي الثقافة، أن محافظة الإسكندرية حاضنة الفنون ومنارة الثقافة، لافتا إلى أن مهرجان الإسكندرية السينمائى يضيء مجدداً ليؤكد دوره القوي كمنصة دولية للسينما المصرية في العالم.

وقال خلال كلمته بافتتاح اولي فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، "نحتفي اليوم بالسينما والأفلام والمبدعين، ويظل المهرجان صوتاً يؤكد أن السينما قادرة على تغيير العالم. أوجه تحية لوزير السياحة شريف فتحي ولكل من ساهم في هذا الحدث".

كما أعرب عن فخره بأنه من أبناء الإسكندرية قائلاً: "هذه هي أرض أجدادي وأنا فخور بوجودي هنا".

وكرّم الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية. 
جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، انطلق مساء اليوم فب دورته ال 40 والذي يستمر من الفترة ١ أكتوبر حتى ٥ أكتوبر ٢٠٢٤، جاء حفل الافتتاح بحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو ومحافظ الإسكندرية أحمد خالد حسن سعيد، ووسط حضور كبير من الفنانين والنقاد والسينمائيين،إضافة إلى المشاركات الأجنبية والعربية.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: مهرجان الإسكندرية منصة دولية للسينما المصرية حول العالم
  • سر نجاح البطاطا الحلوة المصرية في كسب ثقة الأسواق العالمية
  • دمار كبير.. هكذا بدا المشهد في الضاحية صباح اليوم (فيديو)
  • ياسمين فؤاد: مصر كان لها دور كبير في ملف البيئة محليًا وإقليميًا ودوليًا
  • ما هي أهم التعديلات الجديدة بـ القانون الانتخابي التونسي 2024؟
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • تصعيد في الخطاب الانتخابي: ترامب يهاجم هاريس وبايدن بلهجة حادة
  • رفضه سعيد مرشحا وباركه رئيسا.. مجلس نواب تونس يقر تنقيح القانون الانتخابي