استعدت أجهزة الأمن بالقاهرة لتأمين سير الانتخابات الرئاسية لعام 2024 م، التي تبدأ غدًا الأحد لتوفير المناخ الآمن للمواطنين وتأمين قيامهم بممارسة حقهم فى الإدلاء بأصواتهم الانتخابية.
تبدأ صباح غدٍ الأحد ولمدة 3 أيام فعاليات الإدلاء بالأصوات فى الانتخابات الرئاسية، حيث يبلغ عدد الناخبين في القاهرة نحو 8 ملايين و236 ألفا و761 ناخبًا موزعين على 45 لجنة عامة بها 961 لجنة فرعية (مدرسة) داخل 444 مركزًا انتخابيًا، بالإضافة إلى 58 لجنة تم إعدادها للوافدين.

بببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب بببببببببببببببببببببببببببب ببببببببببببببببببببببببببببب بببببببببببببببببببببببببب ببببببب ببببب بب ب

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أجهزة الأمن بالقاهرة الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

«الإعلاميين»: القاهرة الإخبارية الناطقة بالإنجليزية «خطوة استراتيجية»

أشاد أيمن عدلي، رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين، بإطلاق قناة القاهرة الإخبارية الناطقة بالإنجليزية، مؤكدًا أنها خطوة استراتيجية لتعزيز التواصل مع العالم الخارجي وتقديم صورة دقيقة وموضوعية عن مصر والمنطقة باللغة الإنجليزية.

وأشار إلى هذه الخطوة تُعد تطوراً مهماً في المشهد الإعلامي المصري، حيث تهدف إلى توسيع دائرة الوصول إلى الجمهور العالمي، ونقل الأخبار والحقائق من منظور مصري مباشر وبأسلوب يخاطب المجتمع الدولي.

إيصال الرسائل الوطنية

وأوضح رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن وجود قناة إخبارية مصرية ناطقة بالإنجليزية يعزز القدرة على إيصال الرسائل الوطنية والدفاع عن القضايا الإقليمية والدولية بشكل مؤثر، بعيداً عن التشويه أو الفهم الخاطئ الذي قد تنقله وسائل الإعلام الأجنبية ، مضيفا: «القناة ستوفر منبراً لعرض رؤية مصر تجاه التحديات السياسية والاقتصادية والثقافية التي تواجه المنطقة والعالم، مما يسهم في تشكيل الرأي العام الدولي بصورة أكثر توازناً وإنصافاً».

وذكر «عدلي» أن إطلاق هذه القناة لا يعكس فقط حرص مصر على تنويع وسائل التواصل مع مختلف شعوب العالم، بل يأتي أيضاً في إطار سعيها لتعزيز دور الإعلام في بناء الجسور الثقافية والحضارية، لافتًا إلى أن مخاطبة الجمهور العالمي بلغة يفهمها وبأسلوب يعكس الحقائق على الأرض هو جزء أساسي من جهود مصر في تحسين صورتها الدولية وتعزيز دورها كقوة إقليمية مؤثرة.

إثراء النقاشات العالمية

وشدد رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين على أن القناة الجديدة الناطقة بالإنجليزية ستساهم بشكل مباشر في إثراء النقاشات العالمية حول قضايا الشرق الأوسط والعالم، مما يجعلها لاعباً مهماً في المشهد الإعلامي الدولي.

مقالات مشابهة

  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • النزول إلى الناخبين.. أوباما يلقي بثقله خلف هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • ترامب يحمل اليهود مسؤولية فشله في الانتخابات الرئاسية
  • ماذا تغير في الانتخابات الرئاسية بتونس بين الأمس واليوم؟
  • تونس تنتخب الأحد: استحقاق رئاسي وسط غياب المنافسة وتصاعد الأزمات الاقتصادية
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • «الإعلاميين»: القاهرة الإخبارية الناطقة بالإنجليزية «خطوة استراتيجية»
  • حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير
  • بعثة أممية: مقتل وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار ألغام حوثية غربي المين
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية