دبي- وام

أعلن الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، تقديم دولة الإمارات منحة مالية جديدة في مجال الصحة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي، بهدف تحسين الأوضاع الصحية للشباب في إفريقيا.

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة «الاستثمار في الصحة لليوم والغد»؛ ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، والمنعقد حالياً في مدينة إكسبو دبي.

وتساهم استثمارات دولة الإمارات في بناء أنظمة صحية أقوى وتتمتع بمرونة أكبر لمواجهة التغير المناخي ولتقديم الخدمات الصحية المميزة للشباب في القارة، حيث يعزز هذا الدعم إمكانيات شباب أفريقيا لبناء مستقبل أفضل لمجتمعاتهم ودولهم.

وقال في كلمة رئيسية خلال الفعالية، إن الاستثمار في الشباب سيطلق إمكانيات الملايين في قارة إفريقيا، وسيضمن لهم مستقبلاً مزدهراً، حيث يشكل الأشخاص دون الخامسة والعشرين عاماً ما يزيد على 60% من النسبة السكانية في إفريقيا، ويعتمد مستقبل القارة على الخدمات الصحية والتعليمية النوعية وتعلم المهارات التي يتلقاها الشباب.

وتعكس هذه المبادرة تقدير دولة الإمارات للأهمية والضرورة الملحة للاستثمار في صحة شباب إفريقيا من أجل تعزيز فرص الازدهار والنماء، وضمن الشراكة الدائمة بين دولة الإمارات ودول القارة الإفريقية والتزامها بدعم جهود دول القارة في تحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إفريقيا دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

«روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار

كشفت شركة «روسنفت» الروسية، عن توقيع عقد لتصدير النفط إلى شركة «فول آند أويل دايناميكس» في الإمارات، وتبلغ قيمة الصفقة المبدأية 400 مليون دولار.

وذكرت الشركة، أن مدة الصفقة تبدأ من 1 سبتمبر 2024 إلى 31 ديسمبر 2024، وفق ما نقلته وكالة «تاس» الروسية.

وتعد شركة «روسنفت»، واحدة من أكبر عشر شركات لإنتاج النفط في روسيا، وتتجاوز احتياطيات الشركة 200 مليون طن من النفط وفقاً للتصنيف الدولي.

وكان جهاز قطر للاستثمار استحوذ في 2016 على حصة قدرها 20% في رأس مال «روسنفت"الروسية»، ومنذ عام وتحديدًا في يوليو 2023، أعلنت شركة النفط الروسية عن تشكيل مجلس إدارتها الجديد برئاسة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة السابق في دولة قطر، وضم التشكيل الجديد لمجلس الإدارة، الذي وافق عليه مساهمو الشركة الروسية، 11 عضوا، من بينهم فيصل السويدي، وحمد راشد المهندي ممثلين عن جهاز قطر للاستثمار.

اقرأ أيضاًتحالف أوبك بلس: تمديد تخفيضات إنتاج النفط الخام خلال 2025 بأكمله

مفاجأة لأول مرة.. 1.5% ارتفاعًا في سعر الذهب بالأسواق العالمية

تمتلك 20% من رأسمال الشركة.. بي بي البريطانية تنسحب من «روسنيفت» الروسية

مقالات مشابهة

  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا
  • جناح الإمارات يعلن عن مشاركته في «إكسبو 2025 أوساكا» اليابان
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • وصول الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من غزة لتلقي العلاج
  • الإمارات تستقبل الدفعة الـ18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان
  • الدفعة الـ19.. الإمارات تستقبل أطفال غزة الجرحى ومرضى السرطان
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه
  • إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في أمريكا