البوابة:
2024-09-18@23:24:01 GMT

7 شهداء في مخيم الفارعة بالضفة الغربية

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

7 شهداء في مخيم الفارعة بالضفة الغربية

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت، عن ارتفاع عدد الشهداء في مخيم الفارعة جنوب طوباس فيما سقط شهيد في الخليل في سياق العمليات العدوانية التي تنفذها قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة بالتزامن مع الجرائم المرتكبة في قطاع غزة 

شهداء في الضفة الغربية 

وشيع الفلسطينيون اليوم السبت الشهيد رامي جمال الجندب (25 عاما)، التي ارتقى متأثرا بجروح حرجة أصيب بها أمس، خلال العدوان الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على المخيم.

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية وفا ان قوات إسرائيلية خاصة تسللت إلى المخيم صباح أمس الجمعة، مدعومة من عناصر جيش الاحتلال حيث اأدى الاقتحام إلى استشهاد سبعة فلسطينيين بينهم طفل، هم: الطفل ماهر عبد الله أحمد جوابرة (14 عاما)، وعمر باسم محمود صبح (23 عاما)، وعماد نهاد خالد جوابرة (18 عاما)، وقاسم محمد مصطفى دراغمة (33 عاما)، وثائر عبد الله شاهين (36 عاما)، وبراء موسى الأمير (30 عاما)، وأصابة آخرين.

وفي بلدة دورا في الخليل اعلن عن استشهاد ساري يوسف عبد القادر عمرو (25 عاما)، اليوم السبت، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام منزله لاعتقاله في بلدة دورا جنوب الخليل .

 

واعتقلت قوات الاحتلال ساري عمرو فيما كان ينزف نتيجة اصابته بجروح خطيرة ومنعت اسعافه كما جرى اعتقال شقيقه صهيب (23 عاما).

واكد والد الشهيد ان قوات الاحتلال استولت على مركبتين، وحطمت محتويات المنزل ومركبات أخرى، وسرقت مبلغ 400 ألف شيقل نقدا وشيكات.

وباستشهاد الشاب ساري، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 273

اشتية: الفيتو الاميركي وصمة عار

في الاثناء وصف رئيس الوزراء محمد اشتية، استخدام الولايات المتحدة حق النقض" الفيتو"، وصمة عار ورخصة جديدة لدولة الاحتلال الإسرائيلي لمواصلة القتل والتدمير والتهجير. 

وقال رئيس الحكومة الفلسطينية في بيان  "الفيتو" يكشف "أكذوبة الحرص على أرواح المدنيين، معتبرا ما جرى بمثابة إهانة لأحرار العالم وانتهاك لقيم الحق والعدل والحرية وحقوق الإنسان، ولكل الدول المنادية بحقوق الإنسان في اليوم العالمي للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي تصادف الذكرى الـ75 له بعد غد الأحد، لافتا إلى أن ميثاق الأمم المتحدة تكتبه أميركا وتمسحه متى شاءت فقد بات القانون الدولي لا قيمة له".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف 3 منازل في مخيم البريج بقطاع غزة

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف 3 منازل بالمنطقة الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد العديد من المواطنين، ومنهم 20 مواطنا تحت الأنقاض نتيجة لهدم منزلين بعد قصف إسرائيلي.

الطائرات المسيرة الإسرائيلية استهدفت طواقم الدفاع المدني

وأضاف «أبو كويك»، خلال مراسلة للقناة، أن الطائرات المسيرة الإسرائيلية استهدفت طواقم الدفاع المدني، أثناء وصولهم  لمخيم البريج لانتشال الشهداء والمصابين، ما أدى إلى تراجع الطواقم إلى وسط المخيم، موضحا أن هناك محاولات من قبل المواطنين للوصول إلى المبنيين المستهدفين لمحاولة انتشال الضحايا أو الوصول إلى من على قيد الحياة، مشيرا إلى أن أعدادهم تتراوح بين الـ20 شهيدا جرى انتشال 4 منهم.

ولفت إلى أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت بعدة قذائف منطقة «بلوك 3» في مخيم البريج، فضلا عن إطلاق النار المتواصل، الذي يستهدف الأطراف الشمالية والشمالية الشرقية من المخيم، موضحا أن بعض الطائرات المسيرة وصلت إلى عمق المخيم، ولا تستطيع طواقم الدفاع المدني الوصول إلى المباني المدمرة، لذلك جهاز الدفاع المدني أطلق مناشدة يطالب فيها الصليب الأحمر بضرورة التنسيق لدى الجانب الإسرائيلي من أجل السماح لطواقمهم العمل في تلك المنطقة وانتشال الضحايا.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مبنى تربية قباطية وعدة مدارس بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من ٣٠ فلسطينياً بالضفة الغربية
  • 13 عملًا مقاومًا بالضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الأخيرة
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف 3 منازل في مخيم البريج بقطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • إصابة فلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية