تابع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، اليوم السبت، الاستعدادات النهائية لغرفة العمليات، المكلفة بمتابعة أعمال اللجنة التي تم تشكيلها لتيسير المشاركة الإيجابية لكافة منسوبي الجامعة للمشاركة غداً بالانتخابات الرئاسية، بحضور الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة والمحاسب اشرف القاضي امين عام الجامعة و اللواء طارق حافظ مدير الأمن الجامعي والدكتور علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وأكد النعماني، أن الجامعة علي استعداد تام للمشاركة بالإنتخابات الرئاسية غداً بشكل لائق، كواجبًا وطنيًا و من أجل مستقبل أفضل للوطن، مضيفاً أن الجامعة ستوفر كافة التسهيلات اللوجيستية اللازمة من أتوبيسات وغيرها لنقل طلاب المدينة الجامعية المغتربين لمقار لجانهم الإنتخابية للتيسير عليهم، و سيتم أيضاً تشكيل فرق طلابية لتنظيم حركة إنتقال كافة منسوبي الجامعة لمقار الإقتراع، بكل سهولة ويسر ومنعاً لحدوث أي تزاحم أو تكدس، وذلك خلال أيام الأحد والإثنين والثلاثاء ١٠ و١١و١٢ ديسمبر الحالي.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه تم تشكيل لجنة تتابع على مدار الساعة وبشكل لحظي إستعداد الجامعة، وفعاليات الانتخابات، ويشارك في غرفة العمليات والمتابعة فريق عمل من أعضاء هيئة التدريس وطلاب من أجل مصر بالجامعة، 

جاء ذلك تحت إشراف مباشر من رئيس الجامعة، حيث يتم تعريف الطلاب بمقار لجانهم، من خلال الرقم القومي تسهيلاً عليهم وتحفيزهم للمشاركة في الانتخابات، موضحاً انه تم ايضاً تشكيل لجنة خاصة لمتابعة إنتقال الطلاب ذوي الإعاقة للمشاركة في العملية الانتخابية بسهوله ويسر، ولجنة اخري لنقل الطلاب المغتربين من خارج المحافظة الي مقار لجانهم الإنتخابية.

وأشار النعماني، إلى أن الجامعة عقدت العديد من الندوات التثقيفية لتوعية الطلاب بكافة كليات الجامعة بأهمية المشاركة السياسية الإيجابية والتصويت الحر في الانتخابات، وذلك في ظل التحديات التي تشهدها مصر خلال المرحلة الراهنة، والظروف المحيطة والتي تتطلب تكاتف الشعب المصري وإرسال صورة للعالم بحرص المصريين على اختيار رئيسهم القادم.

وجدير بالذكر ان رئيس الجامعة قام بالاستعلام عن مقر لجنته الإنتخابية بمقر غرفة العمليات بالجامعة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج الدكتور حسان النعماني جامعة سوهاج رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية؛ إنجاز كبير حققته الدولة المصرية في فترة وجيزة، وتسهم في إتاحة  تعليم متميز، من خلال تقديم برامج تعليمية متطورة مواكبة للعصر، وملبية لاحتياجات سوق العمل، فضلاً عن تمتعها ببنية أساسية متطورة، تعطي لها مقومات التميز موضحًا إن هذه الجامعة بالأخص؛ تحظى بدعم، ومتابعة دورية من القيادة السياسية.

جاء ذلك بالتزامن مع تفقد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو لمقر مكتب التنسيق لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بمبنى المدرجات الجديده بكلية الصيدلة؛ لمتابعة أعمال التنسيق لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والحاصلين على الثانوية العامة المصرية والأزهرية لعام 2023.

واطمئن رئيس الجامعة على انتظام سير العمل به، وجاهزيته لإستقبال الطلاب وأولياء الأمور.

ورافق الدكتور ناصر مندور في جولته، الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية والمحاسب شريف فاروق أمين عام الجامعة.

وكان في استقبال رئيس الجامعة ومرافقيه في مقر مكتب التنسيق الدكتور تامر حسنين المشرف التنفيذي على مكتب التنسيق.

وأوضح الدكتور ناصر مندور ، أن التقديم تم إلكترونيا لكافة الكليات بالجامعة الأهلية هى : كلية الطب - كلية طب الأسنان - كلية العلاج الطبيعي - كلية الصيدلة - كلية التمريض - كلية تكنولوجيا العلوم الصحية - كلية الهندسة - كلية التجارة الدولية واللغات.

وأفاد الدكتور عادل حسن أن التنسيق بدء أونلاين من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة في الفترة من 3 يونيو وتستمر حتى 23 يونيو، أما اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو فقد بدأ استلام أصول الأوراق بمكتب تنسيق جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بمبني كلية الصيدلة بالدور الأول بجامعة قناة السويس، ويستمر العمل بمقر مكتب التنسيق حتى 4 يوليو القادم، على أن يتم إعلان نتيجة القبول المبدئي 8 يوليو القادم، ليتم دفع المصروفات والقبول النهائي في الفترة من 9 يوليو وحتى 18 يوليو.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة غادة حداد، عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، أن اليوم الأول للتنسيق شهد إقبال ملحوظ لافته إلى أن الجامعة اتخذت كافة التدابير اللازمة لتجهيزات المقر حتى يتسنى للطلاب التعرف على جميع الكليات وبرامجها ومجالات العمل في كل برنامج.

وأوضح المحاسب شريف فاروق أنه تم تشكيل فريق لمراجعة الأوراق المُقدمة، وتوزيع المهام على الإداريين وذلك لضمان سير العمل داخل مكتب التنسيق بسهولة ويسر مع توافر عنصري الدقة والسرعة في الأداء.

وأشار الدكتور تامر حسنين إلى ضرورة إحضار الطالب لإيصال دفع مصروفات سحب الملف عند التوجه إلى مكتب التنسيق، ولافتا إلى أنه سيتم لاحقاً الإعلان عن المرحلة الثانية للتنسيق لاستكمال  التحاق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وكذلك للحاصلين على الثانوية العامة المصرية والأزهرية 2024 .

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية
  • مجلس جامعة العريش يناقش عددا من الموضوعات المهمة ويعتمد نتائج الكليات
  • مجلس جامعة العريش يناقش التقارير الفنية عن العام الجامعي المنتهي
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم خريجي الدفعة 19 من طلاب "قادرون باختلاف"
  • جامعة سوهاج تكرم 35 طالبًا من ذوي الإعاقة في احتفالية تخرج الدفعة 19
  • جامعة سوهاج: فتح باب التقدم للحصول على مكافآت النشر العلمي لأبحاث 2023
  • رئيس جامعة الأقصر يتابع سير أعمال الامتحانات بكلية الطب
  • جامعة سوهاج تشارك فى دورة الغوص النجمة الأولى بالإسكندرية