أكد خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، أن الهيئة الوطنية للانتخابات وضعت نظامًا بالغ الدقة وفقًا للدستور والقانون لسير العملية الانتخابية، حيث يسرت عملية معرفة الناخب مقر لجنته الانتخابية.

بث مباشر| مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية للانتخابات حول الانتخابات الرئاسية رئيس الوطنية للانتخابات: الإشراف القضائي ضمانة نزاهة وشفافية الانتخابات

وأضاف "فؤاد"، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك توعية مستمرة تقدمها الدولة المصرية والأحزاب المصرية للناخبين بأهمية المشاركة، فضلًا عن أن الهيئة وضعت صور المرشحين في ورقة الاقتراع، وهو ما يعد ميزة لمن لا يجيدون القراءة والكتابة.

وأشار رئيس حزب الشعب الديمقراطي، إلى أن تحالف الأحزاب المصرية انتقل لكافة أنحاء الجمهورية؛ لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، معلقًا: "لفينا الجمهورية كلها للتواصل مع المواطنين".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية حزب الشعب الدولة المصرية الاحزاب المصرية الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنية للانتخابات العملية الانتخابية المشاركة في الانتخابات توعية المواطنين تحالف الأحزاب المصرية فضائية إكسترا نيوز المشاركة في الانتخابات الرئاسية رئيس حزب الشعب الديمقراطي

إقرأ أيضاً:

قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه

أعلنت الرئاسة التونسية في بيان، في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء، أن الرئيس قيس سعيّد قد حدد 6 من أكتوبر 2024 موعداً لإجراء الانتخابات الرئاسية، بحسب ما ذكرت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

الانتخابات الرئاسية في تونس

وذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أنه سيتم عقد اجتماع لمجلس الهيئة يوم الخميس المقبل، للمصادقة على جدول الانتخابات الرئاسية لعام 2024 وتعديل القرار الترتيبي رقم 18 لعام 2014 الخاص بقواعد وإجراءات الترشح للانتخابات، ومن المقرر عقد مؤتمر إعلامي في 7 مساءً بمقر الهيئة الفرعية بتونس القصبة.

وفي أبريل الماضي قال الرئيس سعيد، الذي يدير البلاد منذ فوزه في الانتخابات عام 2019، إنه يعتزم الترشح لولاية رئاسية ثانية وسيقدم ترشحه خلال الفترة القانونية المحددة لذلك.

الرئيس قيس سعيد

وفي خطابه بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لوفاة الحبيب بورقيبة، انتقد الرئيس سعيد بعض الأطراف التي قاطعت الانتخابات التشريعية ولكنها تتسابق الآن للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

واتهم الرئيس سعيّد أطرافًا غير محددة بـ«الانتماء إلى الخارج»، مشيرًا إلى أن «هذه الأطراف غير قادرة على الترشح للانتخابات الرئاسية في تونس».

وأضاف: «ليعلم الكثيرون أن السلطة ليست مجرد طموح ولا كرسي وأريكة كما يتخيلون ويحلمون، بل هي مسؤولية»، مؤكدًا التزمه بالعهد لتطهير البلاد من الفساد الذي اجتاحها في كل مكان، ولا يمكن التراجع إلى الوراء.     

مقالات مشابهة

  • ماذا بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • حزب الشعب الديمقراطي: الحكومة الجديدة جاءت لتجني الثمار
  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه
  • تونس.. قيس سعيّد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس التونسي يحدد 6 أكتوبر المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية
  • "الشعب الديمقراطي": الحكومة الجديدة ملزمة بتنفيذ توصيات الحوار الوطني