صنعاء – سبأ :
عقدت اللجنة الخاصة بإعداد اللائحة التنفيذية لمكافحة الإتجار بالبشر اجتماعها الأول اليوم برئاسة وزير حقوق الإنسان في حكومة تصريف الأعمال علي حسين الديلمي.

ناقش الاجتماع آليات إعداد اللائحة، وأهمية واستكمال شروط اللائحة لتكون قابلة للتطبيق على الواقع.

وفي الاجتماع أكد الوزير الديلمي، أهمية الإسراع في إعداد اللائحة التنفيذية لمكافحة الإتجار بالبشر وتحديد مهام اللجنة واختصاصاتها.

وحث على تضافر الجهود الحكومية والمجتمعية لمكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر التي أصبحت في تزايد مستمر جراء العدوان، ما يستدعي الوقوف بحزم تجاه هذه الظاهرة الدخيلة على المجتمع اليمني.

وشدد على أعضاء اللجنة المشكلة من وزارات حقوق الإنسان والداخلية والعدل والشؤون الاجتماعية والعمل، إستكمال ما سبق البدء به والاستفادة من الخبرات المتراكمة في هذا المجال وعدم تجاهل أي جهة في المشاركة.

وأوضح الديلمي أن نجاح لائحة مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر تستلزم تعاون الوزارات والجهات الحكومية ذات الاختصاص، خاصة وتحالف العدوان استغل هذا الملف وهناك جهات وعصابات تتاجر بالبشر وتُدار من قبل العدوان، ما يستدعي التعجيل بإصدار اللائحة.

ولفت إلى أنه سيعقب إصدار اللائحة، عمل ورشة لاستيعاب الملاحظات من أكثر من عشرين جهة حكومية لتكون الرؤية كاملة وفاعلة.

وفي الاجتماع تم تحديد المهام بين أعضاء اللجنة وفقاً لخطة مزمنة لإعداد اللائحة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

أمانة جدة تشدد على الالتزام بنظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص

نظمت أمانة محافظة جدة أمس في مقرها، محاضرة توعوية بالتعاون مع هيئة حقوق الإنسان، تحت عنوان "الإطار النظامي والمؤسسي لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص في المملكة العربية السعودية".

وجددت الأمانة دعواتها إلى ضرورة الالتزام بنظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، إلى جانب كافة الشركات المتعاقدة مع أمانة جدة، مؤكدة على وجود قنوات رسمية للإبلاغ عن أي جريمة من جرائم الاتجار بالأشخاص، والمتمثلة في هيئة حقوق الإنسان، ووزارة المواد البشرية والتنمية الاجتماعية، والأمن العام، ولجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص.

وصنّفت المستشار التوعوي في هيئة حقوق الإنسان، جواهر بنت عبد العزيز النهاري، خلال تقديمها للمحاضرة التوعوية، "استغلال الوظيفة أو النفوذ" و"إساءة استعمال السلطة"، ضمن وسائل جرائم الاتجار بالأشخاص، مشيرة في عرض قدّمته بمسرح أمانة جدة، إلى أهمية مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، في ظل وجود لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، والمكونة من هيئة حقوق الإنسان، ووزارات " الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الصحة، والعدل، والإعلام، والتعليم، والخارجية، والداخلية"، إلى جانب رئاسة أمن الدولة، والنيابة العامة.

واستعرضت تفاصيل نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، والإجراءات المتخذة في مرحلة التحقيق أو المحاكمة، وخطة العمل الوطنية لمكافحة هذا النوع من الجرائم، وأبرز جهود المملكة في ذلك، عدا عن آلية الإحالة الوطنية لضحايا الاتجار بالأشخاص.

مقالات مشابهة

  • نائب: صندوق مساعدة ضحايا الإتجار بالبشر يساهم في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمجني عليهم
  • برلماني: صندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر يقدم الدعم النفسي للمجني عليهم
  • نائب: صندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر له دور كبير في دعم المجني عليهم
  • أمر ملكي جديد بخصوص انعقاد الاجتماع المُقرّر لمجلس الوزراء
  • أمانة جدة تشدد على الالتزام بنظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص
  • أمانة جدة تؤكد ضرورة الالتزام بنظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص
  • شبكات الاتجار بالبشر.. الكثيرون يدركون المخاطر لكنهم يجازفون
  • أمير منطقة القصيم يرأس الاجتماع الأول للجنة إقامة الفعاليات التنموية والنوعية
  • «برلمانية الوفد» تشيد بإنشاء صندوق لدعم ضحايا الاتجار بالبشر: خطوة مهمة
  • الهضيبي: إنشاء صندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر يعزز حماية حقوق الإنسان