قال مدير الإعلام الاتصال المؤسسي بشرطة مكة الرائد عبد العزيز الشلهوب، إن ضبط أكثر من 17 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والحدود والعمل في أسبوع، يعكس دور رجال الأمن في متابعة هؤلاء المخالفين الذين يشكلون خطرا كبيرا على أمن البلاد، وذلك بسبب عمليات التهريب والترويج للمخدرات، وتشكيل العصابات الإجرامية، لجمع الأموال لجهات مشبوهة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة الإخبارية، أن هناك تشكيلات إجرامية تم ضبطها، تعمل على جمع الأموال بشكل غير مشروع، ومن ثم تهريبها إلى الخارج، ما يشكل ذلك خطرا على الأمن الوطني.

كانت وزارة الداخلية، أعلنت اليوم، أن الحملات الميدانية المشتركة، ضبطت 17257 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع.

أولاً: بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة (17257) مخالفًا، منهم (11183) مخالفًا لنظام الإقامة، و(3765) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(2309) مخالفين لنظام العمل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجرائم جمع الأموال مخالفة الأنظمة شرطة مكة العصابات الإجرامية عمليات التهريب مخالف ا

إقرأ أيضاً:

ضبط مقيم لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدود بجازان

جازان

ألقت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان القبض على مقيم من الجنسية اليمنية لنقله في مركبة يقودها 13 مخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية.

وأكدت أنه جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وإحالة المخالفين لجهة الاختصاص، ومن نقلهم إلى النيابة العامة.

ولفت المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمجاهدين إلى أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة (15) سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضح أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثًا على الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • ماذا وراء حملة الداخلية الكويتية على مخالفي قانون الإقامة؟
  • بين 15 الف مولدة اعتقال 25 مخالفًا فقط.. مجلس بغداد يحدد عقوبة مخالفة تسعيرة الامبير
  • جازان.. القبض على مقيم لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • ضبط عدد من المخالفين لنظام التعدين ببلدية الشعيبة
  • ضبط مقيم لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدود بجازان
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بمنطقة تبوك
  • وثيقة جديدة سيحتاجها الأطفال المقيمون في فرنسا
  • بعد نهاية المهلة..السلطات المصرية تشرع في خطوة تّجاه الأجانب المخالفين
  • لاستغلاله الرواسب.. ضبط مخالف لنظام البيئة في الشرقية
  • بعد إنتهاء المهلة .. مصر تشرع في الإجراءات القانونية حيال الأجانب المخالفين لضوابط الإقامة