الخليج الجديد:
2024-07-04@03:15:01 GMT

القسام توقع قوتين للاحتلال بكمينين شمال غزة

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

القسام توقع قوتين للاحتلال بكمينين شمال غزة

كشف مصدر قيادي في كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، السبت عن وقوع قوتين خاصتين إسرائيليتين في كمينين في حي الشيخ رضوان ومنطقة الكرامة في غزة.

وأضاف المصدر القيادي في "حماس"، بحسب ما نشرته وسائل إعلام محلية، أن مقاتلي الحركة تمكنوا من الإجهاز على عناصر القوتين الخاصتين والانسحاب من المكان.

وقالت كتائب القسام على حسابها في تطبيق تليجرام إنها استهدفت غرف قيادة الاحتلال الإسرائيلي شمال مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة بقذائف الهاون كما قصفت حشودا لجنود الاحتلال.

 بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصفَها حشوداً من قوات الاحتلال في محيط المركز الثقافي شرق خان يونس بعدد من قذائف الهاون.

يأتي هذا في وقت يشن فيه الاحتلال الإسرائيلي غاراتٍ عنيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما تستمر المعارك العنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال ، خصوصاً في محاور مدينة خان يونس جنوباً، وحي الشجاعية ومخيم جباليا شمالاً.

وارتفع عدد الشهداء في غزة، السبت، إلى 17 ألفا و490 شخصا بينهم 7870 طفلاً و6121 امرأة، بينما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى أكثر من 46 ألفا و558 مصاباً، في وقت يواصل فيه الاحتلال شنَّ غارات جوية ومدفعية على المناطق والمنازل المأهولة بالسكان في أنحاء القطاع.

المصدر | متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: القسام غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

هجوم يمني على هدف حيوي في حيفا بدولة الاحتلال

 

صنعاء- الوكالات

أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية اليوم الثلاثاء إنها نفذت عملية مشتركة مع تحالف (المقاومة الإسلامية العراقية) على هدف حيوي في حيفا بدولة الاحتلال الإسرائيلي.

ومن جهة ثانية، شهد قطاع غزة معارك ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال بعد ليلة كبدت فيها المقاومة الاحتلال خسائر كبيرة في محور نتساريم.

ففي مدينة رفح جنوبي القطاع نشرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، صورا قالت إنها لتصدي مقاتليها لقوات إسرائيلية متوغلة في محاور التقدم بالمدينة، وتفجير دبابة من المسافة صفر.

وفي حي الشجاعية قالت كتائب القسام إنها استهدفت قوة إسرائيلية من 14 جنديا تحصنت في منزل بقذيفة "تي بي جي" (TBG) وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

واستهدفت ناقلة جند إسرائيلية من نوع نمر في الحي، وقالت إنها أوقعت قوة إسرائيلية راجلة بين قتيل وجريح.

كما أعلنت الكتائب أنها أجهزت مع سرايا القدس "على جنديين صهيونيين من المسافة صفر في الحي"، وبثت القسام مشاهد قالت إنها لقنص جندي إسرائيلي في الحي.

مقالات مشابهة

  • لليوم الـ271.. تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال في قطاع غزة
  • حماس تنعي "أبو نعمة" القيادي في حزب الله بعد اغتياله على ايدي الاحتلال
  • معارك شرسة مع الاحتلال بحي الشجاعية.. واشتعال ناقلة جند (شاهد)
  • هجوم يمني على هدف حيوي في حيفا بدولة الاحتلال
  • كتائب المقاومة تكبد الاحتلال خسائر بالشجاعية
  • القسام توقع 14 جنديا من الاحتلال بكمين محكم في الشجاعية
  • 3 مجـ ازر للاحتلال الإسرائيلي في غزة خلال 24 ساعة.. وحصيلة الضحايا ترتفع إلى 38 ألف شهيد
  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس قسرًا بعد أوامر للاحتلال
  • القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص