الحياة، 100 مختص من 30 جهة حكومية يتدربون على برنامج البيانات المفتوحة،انطلقت اليوم الأربعاء، أعمال البرنامج التدريبي في مجال البيانات المفتوحة الذي تنظمه .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 100 مختص من 30 جهة حكومية يتدربون على برنامج البيانات المفتوحة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

100 مختص من 30 جهة حكومية يتدربون على برنامج...

انطلقت اليوم الأربعاء، أعمال البرنامج التدريبي في مجال البيانات المفتوحة الذي تنظمه سدايا في مقرها بالرياض، لتدريب أكثر من 100 مختص في البيانات يمثلون أكثر من 30 جهة حكومية بالمملكة.

ويهدف البرنامج إلى رفع الوعي في المجال من خلال تزويد المتدربين بالمعرفة والمهارات اللازمة حول البيانات المفتوحة ومعاييرها وسياساتها المطبقة، وتحديد القيمة المضافة منها ونشرها لتعم فائدتها علاوة على تزويدهم بطرق اتخاذ القرار المناسب في مجالي البحث والابتكار، والمنتجات القائمة على البيانات بما في ذلك التطبيقات والحلول الرقمية.

وزارة الداخلية بالشراكة مع سدايا.. تقنيات متطورة لحج ذكي باستخدام الذكاء الاصطناعي#بسلام_آمنين | #رؤية_السعودية_2030 | #حج_1444 | #اليوم @[email protected]_SA pic.twitter.com/E04SLnEn49

— صحيفة اليوم (@alyaum) June 28, 2023

وجرى تطوير منهج البرنامج من خلال 16 موضوعاً ليتمكن المتدربين من الإلمام بالبيانات المفتوحة من حيث المعرفة بها وبقيمتها ومعالجتها وضمان جودتها وتصنيفها وإدارتها الوصفية، فضلاً عن الإلمام بأهمية البيانات المفتوحة وقدرتها على تحقيق فوائد متنوعة للحكومات والشركات والأفراد، وخصوصيتها ومقاييس نجاحها.

البيانات والذكاء الاصطناعي

تأتي الخطوة في إطار جهود "سدايا" الهادفة إلى رفع التوعية بمجال البيانات المفتوحة من خلال البرامج التدريبية المتخصصة الرامية إلى الإسهام في بناء اقتصاد وطني قائم على البيانات والذكاء الاصطناعي، في ظل ما تحظى به من دعم كبير من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" -حفظه الله- للنهوض بدورها في مجال تطوير الكوادر الوطنية في مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي وتعزيز الابتكار في هذين المجالين لدعم وتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس والذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

رسمياً إيقاف برنامج ميدو

ماجد محمد

قررت إدارة قناة “المحور” الفضائية المصرية إيقاف البرنامج الرياضي “الريمونتادا” والذي  يقدمه لاعب توتنهام هوتسبير السابق الكابتن أحمد  حسام ميدو الشهير ب “ميدو”.

ونفت يسرا الليثي زوجة ميدو، في تصريحات صحافية نشرتها وسائل إعلام محلية إن ما يتم تداوله من إقالة زوجها أو إيقاف برنامجه غير صحيح، قبل أن تنشر وسائل إعلام مصرية تأكيدا لخبر وقف برنامج ميدو.

يأتى فسخ عقد ميدو عقب إقالة الإعلامي الرياضي أحمد شوبير وإلغاء التعاقد معه من قبل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أمس الخميس، على خلفية دفاعه عن سفر اللاعبة المعاقبة شهد سعيد إلى أولمبياد باريس، وأيضا انتشار أنباء حول تورطه في مسألة وفاة اللاعب أحمد رفعت.

من جانبه علق ميدو عبر حسابه على منصة “إكس”، حيث اوضح إن عقده مع قناة “المحور” ينتهي بنهاية الشهر الجاري، وإن هناك اتفاقا مسبقا بين الطرفين بعدم تجديد التعاقد منذ شهور.

وأكد ميدو أن قرار إيقاف برنامجه “الريمونتادا” ليس له أي علاقة بوجود أية مخالفات في المحتوى الإعلامي الذي قدمه من خلال البرنامج في الفترة السابقة.

 

ووجه ميدو، الشكر لفريق عمل البرنامج و إدارة القناة قائلا: “أشكر فريق عمل البرنامج على المجهود الكبير الذي بذلوه خلال الفترة الماضية، وأشكر إدارة قناة المحور على الثلاث سنوات الأخيرة، متمنيا التوفيق لهم فيما هو قادم.. أشوفكم قريب إن شاء الله”، في إشارة إلى انتقاله إلى قناة فضائية جديدة

وكان ميدو قد وجه انتقادات لاذعة لرئيس رابطة الأندية المصرية، أحمد دياب، في فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع “إنستغرام”، واتهمه بالتزوير في أوراق انتقال اللاعب الراحل أحمد رفعت من مودرن فيوتشر إلى الوحدة الإماراتي في عام 2023

وشكك ميدو في نزاهة شخصيات هامة باتحاد الكرة المصري والوسط الرياضي في مصر، وأضاف في مقطع الفيديو “هناك حقوق لا يستردها إلا الله بسبب جبن البشر، وقصة أحمد رفعت للأسف سوف تُنسى، ولن يعود حق اللاعب إلا في اليوم الذي سنقف فيه أمام الله”، الأمر الذي اعتبره البعض جريئا إلى حد كبير وأن ميدو قد يتعرض للهجوم المضاد من شخصيات نافذة في الوسط الرياضي.

مقالات مشابهة

  • مساعدات مالية دولية للعالقين في الخرطوم عبر بنكك وكشف طريقة التسجيل
  • رسمياً إيقاف برنامج ميدو
  • أول رد فعل لـ "ميدو" على وقف برنامج الريمونتادا على قناة المحور.. شاهد
  • متحدث «سدايا»: حصول الهيئة على شهادة الآيزو يؤكد تبنيها معايير تدعم التوجه العالمي
  • سدايا أول جهة عالميًا تنال اعتماد الآيزو “ISO 42001” العالمية نظير تميزها في أنظمة إدارة الذكاء الاصطناعي
  • رئيس “سدايا”: سدايا أول جهة عالميًا تنال اعتماد الآيزو “ISO 42001” العالمية نظير تميزها في أنظمة إدارة الذكاء الاصطناعي
  • سدايا أول جهة عالميًا تنال اعتماد الآيزو "ISO 42001" بالذكاء الاصطناعي
  • رئيس "سدايا": سدايا أول جهة عالميًا تنال اعتماد الآيزو "ISO 42001"
  • 14 يوليو.. معهد بحوث الإلكترونيات يستضيف المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي
  • "سدايا" تستطلع الآراء حول مشروع قواعد تعيين مسؤول حماية البيانات الشخصية