بوابة الفجر:
2024-09-18@23:34:56 GMT

بن فرحان يترأس اجتماعا مع بلينكن حول غزة

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

عقدت اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة حول غزة برئاسة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان اليوم، مباحثات مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وأشار مراسل Rt إلى "أن اللجنة الوزارية شددت خلال الجلسة على مطالبتها للولايات المتحدة الأمريكية بتحمل مسؤولياتها واتخاذ الإجراءات اللازمة لدفع الاحتلال الإسرائيلي نحو الوقف الفوري لإطلاق النار".

وأعرب أعضاء اللجنة عن "امتعاضهم جراّء استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض "الفيتو" أمس الجمعة، والذي منع اليوم صدور قرار عن مجلس الأمن الدولي والذي يدعو وللمرة الثانية للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة لدواع إنسانية".

وجدد أعضاء اللجنة "رفضهم لمواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدوانه على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مجددين دعوتهم لضرورة الوقف الفوري والتام لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين، وعلى النحو الذي ينص عليه القانون الإنساني الدولي، ووقف المأساة الإنسانية، التي تتعمق كل ساعة في قطاع غزة ورفع كافة القيود التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع".

وشددت اللجنة على "موقفها الرافض لكافة عمليات التهجير القسري التي يسعى الاحتلال لتنفيذها"، مؤكدين "أهمية الالتزام بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، والتصدي لها على كافة المستويات".

وجدد أعضاء اللجنة التأكيد على ضرورة إيجاد مناخ سياسي حقيقي يؤدي إلى حل الدولتين، وتجسيد دولة فلسطين على خطوط الرابع من حزيران وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة، معربين عن رفضهم لتجزئة القضية الفلسطينية ومناقشة مستقبل قطاع غزة بمعزل عن القضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين الولايات المتحدة غزة مجلس الأمن الدولي وزير الخارجية السعودي الاحتلال الاسرائيلي الأمير فيصل بن فرحان القمة العربية الإسلامية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني

شمسان بوست / عدن:

ترأس وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية، اللواء الركن عبدالماجد العامري، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، للإطلاع على مستوى سير العمل في المصلحة وفروعها في مختلف المحافظات المحررة.

ووقف الاجتماع الذي حضره رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء سند جميل، ووكيل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء الدكتور محمد باهارون، ومدراء عموم الإدارات العامة بالمصلحة، أمام توجيهات وزير الداخلية بتشكيل لجنة للنزول الميداني إلى مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني لتقييم الأداء وسير العمل، والانضباط الوظيفي، ومراجعة الامور المالية والفنية المتعلقة بعمل المصلحة، ومراجعة السجل المدني وآلية العمل المتبعة والجوانب القانونية والرفع بها لاتخاذ مايلزم.

وناقش الاجتماع، مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومدى حصولهم على الوثائق الثبوتية وغيرها من الوثائق المدنية التي تستخرجها المصلحة.

واستعرض وكيل وزارة الداخلية اللواء العامري، تقارير شاملة مقدمة من قيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، حول سير أداء العمل والإنجازات المحققة، بشأن مشروع البطاقة الالكترونية الذكية، واوجه النجاحات والقصور التي تعتري سير العمل.

وأشاد بالجهود المبذولة من جانب قيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني ومدراء عموم الإدارات بالمصلحة، ومدراء الإدارات والمراكز بالمحافظات والمديريات، خلال العام الحالي 2024م.. حاثاً إياهم على بذل المزيد من الجهود لتحسين العمل في ظل الإمكانات المتاحة أمامها، وتقديم المزيد من التسهيلات للمواطنين وتذليل معاملاتهم وإنجازها في أسرع وقت ممكن.

ونوه اللواء العامري، بالإنجازات التي حققتها مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني خلال الفترة الماضية، والجهود المبذولة في الوقت الراهن لتطوير آليات العمل بالمصلحة على أعلى المستويات مواكبةً لمتطلبات المرحلة الراهنة.

من جانبه استعرض رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، الأوضاع العامة وآليات سير العمل .. مقدما حزمة من المقترحات والمعالجات للصعوبات التي تواجه سير العمل .. مؤكدا الحرص على الارتقاء بالعمل وخدمة المواطنين وتحقيق المزيد من الإنجازات.

مقالات مشابهة

  • السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني
  • ملك الأردن يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً تنسيقياً في الأردن
  • وزير الخارجية: هناك توافق مصري أمريكي بضرورة تنفيذ الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • بلينكن: وقف إطلاق النار في قطاع غزة أفضل وسيلة لضمان الاستقرار الإقليمي
  • لن نقبل بهذا الأمر - بلينكن يتحدث عن مستجدات مفاوضات غزة
  • بلينكن يصل القاهرة في عاشر رحلة للشرق الأوسط منذ 7 أكتوبر
  • بلينكن يصل إلى القاهرة لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • وكيل وزارة الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني
  • وزير الخارجية: ناقشنا الوضع بالسودان.. ويجب الوقف الفوري لإطلاق النار