أعلنت وزارة الصحة فتح التقديم على برنامج تدريب الممارسين الصحيين، والذي يستهدف غير الموظفين المقبولين للتدريب بالمراكز التدريبية التابعة للوزارة والقطاع الخاص للبرامج المنفذة في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وأوضحت أن البرنامج التقديم على البرنامج سيكون اعتباراً من يوم الأحد 10 ديسمبر 2023، وحتى 31 من ذات الشهر.

أخبار متعلقة "المرأة والطفل"..مبادرة من جامعة الملك خالد للإسهام في التنمية المجتمعية بالمجاردةأكثر من ألفي مستفيد من دورات الهلال الأحمر السعودي بمكة المكرمةتدريب 400 موجه ومشرف صحي على الإسعافات الأولية بتعليم الشرقيةشروط التقديم

بينت الوزارة شروط التقديم عبر موقعها على الإنترنت، وهي كالآتي:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.ألا يكون المتقدم ملتحقًا بوظيفة في قطاع حكومي أو خــاص.الالتزام بالعمل وفقًا لبنود عقد التدريب.

الصحة تعلن عن فتح التقديم على (برنامج تدريب الممارسين الصحيين) والذي يستهدف غير الموظفين المقبولين للتدريب بالمراكز التدريبية التابعة للوزارة والقطاع الخاص للبرامج المنفذة في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، اعتباراً من يوم الأحد 10 ديسمبر 2023م.https://t.co/UBFsccgfqg— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) December 9, 2023

كما اشترطت:

​أن يكون المتقدم للبرنامج من إحدى الفئات التالية:

الأطباء المقبولين في برنامج شهادة الاختصاص السعودية المنفذ في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.​الأطباء المقبولين في برنامج التخصص الدقيق المنفذ في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.الأخصائيين من غير الأطباء المقبولين في البرامج التدريبية المنفذة في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.خطوات التقديم

أوضحت الصحة السعودية أن خطوات التقديم على البرنامج كالآتي:

​الدخول على منصة وزارة الصحة عن طريف النفاذ الوطني.الدخول عن برنامج تدريب الممارسين الصحيين.التقديم على البرنامج وفقا للمتطلبات في نموذج التقديم.

وبينت أن المعلومات المطلوبة هي

شهادة التخرج.شهادة إنهاء فترة الامتياز.إشعار القبول الصادر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.الهوية الوطنية.شهادة من التأمينات الاجتماعية توضح عدم وجود اشتراك سارٍ للمتقدم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الصحة السعودية وزارة الصحة التقدیم على

إقرأ أيضاً:

الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص في حوكمة الصحة والابتكار، بالتعاون مع كلية ثاندر بيرد للإدارة الدولية بجامعة أريزونا، في الولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي التدريب ضمن برتوكول التعاون الذي تم توقيعه في أبريل 2024 بين وزارة الصحة والسكان، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وأمانة الشئون الطبية برئاسة مجلس الوزراء، وتم الإعلان عن تفاصيله خلال فعاليات المنتدى الأول لحوكمة القطاع الصحي، الذي عقد بالقاهرة 27 يوليو الماضي.

وأشار الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، إلى  أن البرنامج التدريبي عقد بدعم من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، مؤكدا أن البرنامج التدريبي مصمم خصيصا ليتناسب مع احتياجات العاملين في القطاع الصحي المصري، لدعم مهارات حوكمة الخدمات الصحية، وكيفية تطبيقها بشكل يدعم المنظومة الصحية، ويعزز من قدراتها ويحسن كفاءتها في تقديم الخدمات الصحية.

وأضاف «الطيب» أن البرنامج يعقد على مدى 10 أيام، ويشمل محاضرات تدريبية مكثفة، وورش عمل تفاعلية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لمؤسسات ومنشآت صحية متميزة، بالولايات المتحدة الأمريكية، ومصنفة دوليا في تطبيق حوكمة الخدمات الصحية.

وأكد «الطيب» أن المرشحين لحضور البرنامج التدريبي، خضعوا لإجراءات تحضيرية، واختبارات لاختيار أنسب العناصر، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة، مؤكدا حرص وزارة الصحة والسكان، على تمثيل مختلف القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات.

وأشار إلى مشاركة 5 ممثلين عن المديريات ووكلاء المديريات، وعدد من أعضاء إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية بديوان الوزارة، والمديريات في محافظات (البحيرة، والدقهلية، والمنوفية، وأسيوط، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والفيوم) مع تمثيل متوازن لمختلف الفئات الطبية بينهم 13 طبيبا بشريا، و14 صيدليا، 4 أطباء أسنان ، و2 أخصائي علاج طبيعي، و2 أخصائي تمريض.

وتابع «الطيب» أن كلية ثاندربيرد للإدارة الدولية بجامعة ولاية أريزونا، تحتل المركز الأول في ماجستير إدارة الأعمال طبقا لتقييم كليات إدارة الأعمال، بصحيفة «وول ستريت جورنال»، ومجلة «تايمز»، كما تحتل المركز الأول في الابتكار والإبداع بالولايات المتحدة الأمريكية، والمركز الثاني عالميا في التأثير العالمي.

IMG-20240705-WA0024 IMG-20240705-WA0023 IMG-20240705-WA0021 IMG-20240705-WA0022 IMG-20240705-WA0020

مقالات مشابهة

  • هيئة الرعاية الصحية تحدد موعد سحب كراسات شروط معاهد التمريض بالأقصر
  • الصحة: انطلاق برنامج تدريبي عن الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا بأمريكا
  • غداً.. بدء سحب كراسات الشروط للالتحاق بالمعاهد التمريضية بالأقصر
  • «الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا الأمريكية
  • شروط التقديم لوظيفة بـ«الهيئة الإنجيلية».. اعرف المهارات المطلوبة
  • التقديم بـ مدرسة الضبعة النووية 2024-2025.. شروط الالتحاق والأوراق المطلوبة
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة تُطلق برنامج "نُخبة مكة" لتدريب الخريجين المتميزين
  • بعد عرض أولى حلقاته مع النجم أحمد حلمي.."بيت السعد" يتصدر تريند X وفيسبوك في السعودية ومصر وعالميًا
  • وظائف البنك الأهلي 2024 لأصحاب الخبرات.. شروط وخطوات بسيطة للتقديم