ألغت إدارة الصندوق الوطني للتقاعد، قرار إلزامية حيازة بطاقة التعريف الوطنية البيومترية في ملفات المحالين على التقاعد الجدد، والعودة إلى تلك العادية خضراء اللون.

لم يمر شهر على عمر التعليمة التي حملت رقم 31 والصادرة بتاريخ الثامن من شهر نوفمبر المنقضي، من طرف المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد، والتي أجبر بموجبها المحالين على التقاعد الجدد حيازة بطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر البيومتريين، ضمن الملفات المودعة على مستوى مختلف الوكالات المحلية، حتى تراجع عنها بتعليمة ثانية.

وحسب نص التعليمة الجديدة التي تحصلت “النهار أونلاين” على نسخة منها، لإلغاء الأولى، فقد تم تبرير قرار الإلغاء هذا، بالرغبة في تفادي سوء فهم التعليمة السابقة، ليأمر من خلالها بالاعتراف بالبطاقة العادية، كون الأهم من كل هذا هو استعمال رقم التعريف الوطني في معالجة ودراسة الملفات المودعة وتطهير قاعدة المعطيات للصندوق والتخلص من تلك العالقة، لتمكين المواطن من الاستفادة من حقه في التقاعد.

وطالب المدير العام، مديري الوكالات المحلية، بضرورة تحسيس المعنيين بالتقاعد الجدد، بأهمية حيازة بطاقة التعريف الوطني البيومترية، قصد التمكن من معالجة الملفات بطريقة أوتوماتيكية.

وكانت التعليمة السابقة التي نشرت “النهار أونلاين” مضمونها، قد ألزمت حيازة بطاقة التعريف أو جواز السفر البيومتريين أو رفض دراسة ملفات التقاعد إلى حين إحضار إحداهما.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«المستقلين الجدد»: مهمة الحوار الوطني في المرحلة المقبلة لا تقل عن دور الحكومة

أكد حزب المستقلين الجدد أن انعقاد مجلس أمناء الحوار الوطني فور تولي الحكومة أمر مهم ومطلوب ومتوقع لمتابعة عمل اللجنة التنسيقية ما بين مجلس أمناء الحوار والحكومة.

وقال الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، في بيان أن الحوار الوطني له دور في المرحلة المقبلة لا يقل عن دور الحكومة في ضوء تأكيد الرئيس على استمرار الحوار الوطني بصورة أعمق وأشمل.

وثمن الدكتور حمدي بلاط نائب رئيس الحزب، تأكيد الحوار على تمسكه بضرورة وجود قانون لمد الإشراف القضائي لكل الاستحقاقات الدستورية المقبلة.

وأكد الحزب أن الحكومة يجب أن تستثمر ما أحدثه الحوار الوطني من حالة اصطفاف وطني لكل القوى السياسية مع مختلف ألوان الطيف السياسي وهو الأمر الذي يجب الحفاظ عليه وتعظيمه بوضع توصيات هذا الحوار قيد التنفيذ وشعور المواطن بمردود إيجابي نتيجة تنفيذ تللك التوصيات.

مقالات مشابهة

  • انتخابات فرنسا.. تعرف على 3 تحالفات كبرى ووعودها الانتخابية
  • شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • من قبلي لـ بحري.. الطرق والمستشفيات والتعليم والقمامة.. ملفات علي طاولة المحافظين الجدد
  • «المستقلين الجدد»: مهمة الحوار الوطني في المرحلة المقبلة لا تقل عن دور الحكومة
  • أحمد موسى للوزراء الجدد: «انزلوا الشارع ومتقعدوش في المكاتب»
  • لهذه الفئات.. خطوات إضافة المواليد على بطاقة التموين
  • كرم جبر يُطالب الوزراء الجدد بهذا الأمر عقب حلف اليمين(فيديو)
  • «المحامين» تنتهى من فحص ملفات المعاشات المتوقفة منذ أكتوبر الماضى
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • بشرة خير مع الوزير الجديد.. شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين