تشهد العديد من الدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، حركات تضامن واسعة مع أبناء الشعب الفلسطيني، ومطالبات متكررة بالعمل على وقف عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وعدم استهداف المدنيين، بالإضافة إلى مطالبات بمحاكمة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، لارتكابه جرائم إبادة جماعية.

وفي مدينة «جيرنيكا»، في إقليم الباسك الإسباني، نظم مئات المتظاهرين مسيرة تضامنية حاشدة مع الشعب الفلسطيني، قاموا خلالها برسم «فسيفساء بشرية»، تمثل العلم الفلسطيني، وحملوا لوحة قماشية لإحدى لوحات الفنان بابلو بيكاسو، تصور سيدة تحمل طفلها. 

Chilling display in Guernica.

In 1937, the Nazis bombed this village on behalf of Franco’s Spanish Nationalists, who saw it as a center for the resistance against fascism.

86 years later, descendants of that horror express solidarity with Palestinians.pic.twitter.com/tUqXowzBSA

— Prem Thakker (@prem_thakker) December 8, 2023

وشارك المتظاهرون في حمل الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات تطالب بالوقف الفوري للمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة المحاصر، كما نددوا بالدعم الغربي للاحتلال الإسرائيلي لمواصلة العدوان على أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل. 

وحمل المتظاهرون كتابات تسلط الضوء على التشابهات بين الاحتلال الإسرائيلي والنظام النازي، وطالبوا المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتدخل العاجل لوقف المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة. 

احتجاجات حاشدة في نيويورك 

وعلى جانب آخر، تجمع المئات من المحتجين في مدينة نيويورك، بالولايات المتحدة الأمريكية، للتعبير عن احتجاجهم على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ونددوا بممارسات العنف والتدمير، التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما طالبوا بوقف الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي. 

ووجه المحتجون نداءات تدعو إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وطالبوا الحكومة الأمريكية بوقف تصدير الأسلحة والمعدات العسكرية إلى قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تستخدمها في ارتكاب المجازر ضد الفلسطينيين.

ارتفاع أعداد الشهداء في غزة

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربًا مدمرة وحصارًا خانقًا على قطاع غزة، وقد أسفر العدوان عن سقوط 17487 شهيدًا و46480 مصابًا، وفق تقديرات وزارة الصحة الفلسطينية، وتسببت في دمار كبير في البنية التحتية، وتفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل غزة قطاع غزة تضامن مع الفلسطينيين إسبانيا جیش الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عضو المجلس الوطني الفلسطيني: غزة تعيش محرقة حقيقية ووضع بالغ الخطورة

أكد الدكتور تحسين الأسطل، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، أنه مهما تم نقل صور وأخبار وفيديوهات من قطاع غزة لا يمكن نقل الحديث كما يجري وما يقع من معاناة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والوضع بالغ الخطورة، قائلا: "هناك كارثة ومحرقة حقيقة تحدث في القطاع.

موعد مباراة الأرجنتين ضد كندا في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة انتظام بيرسي تاو ومحاضرة فيديو في مران الأهلي اليوم

وأوضح "الأسطل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، أن منطقة شرق مدينة غزة تتعرض للقصف المدفعي وطائرات الاستطلاع الإسرائيلي تطلق النيران على  كل من يتحرك بالشوارع وهناك هجمة جديدة على حي التفاج والشجاعية وهناك حالة من الذعر والهروب من القتل والقصف الإسرائيلي، مؤكدًا أن دولة الاحتلال فرضت حصار شديد على شمال قطاع غزة وتمنع دخول المساعدات وهو ما يتسبب في كارثة.

وأشار  إلى أن الشعب الفلسطيني نساء وأطفال وشيوخ في الشوارع يحاولون الهروب من عمليات القتل الممنهج الذي يرتكبها الجيش الإسرائيلي، مؤكدًا أن هناك كارثة إنسانية تحدث في قطاع غزة والاحتلال قسم قطاع غزة لشطرين نتيجة الحصار والقصف المستمر.

مقالات مشابهة

  • اليمن والتعاون الاسلامي تدينان بشدة الهجوم الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • رسائل أبو عبيدة للاحتلال الإسرائيلي بعد 9 أشهر من طوفان الأقصى
  • عضو المجلس الوطني الفلسطيني: غزة تعيش محرقة حقيقية ووضع بالغ الخطورة
  • وزير الحكم المحلي الفلسطيني: لدينا خطة لإغاثة شعبنا وإعمار إعمار غزة (فيديو)
  • وزير الحكم المحلي الفلسطيني: الحكومة وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة شعبنا
  • البرلمان العربي يستنكر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات وسط غزة
  • «الوطني الفلسطيني» يدين ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني