وأشار مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي الكحلاني إلى عظمة ذكرى الشهيد التي ترتبط بأعظم الرجال الذين قدموا أرواحهم في سبيل الله ودفاعا عن الوطن في مختلف ميادين العزة والكرامة.

وتطرق اللواء الكحلاني في الفعالية التي حضرها مدير دائرة الاستخبارات العميد الركن علي أبو حليقة، ومستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي الحرازي وقائد لواء النقل الخفيف العميد الركن أحمد السياني ومساعد مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن عابد الثور ونائب مدير دائرة التقاعد العميد الحسيني ونائب مدير دائرة المساحة العميد ناصر خصروف ومدير السجن الحربي العقيد محمد الشهاري، إلى دلالة إحياء ذكرى الشهيد لاستذكار عطاءات وتضحيات الشهداء واستلهام روح المسؤولية وقيم العزم والثبات في مواجهة التحديات والأخطار.

ولفت إلى ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من عدوان صهيوني أمريكي سافر أمام صمت المجتمع الدولي، مبينا أن اليمن تعرض أيضا لعدوان غاشم على مدى تسع سنوات تم خلالها استهداف كل مقومات الحياة في البلد، وقدم الشعب اليمني خلالها قوافل من الشهداء لتحقيق النصر.

وعلى هامش الفعالية افتتح اللواء الكحلاني والقيادات العسكرية معرضا لصور الشهداء، واطلعوا على ما يحتويه من لوحات وصور ومقتنيات للشهداء القادة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: العمید الرکن مدیر دائرة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء ‏رئيس هيئة الأركان العامة برؤساء هيئات ودوائر وزارة الدفاع

 

عقد رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، اليوم، اجتماعًا ضم عددًا من رؤساء هيئات ومدراء دوائر وازرة الدفاع لمناقشة الاستعدادات للاحتفال بأعياد الثورة اليمنية المجيدة 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر.

 

وناقش الاجتماع، الذي حضره المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، الاجراءات التي تم إنجازها والتي يجري إعدادها للاحتفال بالعيد الوطني الـ62 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر، مؤكدًا أهمية الدور المنوط بدائرة التوجيه المعنوي لإحياء هذه المناسبة الوطنية العظيمة.

 

ولفت إلى محاولات تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني لطمس معالم الثورة اليمنية، وتغييب رموزها، وإعادة إحياء نظام الإمامة البائد، مؤكّدًا مضي المؤسسة العسكرية وخلفها الشعب اليمني في استكمال أهداف الثورة اليمنية والقضاء على مخلفات الإمامة والاستعمار.

 

ودعا رئيس هيئة الأركان العامة جميع اليمنيين إلى التفاعل الكبير لإحياء ذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة، ومواجهة محاولات تنظيم جماعة الحوثي لطمس الهويّة الوطنية، وإفشال كل مخططاتها الإجرامية لإعادة إنتاج ماضيها المظلم.

 

حضر الاجتماع، مستشار نائب رئيس مجلس القيادة اللواء الركن عبدالعزيز الشميري، ورئيس هيئة العمليات اللواء الركن خالد الأشول ومدير كلية الطيران والدفاع الجوي اللواء الركن احمد البحش، ومساعدوا وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان ومدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن أحمد الأشول.

  

مقالات مشابهة

  • إدارة أمن بلاد الروس بصنعاء تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • رئيس الأركان العامة للجيش يبحث مع الملحق العسكري السعودي موضوعات مشتركة
  • شرطة الشارقة تستقبل وفداً من الدائرة الرقمية
  • تسليم شهادات الإجادة لعدد من منتسبي الجيش السلطاني العماني
  • المنطقة العسكرية الرابعة بتعز تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الشباب يفتتح معرض المنتجات النسوية بمركز بلقيس بصنعاء
  • فعالية خطابية لألوية تعز يذكرى المولد النبوي الشريف
  • تفاصيل لقاء ‏رئيس هيئة الأركان العامة برؤساء هيئات ودوائر وزارة الدفاع
  • السلطة المحلية في مديرية نهم بصنعاء تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي