يقدم موقع الفجر الإلكتروني، بثًا مباشرًا، لعقد الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرا صحفيًا حول الانتخابات الرئاسية لاستعراض كافة التفاصيل والإجراءات ذات الصلة.

بوسترات وبطاقات بطريقة برايل.. الوطنية للانتخابات توضح إجراءات تصويت ذوي الهمم (فيديو) الوطنية للانتخابات: تسليم جميع أوراق العملية الانتخابية إلى رؤساء اللجان

وأكد  المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن المصريين في الخارج أثبتوا أنهم بعيدين عن الوطن بأجسادهم فقط، ولكن قلوبهم معنا، فانطلوا إلى لجان الاقتراع رغم بعد المسافات في بعض البلاد، وبرودة الطقس في البعض الآخر.

وأشارت بدوي، خلال كلمة له عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إلى أن المصرين في الخارج أثبتوا للعالم أجمع كيف يكون الانتماء للوطن، وغدا ينطلق ماراثون الانتخابات الرئاسية داخل مصر، معربا عن ثقته في وعي الشباب وحكمة الشيوخ وفطنة المرأة المصرية الأصيلة في كل مدن مصر لاستكمال ما بدأه المصريين في الخارج.

وأضاف أن مصر هى الدولة الوحيدة التي تخضع العملية الانتخابية فيها للإشراف القضائي الكامل، حيث يشرف قاضي على كل صندوق، لافتا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات من جانبها يسرت للناخب كل السبل للإدلاء بصوته في يسر، واستحدثت لذوي الإعاقة طرق جديدة للإدلاء بأصواتهم، مؤكدا أن نتيجة الانتخابات ستأتي معبرة عن إرادة المصريين، موجها رسالة للمصريين، قائلا: "شاركوا في رسم خريطة المستقبل ولبوا نداء الوطن".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المصريين في الخارج الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنية للانتخابات مؤتمرا صحفي نتيجة الانتخابات العملية الانتخابية موقع الفجر الإلكتروني فضائية إكسترا نيوز رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسية داخل مصر الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج

طهران-سانا

أعلن مساعد رئيس السلطة القضائية الإيرانية أمين لجنة حقوق الإنسان الإيرانية كاظم غريب أبادي عن رفع قضية جنائية ضد من عطلوا عملية الانتخابات الرئاسية الإيرانية في الخارج.

وأشار إلى “أن أي شخص إيراني أو غير إيراني متواجد في الخارج قام بإهانة أو تهديد أو ضرب أبناء الوطن وإثارة الرعب بينهم، أو منع تواجد الإيرانيين الذين يرغبون في المشاركة في الانتخابات الرئاسية في الخارج بحسب التقارير ومعلومات وزارة الخارجية سيتم رفع قضية جنائية ضده ومعاقبته”.

وأجريت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية يوم الجمعة الماضي، حيث جرت المنافسة بين أربعة مرشحين شارك فيها 24 مليوناً و535 ألفاً و185 ناخباً، وحاز فيها مسعود بزشكيان على 10 ملايين و415 ألفاً و991 صوتاً وسعيد جليلي على 9 ملايين و473 ألفاً و298 صوتاً ومحمد باقر قاليباف على 3 ملايين و383 ألفاً و340 صوتاً ومصطفى بورمحمدي على 206 آلاف و397 صوتاً، ومن المقرر إجراء الجولة الثانية يوم الجمعة القادم ويتنافس فيها بزشكيان وجليلي على رئاسة البلاد.

مقالات مشابهة

  • من هو عبدالصادق الشوربجي المرشح لتجديد الثقة رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة؟
  • ضياء رشوان يقترب من "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ"الهيئة الوطنية"
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء بعد أول اجتماع للحكومة الجديدة
  • مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء (بث مباشر)
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء بعد التشكيل الحكومي الجديد
  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • علاوي يحذر من تفجير الأوضاع ويوجه دعوة سياسية
  • إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج