بحث وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، السبت، مع نظيره السعودي، جهود السلام وسبل إنهاء الحرب في اليمن الغارق بالحرب منذ تسع سنوات.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي على حسابه في منصة إكس بأنه التقى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، حيث "ناقشا الجهود المبذولة لتعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين، فضلاً عن ضرورة إنهاء الصراعات المدمرة في اليمن والسودان".

 

 

وبحسب الخارجية الأمريكية فإن بلينكن أدان خلال لقائه نظيره السعودي هجمات الحوثيين على سفن تجارية بالمياه الدولية.

 

وأشار إلى اللقاء بحث معالجة الاحتياجات الإنسانية في غزة على وجه السرعة لافتا إلى أنها "أولوية مشتركة لكل من الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية".

 

وقالت الخارجية السعودية، بأن وزير الخارجية بن فرحان شدد على ضرورة تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وبذل المزيد من الجهود لضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة لقطاع غزة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: واشنطن السعودية غزة مليشيا الحوثي الحرب في اليمن وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع اكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إطار زيارته الحالية للمملكة المتحدة، عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع جون أرديل نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية للإستكشاف في مقر الشركة بحضور المهندس معتز عاطف وكيل الوزارة للمكتب الفني والمتحدث الرسمي للوزارة.

واستعرض الجانبان الفرص الاستثمارية الجديدة في قطاع البترول المصري أمام الشركة العالمية في مجالات البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي والبترول .

و أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية إن قطاع البترول طرح حزمة من الفرص الإستثمارية الجديدة امام الشركات والمستثمرين  شملت المزايدة العالمية التي أعلنت عنها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للبحث عن الغاز  في 12 قطاعاً بالبحر المتوسط ودلتا النيل،إلى جانب مجموعة الفرص الاستثمارية  في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول بالمناطق المفتوحة عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج EUG .

كما استعرض اللقاء برامج عمل شركة اكسون موبيل لإستكشاف موارد الغاز الطبيعي في مناطق امتيازها في مصر بالبحر المتوسط وخططها لحفر الآبار الاستكشافية الجديدة للغاز الطبيعي والتكنولوجيات الحديثة التي تستخدمها، حيث تستثمر اكسون موبيل  في منطقة شمال مراقيا البحرية، وكذلك منطقتي كايرو ومصري البحريتين واللتين تم الانتهاء من إجراء المسح السيزمي بهما في إطار أعمال الاستكشاف بالمنطقتين .

وأكدت الشركة علي اهتمامها بمنطقة غرب البحر المتوسط التي تستثمر فيها حاليا في مصر،  و رغبتها في الاستثمار بمنطقة امتياز جديدة للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في مصر في هذه المنطقة الواعدة .
و دعا الوزير شركة إكسون موبيل لدراسة الاستفادة من الفرص المتاحة مؤكداً مضي الوزارة قدماً في إجراءات تسهيل وتحفيز الاستثمار .

مقالات مشابهة

  • وزير الآثار يلتقي نظيره السعودي لمناقشة آليات الترويج السياحي المشترك
  • وزير السياحة يلتقى نظيره السعودي لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين
  • بلينكن: التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية
  • وزير البترول يبحث مع اكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية الهندي
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشئون الخارجية الهندي
  • بلينكن يبحث مع نظيره البريطاني هاتفيا سبل تهدئة التوترات في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الكويتي يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات المتسارعة بالمنطقة
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي مستجدات الأوضاع في لبنان هاتفياً