تابع الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادى، الاستعدادات النهائية لمنسوبى الجامعة فى الانتخابات الرئاسيه التى تعد واجب وطنى والمقرر إجراؤها ايام 10و11و12 ديسمبر الجارى. وإعداد ملف لمؤشرات اداء المشاركة على مستوى الجامعة وعلى مستوى كل مركز به طلاب وأعضاء هيئة تدريس وموظفين لمتابعة الإدلاء باصواتهم

وأشار رئيس الجامعة أن الجامعة منذ الإعلان عن مواعيد الانتخابات الرئاسية أعدت خطة لتأدية هذا الدور الوطني على مدى شهرين متتاليين (أكتوبر ونوفمبر 2023)، تضمنت تحديد الأهداف وآليات التنفيذ وضمان الجودة وتقييم الأداء والنشر والاستمرارية، مع توثيق التجربة والتعلم منها ورصد الدروس المستفادة لاستخدامها في الأعمال المستقبلية.

شملت الخطة ثلاث مراحل، التخطيط، التنفيذ، التقييم.

وأضاف رئيس الجامعة أنه تم تشكيل فرق عمل عبارة عن (7) لجان، منها (5) على المستوى المؤسسي (اللجنة الاشرافية العليا، اللجنة الإعلامية، لجنة النقل، لجنة المتابعة والتقييم، لجنة العلاقات العامة)، ولجنة تنفيذية على مستوى أمانة الجامعة والإدارات العامة، ولجنة تنفيذية على مستوى الكليات، وتم تحديد الصلاحيات والمسئوليات لكل لجنة وعلاقة كل هذه اللجان مع بعضها البعض في هيكل تنظيمي لإدارة الملحمة الوطنية الخاصة بالانتخابات الرئاسية، وبلغ عدد المنخرطين في هذه اللجان (120) أكاديمي وإداري.

وأشار " عكاوى " أنه تم تقسيم الطلاب المغتربين (من خارج محافظة قنا) إلى (258) مجموعة بمعدل (50) طالب لكل مجموعة، وتم جمع بيانات عن هؤلاء الطلاب

تشمل الاسم كاملاً، الرقم القومي، رقم الهاتف المحمول، العنوان، الكلية، الفرقة وغيرها من البيانات، وتم تكليف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم للإشراف على المجموعات الطلابية

وفى هذا الصدد أشار رئيس الجامعة ان هناك خطة تم إعدادها لنقل طلاب وطالبات المدن الجامعية تبدأ عملها من الساعة الثالثة عصرا خلال الثلاث أيام الخاصة بالانتخابات الرئاسية يشرف عليها أعضاء هيئة التدريس كلية التربية الرياضية، مضيفا أنه تم تشكيل فرق عمل استهدفت تحديد مقار لجان الانتخابات حسب إقامة الطلاب من مواطني محافظة قنا وتوزيعهم في مجموعات على المراكز والقرى والنجوع.

وقال رئيس الجامعة أنه تم تصميم عدد (5) أنواع من البطاقات (النماذج) بإجمالي (331) بطاقة، شملت بطاقات مجموعات الطلاب (258 بطاقة)، بطاقات الباصات التي تنقل الطلاب من الكليات إلى مقار اللجان (10 بطاقات)، بيانات الميكرو باصات التي تنقل الطلاب من المدن الجامعية إلى مقار الانتخابات (40 بطاقة)، بطاقات الكليات الخاصة بنقل مجموعات الطلاب (20 بطاقة)، بطاقة خطة النقل الشاملة لجميع الرحلات (3 بطاقات بمعدل واحدة لكل يوم انتخابي).

وصرح رئيس الجامعة أنه نم إعداد خطة إعلامية وتوعوية شملت عدد من المطويات والرسائل الإعلامية والفيديوهات التحفيزية والأخبار الصحفية، وتم عقد عدد من الندوات التوعوية، وتكليف أعضاء هيئة التدريس بتوعية الطلاب وتحفيزهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية قبيل البدء في المحاضرات، والتشجيع عن طريق منح الطلاب الذين يشاركون في هذه الملحمة الوطنية شهادة مشاركة تضاف إلى السجل المهاري للطلاب والجاري تنفيذه في جامعة جنوب الوادي.

كما تم عقد عدد من الاجتماعات على مستوى الإدارة العليا والإدارة المتوسطة والإدارة التشغيلية للجامعة، لعرض الأهداف والمستهدفات وآلية العمل والإجابة عن الاستفسارات وغيرها من الجوانب ذات العلاقة. و إصدار التعميمات والقرارات التي تيسر لمنسوبي الجامعة الإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية.، كما تم تصميم أدوات للمتابعة والتقييم والمتابعة شملت تخصيص مسئولين للمتابعة الميدانية وحزمة من (19) مؤشر أداء تضمنت المؤشر وكيفية حسابه والبيانات اللازمة لحسابه والمستهدف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي رئيس جامعة جنوب الوادي الاستعدادات النهائية للانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسیة رئیس الجامعة على مستوى أنه تم

إقرأ أيضاً:

إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس

 

ذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن “مجلس الهيئة يعقد اجتماعا يوم الخميس القادم للمصادقة على روزنامة الانتخابات الرئاسية لسنة 2024

التغيير: وكالات

قالت الرئاسة التونسية في بيان، فجر الأربعاء، إن الرئيس التونسي قيس سعيّد حدد السادس من أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية.

وذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن “مجلس الهيئة يعقد اجتماعا يوم الخميس القادم للمصادقة على روزنامة الانتخابات الرئاسية لسنة 2024 وتنقيح القرار الترتيبي عدد 18 لسنة 2014  المتعلق بقواعد وإجراءات الترشح للانتخابات الرئاسية، يليه نقطة إعلامية على الساعة السابعة مساء بمقر الهيئة الفرعية بتونس القصبة”، وفقا لـ”سكاي نيوز عربية”.

وأعلن سعيّد الذي يحكم البلاد منذ فوزه في انتخابات 2019، في شهر أبريل الماضي، أنه سيترشح لفترة رئاسية ثانية وسيقدم ترشحه في الفترة القانونية لذلك.

وانتقد سعيّد وقتها، في خطاب له بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لوفاة الحبيب بورقيبة، بعض الأطراف التي قاطعت الانتخابات التشريعية “لكنها تتهافت على الانتخابات الرئاسية الآن”.

واتهم أطرافا لم يسمها بـ”الارتماء في أحضان الخارج”، منوها إلى أن “هذه الأطراف لا يمكن لها أن تترشح للانتخابات الرئاسية في تونس”.

وأضاف: “ليعرف الكثيرون أن السلطة ليست طموحا وكرسيا وأريكة كما يتوهمون ويحلمون بل هي مسؤولية”.

وأكد أنه “ثابت على العهد من أجل تطهير البلاد من الذين عاثوا فيها فسادا في كل مكان ولن يتم التراجع إلى الوراء”.

وتابع أنه لا يمكن الترشح من قلب “مجموعات ترتمي في أحضان الخارج”، مشددا على أن “المترشح يجب أن يكون مزكى من التونسيين منتخبا من قبل التونسيين وحدهم وليس من قبل أي جهة أخرى”.

 

الوسومالانتخابات التونسية تونس قيس سعيد

مقالات مشابهة

  • الإعلان عن موعد الإنتخابات الرئاسية في تونس
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • الرئيس التونسي يحدد 6 أكتوبر المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات عمل المدرسة الرقمية للأطفال
  • جامعة جنوب الوادي تُطلق المدرسة الرقمية للأطفال خلال أيام