سرايا - شددت المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أديل خضر،اليوم السبت، على أن قطاع غزة هو أخطر مكان في العالم بالنسبة للطفل، إذ تفيد التقارير بأن العشرات من الأطفال يقتلون ويصابون كل يوم.

وبحسب الموقع الالكتروني للمنظمة، قالت إن اليونيسف والجهات الإنسانية الأخرى ظلت تدق ناقوس الخطر منذ أسابيع، إذ التقى فريق المنظمة على الأرض بأطفال فقدوا أطرافهم ومصابين بحروق من الدرجة الثالثة، وأطفال أصيبوا بالصدمة بسبب العنف المستمر الذي يحيط بهم.



واشارت خضر الى أنّ “هذا يعرض الأطفال بشكل متزايد لخطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي والأمراض المنقولة بالمياه”، قائلة: “إن النظام الإنساني ينهار لا سيما في ظل الضغط الشديد الناجم عن التدابير المفروضة بعد انتهاء وقف إطلاق النار”.

وتابعت أنّ “العالم يراقب عاجزاً نحن لا يمكننا التصرف بسرعة كافية ويجب أن يتوقف هذا فوراً”.


إقرأ أيضاً : قوات العدو تتلقى الصدمات في خان يونسإقرأ أيضاً : "أخطر الأحياء وأقوى الكتائب" .. لماذا تفاجأت قوات الاحتلال بالمقاومة في حي الشجاعية؟إقرأ أيضاً : أكثر من 25% من المناطق الحضرية في غزة مسحت بالكامل عن الخريطة




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غزة العالم العالم اليوم غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بعد مزاعم عن تخزين أسلحة فيه .. وزراء وسفراء في جولة بمطار بيروت

سرايا - يجري 4 وزراء لبنانيين و16 سفيرا أجنبيا، الإثنين، جولة في مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة بيروت، بعد مزاعم صحافية عن تخزين أسلحة في مرافق المطار.

وذكرت الوكالة اللبنانية الوطنية للإعلام، أن “الجولة الميدانية استُهلت من مركز الشحن في المطار، ثم اننقل المشاركون في الجولة إلى مركز الشحن الجوي”.

وتلبية لدعوة من وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حميه، يشارك في الجولة أيضا 3 وزراء لبنانيين هم وزير الإعلام زياد المكاري ووزير الخارجية عبد الله بو حبيب، ووزير السياحة وليد نصار.

كما يشارك سفراء الاتحاد الأوروبي وألمانيا ومصر والهند وباكستان والصين واليابان وكوريا الجنوبية وكوبا ورومانيا والبرازيل وكازاخستان والأردن وإسبانيا والجزائر ونيجيريا، وفق الوكالة.

والأحد، أعلن وزير الأشغال والنقل اللبناني، أن بلاده ستتقدم بدعوى قضائية ضد صحيفة “تلغراف” البريطانية، بسبب مقال زعمت فيه تخزين أسلحة وصواريخ في مطار بيروت.
 
إقرأ أيضاً : "السنوار تحت البحر أو تحت الأراضي المصرية"! .. وهل اقترب موعد اندلاع الحرب بين "إسرائيل" وحزب الله؟ إقرأ أيضاً : لماذا يتحدّث الكيان عن زواله؟ الأمن القوميّ بتحذيرٍ إستراتيجيٍّ مفاجئٍ: الكيان بات معزولاً ومنبوذًا عالميًا إقرأ أيضاً : بوريل: نحن على أعتاب اتساع رقعة حرب في الشرق الأوسط


مقالات مشابهة

  • السفارة الأميركية ببيروت تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان
  • اليونيسف: السودان يشهد أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم
  • الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر: غزة أصبحت غير قابلة للعيش
  • احتجاجات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل
  • يوم تاريخي.. انطلاق مفاوضات انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي
  • لازاريني يدق ناقوس الخطر: التمويل المتوافر لدى أونروا يكفي فقط حتى نهاية آب المقبل
  • حبس النائب السابق وليد الطبطبائي 4 سنوات بسبب تغريدة
  • حماس والجهاد ترفضان خطة نتنياهو والعشائر الفلسطينية في غزة تقول كلمتها
  • أنباء أولية عن اختطاف جندي صهيوني بالقرب من مستوطنة في القدس الشرقية
  • بعد مزاعم عن تخزين أسلحة فيه .. وزراء وسفراء في جولة بمطار بيروت