دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تبلغ عالمة المحيطات سيلفيا إيرل من العمر 88 عاماً. وتخطط لمئة ساعة من الغوص تحت الماء بحلول منتصف العام المقبل. هي أول امرأة تتولى منصب كبيرة العلماء في الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، وتحمل رقمًا قياسيًا عالميًا لأعمق مشي غير مقيّد في قاع المحيط.

قالت لـCNN: "يشكل المحيط نسبة 97% من المحيط الحيوي.

وحذرت من أنه "إذا لم نعتنِ بالمحيط، فلن يهم أي شيء آخر ".

واعتبرت إيرل أسطورة حية من قبل مكتبة الكونغرس، واختارتها مجلة تايمز كأول بطلة للكوكب. قبل 15 عامًا، أسّست إيرل Mission Blue الهادفة إلى تنمية شبكة من المناطق البحرية المحمية، وهي تواصل الإشراف على الجهود المبذولة في جميع أنحاء العالم للحفاظ على المحيط.

 طلبت CNN من إيرل إطلاعها على كيفية عنايتها بصحتها والحفاظ عليها. 

Credit: Kai Foersterling/EPA-EFE/Shutterstock CNN: لقد سجلت أكثر من 7500 ساعة تحت الماء ولديك 100 ساعة أخرى بالحد الأدنى تخطّطين لها بحلول منتصف عام 2024. كيف تُعدّين جسمك لذلك؟

سيلفيا إيرل: أركض عبر المطارات. أرفع الحقائب الثقيلة، وأضعها في الصناديق العلوية. ليس لدي روتين محدد. لم يسبق لي أن تردّدت على صالة للألعاب الرياضية. العالم هو المكان الذي أمارس فيه الرياضة.

CNN: ماذا تفعلين؟

إيرل: أحب الحديقة. يسعدني مشاهدة قرع الكوسا ينمو من بذرة صغيرة إلى أن يصبح خضارًا أخضر كبيرًا جيدًا للأكل. أتواصل مع الطبيعة فقط.

CNN: لقد ذكرت زراعة الخضار الخاصة بك. ماذا تأكلين؟

إيرل: أنا نباتية. أحيانًا أتناول منتجات تحتوي على مشتقات الألبان، لكني بالمجمل أحاول أن أعي لما أتناوله لأنه يصبح جزءًا مني. أريد أن أعيش على هذه الأرض لفترة طويلة.

CNN:  هل كنت دومًا نباتية؟

إيرل: عندما كنت طفلة نشأت في نيوجيرسي، كنا نأكل السمك. لم نأكل منه كثيرًا، لكننا كنا نذهب إلى Jersey Shore ونأكل السمك المفلطح، وسرطان البحر، والمحار.

CNN: ما الذي تغيّر بالنسبة لك؟

إيرل: هناك أسباب عدة جعلتني أختار عدم إدراج أي نوع من كائنات الحياة البرية أو البحرية على قائمتي الغذائية. أنا أعرف الكثير عن هذه الكائنات. ولديّ احترام لها ولنفسي. ولا أعرف ماذا كانوا يأكلون. إنه خيار أخلاقي وخيار صحي. وهناك سبب سليم علميًا أيضًا: نحن بحاجة إلى الحفاظ على الحيوانات البرية في البحر لدورها بالحفاظ على الكوكب. المحيط ينظّم المناخ. يشكّل المحيط كيمياء الكواكب. إنها فكرة فظيعة: إذا فقدنا كل الغابات المطيرة، فسنواجه مأساة، لكننا نستطيع أن نتدبر أمرنا إن بقيَ المحيط سليمًا. لكنّ المحيط ليس سليمًا اليوم. لقد اختفت نصف الشعاب المرجانية منه.

CNN: ما مدى أهمية الروابط الإنسانية بالنسبة لك، مع الأصدقاء والعائلة؟

إيرل: كان والداي موجودين دومًا من أجلي. لقد أحبوني من دون حدود. لا زلت أحصل على هذا النوع من الحب غير المشروط من أطفالي وأحفادي. إنه هذا الشعور المتمثل بـ"نحن نحبك مهما كان الأمر". أحب صحبة الآخرين، لكني أحب أيضًا أن أكون وحيدًة. لقد أمضيت قدرًا لا بأس به من الوقت في أعماق المحيط بمفردي في غواصات صغيرة تتّسع لشخص واحد تغوص على عمق 1000 متر (3280 قدمًا) تحت السطح. يسألني الناس: "ألا تشعرين بالوحدة؟" أجد هذا محيرًا لأني لست كذلك أبدًا. على الأرض، الحياة موجودة في كل مكان، ونحن جزءً منها. أنا جزء منها.

شوهد إيرل مع سمكة قرش بورت جاكسون على عمق 20 مترًا (66 قدمًا) تحت الماء في ماجيك بوينت، قبالة طرف منتزه مالابار هيدلاند الوطني في سيدني، في أغسطس/ آب 2004.Credit: Edwina Pickles/The Sydney Morning Herald/Fairfax Media/Getty Images CNN: لكن الناس يشعرون بالوحدة في هذا البلد. أعلن الجراح العام الأمريكي الدكتور فيفيك مورثي في ​​شهر مايو/ أيار أننا نواجه وباء الوحدة. يبدو لي أنك تتحدثين عن أهمية امتلاك عقلية إيجابية. هل هذا صحيح؟

إيرل: في بعض الأحيان، إذا شعرت بحزن أو أن العالم يواجه مأساة. أبحث عن سبب للأمل. هناك معجزات في كل مكان حولنا. ترى زهورًا صغيرة تنبت في مكان غير محتمل لذلك. يمكنك أن نركز بشدة على الأمور التي تحيط بنا كل يوم لدرجة أنك تنسى أن الحياة معجزة. تخيل البديل. تخيل لو لم تكن على قيد الحياة. أتمنى أن ألوح بعصا سحرية وأجعل الناس يرون مدى روعة وجود الحياة، وأن البشر موجودون، ولديهم القدرة على التساؤل.

CNN: هل تعتبرين الفضول ضروري لحيويتك؟

إيرل: نعم، ليس بالنسبة لي فقط، بل للجميع. الغوص له علاقة بالعقلية. عليك فقط أن تمتلك الرغبة بالتخلي قليلاً. هناك عدد كبير من الأشخاص الذين سيقولون: "لا يمكنك فعل هذا. أنت طويل جدًا. أنت قصير جدًا. أنت كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا، إلخ". أعني أنّ المشككين كثر.

CNN: بالإضافة إلى الغوص، قمت بتأسيس ثلاث شركات لدعم استكشاف المحيطات والحفاظ عليها. متى تنامين؟

إيرل: أحاول الحصول على ساعات جيدة من النوم. ثمانية أمر عظيم. سبعة لا بأس. ستة، كما تعلمين، سيفي بالغرض. أدركت أن إعطاء جسمك فرصة لإعادة التشغيل والتعافي من القيام بكل الأمور التي تفعلها أمر مهم للغاية.

CNN: هل عمرك يشكل عاملًا مهمًا في عملك، سواء في مقدار الوقت الذي تقضيه تحت الماء أو في دورك بـMission Blue؟

إيرل: لا أريد أن أفكر بحقيقة أنني بلغت هذا السن. أريد فقط الاستمرار والقيام بما يجب عليّ القيام به.

أمريكانصائحنشر السبت، 09 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: نصائح تحت الماء

إقرأ أيضاً:

درجات حرارة المحيطات تسجل أرقاما قياسية جديدة على مدار 15 شهراً

المناطق_متابعات

سجلت المحيطات أرقاما قياسية جديدة لدرجات الحرارة على مدار أكثر من 15 شهرا وكانت دافئة بشكل استثنائي منذ مارس من العام الماضي.

فقد سجلت أسطح البحار منذ ذلك الحين يوميا أعلى قيمة لها منذ بدء القياسات قبل حوالي 40 عاما وعادة ما يكون ذلك بفارق كبير عن الرقم القياسي اليومي السابق.. وحتى الآن لا تزال درجة الحرارة أعلى بكثير من المتوسط في الأعوام من 1982 إلى 2011.

أخبار قد تهمك نادي سباقات الخيل في موسم الطائف يفتتح أولى السباقات بـ27 شوطًا تنافسيًا 6 يوليو 2024 - 11:52 مساءً بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف تواصل منافساتها بكورنيش أبحر 6 يوليو 2024 - 11:11 مساءً

ويعتقد أن الغازات الدفيئة الناجمة عن النشاط البشري وراء هذه الزيادة.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية /د ب ا/ أنه وفقا للخبراء فإن أكثر من 90% من تأثير الحرارة الناتج عن هذا النشاط تمتصه المحيطات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 يوليو 2024 - 11:55 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 يوليو 2024 - 10:56 مساءًإنجلترا إلى نصف نهائي يورو 2024 على حساب سويسرا أبرز المواد6 يوليو 2024 - 10:42 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع أرغفة الخبز للأسر المحتاجة في شمال لبنان أبرز المواد6 يوليو 2024 - 10:27 مساءًكأس العالم للرياضات الإلكترونية.. فريق T1 الكوري يصل إلى نصف نهائي “ليغ أوف ليجيندز” منطقة جازان6 يوليو 2024 - 9:44 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 240 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد6 يوليو 2024 - 8:34 مساءًوفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات6 يوليو 2024 - 10:56 مساءًإنجلترا إلى نصف نهائي يورو 2024 على حساب سويسرا6 يوليو 2024 - 10:42 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع أرغفة الخبز للأسر المحتاجة في شمال لبنان6 يوليو 2024 - 10:27 مساءًكأس العالم للرياضات الإلكترونية.. فريق T1 الكوري يصل إلى نصف نهائي “ليغ أوف ليجيندز”6 يوليو 2024 - 9:44 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 240 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر6 يوليو 2024 - 8:34 مساءًوفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات نادي سباقات الخيل في موسم الطائف يفتتح أولى السباقات بـ27 شوطًا تنافسيًا نادي سباقات الخيل في موسم الطائف يفتتح أولى السباقات بـ27 شوطًا تنافسيًا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: الولايات المتحدة الوحيدة القادرة على وقف إسرائيل عند حدها
  • ارتفاع قياسي لـ «حرارة المحيطات»
  • درجات حرارة المحيطات تسجل أرقاما قياسية جديدة على مدار 15 شهراً
  • بنات الموديلز في اليمن.. صدام مع المجتمع وقيود العادات والتشريع الديني (تقرير خاص)
  • نصر الله يلتقي وفداً من حماس برئاسة خليل الحية
  • جماهير يهاجمون هند البلوشي: كوني أنتي قدوة قبل أن تقدمي النصيحة
  • قائد الثورة: معركة الأمريكي مع الشعب اليمني كشفت عجز وضعف حاملات طائراته وأثبتت أنها نظام قديم عفا عليه الزمن
  • هل يعود العثماني للترشح في دائرة المحيط بعد إسقاط منافسه في الإنتخابات؟
  • دي ستيفانو.. الأسطورة التي غيرت تاريخ ريال مدريد
  • كشفت عن محاولة أسرى صهاينة الانتحار:سرايا القدس تعلن تدمير دبابة صهيونية وقصف غلاف غزة برشقة صاروخية