الوطن:
2024-09-19@10:52:24 GMT

استشاري تربوي: يجب زرع حب التطوع داخل الطفل منذ صغره

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

استشاري تربوي: يجب زرع حب التطوع داخل الطفل منذ صغره

قالت أمل غالي، استشاري تربوي، إنه من المهم احترام آراء أطفالنا منذ صغرهم ومشاركتهم بكل عمل نقوم به؛ لأن كل ذلك يضع بداخلهم حب المشاركة والانتماء، فالانتماء للوطن يبدأ من المنزل والمدرسة؛ لأنها تضع بداخله معنى المشاركة والانتخاب والترشح وكل ذلك منذ الصغر.

زرع روح المشاركة بداخل الطفل

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «السفيرة عزيزة»، تقديم الإعلاميتين سالي شاهين ونهى عبدالعزيز، المذاع عبر شاشة «dmc»، يجب عدم إلقاء اللوم على الطفل عند حدوث أي مشاكل بل يجب أن نجعله يرى أن دوره له أهمية كبيرة، ويجب أيضا التحدث معه في كل الموضوعات وإخباره بكل ما يحدث وما معنى الانتخابات ومن المرشحين، لافتة إلى ضرورة زرع حب التطوع بداخل الطفل منذ الصغر ليشارك تجاه وطنه عند الكبر من خلال محاولة جعله يتبرع بالألعاب بالأموال ومشاركة الغير.

عطاء متبادل بين الأطراف

تابعت: أن العطاء يجب أن يكون متبادلًا بين الطرفين ويجب أن نعلم أطفالنا ذلك ووضعهم في مواقف متعددة لمعرفة كيفية التعامل وكيفية المشاركة والعمل على الانتماء بأي أزمة أو أي واجب وطني وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج السفيرة عزيزة الانتخابات المشاركة بالانتخابات

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: «الإجراءات الجنائية» دستور العدالة ويجب مناقشته مع جميع الأطراف

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن قانون الإجراءات الجنائية دستور العدالة في هذا البلد، معقبًا: «عندما تأتي لصنع دستور العدالة، يجب أن تستمع إلى جميع الأطراف، وأن يحدث نقاشا مجتمعيا واسعا، وتعي الأطراف جيدا ما تناقشه، وتشارك في إعداد القانون».

وأضاف البلشي، خلال حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «لستُ خبيرا لصياغة نصوص قانونية، لكن لديّ خبرة اجتماعية ممكن أن تضيف في بعض النواحي، وفي الحوار الوطني ناقشنا بعض نصوص القانون الخاصة بالحبس الاحتياطي».

وتابع نقيب الصحفيين: «الحوار الوطني أعلن أن بعض توصياته استجاب البرلمان لها، وبعض المطالب لم يجر الاستجابة لها»، مشيرا إلى أن الحوار الوطني رفع توصياته في 20 أغسطس الماضي، وفي اليوم التالي مباشرة رفع الرئيس السيسي التوصيات للحكومة، وفي اليوم التالي، رفعت الحكومة التوصيات للبرلمان.

وأكد البلشي، أن البرلمان بدأ نقاشه حول مشروع القانون في 20 أغسطس الماضي، مستطردا: «من المفترض أن توصيات الحوار الوطني بخصوص الحبس الاحتياطي يجري النظر فيها وصياغتها، وإذا كان هناك قانون يشارك فيه المجتمع، والحوار الوطني شريك في هذا القانون، فإن هذا يعني أن التوصيات ستخضع لصياغة، لكن لو أن القانون جاهز، فإننا نكون رسالة سياسية تقول إن ما يجري في الحوار الوطني حبر على ورق».

مقالات مشابهة

  • أهمية التطوع والخدمة المجتمعية في بناء الشخصية والمجتمع
  • خبير تربوي لـ«الأسبوع»: إدراج مواد الهوية الوطنية في المدارس الدولية علاج للتغريب التعليمي
  • قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل وكلمة مرتقبة لنصر الله
  • وليد جنبلاط يعلق على العدوان الإسرائيلي: نكون أو لا نكون ويجب أن نستعد لهذه المعركة المصيرية
  • وليد جنبلاط يعلق على العدوان الإسرائيلي: نكون أو لا نكون ويجب أن نتراجع بهذه المعركة المصيرية
  • جوتيريش: إسرائيل ترتكب «انتهاكات واسعة النطاق» ويجب محاسبتها
  • استشاري: حرمان الطفل من الأكل ومقارنته بأقرانه خطأ تقع فيه الأسرة.. فيديو
  • نقيب الصحفيين: «الإجراءات الجنائية» دستور العدالة ويجب مناقشته مع جميع الأطراف
  • مصر: نحن أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر.. ويجب إنهاء حرب غزة
  • وزير الخارجية: ناقشنا الوضع بالسودان.. ويجب الوقف الفوري لإطلاق النار