شفق نيوز/ أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن نادي "جبل المكبر" الفلسطيني انسحب من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بسبب الصراع المستمر بين إسرائيل وقطاع غزة.

وقال بيان نشره موقع الاتحاد القاري للعبة، إن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أبلغه بقرار جبل المكبر بالانسحاب من البطولة القارية.

وقال الاتحاد الآسيوي "يأسف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لانسحاب النادي (الفلسطيني) من البطولة، بينما أحيل الأمر إلى لجنة المسابقات لاتخاذ ما يلزم من إجراءات ومن بينها الإقرار بحالة القوة القاهرة".

وأوقعت القرعة "جبل المكبر" ضمن المجموعة الأولى للبطولة الآسيوية الثانية للأندية من حيث الأهمية وفاز في مباراته الأولى 1 - صفر على "الفتوة" السوري قبل أن يخسر 4 - صفر أمام "النهضة" العماني، قبل هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

وطبقا للوائح الاتحاد القاري فإن الانسحاب يعني إلغاء جميع نتائج الفريق الفلسطيني، وعدم الاعتراف بها.

وبسبب الصراع أيضا تقرر نقل مباراة المنتخب الفلسطيني أمام نظيره الأسترالي في تصفيات كأس العالم الشهر الماضي إلى الكويت لأسباب أمنية، بعد أن كان من المقرر إقامتها في الضفة الغربية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي فلسطين غزة كرة قدم آسيا الاتحاد الآسیوی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

فيفا يعاقب إيتو ويحرمه من حضور المباريات.. ما السبب؟

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حرمان صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني من حضور المباريات لمدة 6 شهور.

وأوضح “فيفا” عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت أن لجنة الانضباط وقعت عقوبة على صامويل إيتو بمنعه من حضور مباريات منتخب الكاميرون لمدة 6 أشهر بسبب انتهاكه المادة 13 (السلوك الهجومي وانتهاك مبادئ اللعب النظيف) والمادة 14 (سوء سلوك اللاعبين والمسؤولين) من قانون الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وعلل “فيفا” القرار بأن تلك العقوبة بسبب ما بدر منه خلال مباراة في مباراة دور الـ16 من بطولة كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة التي أقيمت بين البرازيل والكاميرون، يوم 11 شتنبر 2024.

وشددت أعلى سلطة كروية في العالم على أن إيتو تم منعه من حضور مباريات المنتخبات الكاميرونية للرجال والسيدات بجميع الفئات العمرية، وتم إخطاره بتلك العقوبة.

جدير بالذكر أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” كانت قد طبقت عقوبة على إيتو في شهر يوليوز الماضي بسبب التلاعب بمباريات كرة القدم، ويتولى إيتو رئاسة الاتحاد الكاميروني منذ يوم 11 دجنبر 2021.

مقالات مشابهة

  • فيفا يعاقب إيتو ويحرمه من حضور المباريات.. ما السبب؟
  • الاتحاد الآسيوي يعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل فى أسيا 2023
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • القائمة الكاملة لـ المرشحين لجوائز الاتحاد الآسيوي.. تواجد عربي قوي
  • وفد الاتحاد الآسيوي يطَّلع على البرامج التطويرية لاتحاد الكرة
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات