رفع اليوم المنتخب السعودي للعلوم العلم الأخضر عالياً في أولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2023، بفوزه بـ 3 جوائز دولية من بين طلاب، يمثلون نحو 55 دولة في المنافسات المقامة في بانكوك عاصمة تايلاند خلال الفترة من 1 - 10 ديسمبر الجاري، وشاركت فيها المملكة ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ووزارة التعليم.

وحصد الطالب حسين حبيب الصالح ميدالية فضية وفازت الطالبة سهى سليمان السلامة بميدالية برونزية، بينما حصد الطالب رضا عماد آل خلف على ميدالية برونزية ليرفع المنتخب السعودي للعلوم للناشئين رصيده من جوائز المسابقة إلى 30 جائزة من بينها 1 ميدالية ذهبية و 6 فضيات و23 برونزية.

أخبار متعلقة 390 طالباً يتنافسون في أولمبياد إبداع لتمثيل المملكة في "آيسف 2024"المنتخب السعودي للعلوم يشارك بالأولمبياد الدولي للناشئين 2023 في تايلاند"تعليم مكة" تطلق ورش عمل أولمبياد الرسم والتصوير التشكيلي.. اليومتهنئة من "موهبة"

ورفعت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتورة آمال الهزاع، التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظها الله-، على هذا الإنجاز الوطني الجديد، وعلى دعمهما المستمر للموهوبين السعوديين الذي أثمر تفرد وتفوق الطلاب السعوديين بين الدول المتقدمة في المحافل والمسابقات الدولية.

كما هنأت الدكتورة الهزاع وزارة التعليم، والطلاب، وأسرهم، ومدارسهم، ومعلميهم، على ما تحقق من إنجاز، متمنية لهم المزيد من التوفيق والنجاح، مشيدة بالشراكة المثمرة بين وزارة التعليم و"موهبة"، لتمكين الموهوبين السعوديين واعتلائهم منصات التتويج.

وأكدت أمين عام موهبة أن الجوائز التي حصدها المنتخب السعودي في أولمبياد العلوم الدولي للناشئين، تمثل إنجازاً مشرفاً ومهماً تتويجاً للجهود التي بذلت في إعداد وتأهيل الطلبة قبل مشاركتهم في النسخة الحالية للأولمبياد، الذي يركز على الفيزياء والكيمياء والأحياء، وهي المجالات التي تهتم بها المملكة لإعداد جيل من علماء المستقبل الذين يسهمون بمواهبهم وأفكارهم في تحقيق مبادرات ومستهدفات رؤية المملكة 2030 بصناعة مجتمع المعرفة والاقتصاد الرقمي.

وقالت الدكتورة الهزاع: إن موهبة تسعى في كل مبادراتها إلى إلهام الموهوبين وأصحاب العقول النابغة والقدرات الفائقة من الطلاب السعوديين، للوصول إلى أهدافهم الكاملة وتحفيزهم وتمكينهم من خوض غمار التنافسية العالمية، ودفعهم إلى النجاح في مسارات علمية وتكنولوجية، وتطبيقية ملهمة، وذات أولوية وطنية.

حقق #المنتخب_السعودي_للعلوم 3 جوائز دولية في #أولمبياد_العلوم_الدولي_للناشئين الذي أقيم في بانكوك، شارك فيه أكثر من 55 دولة، نبارك للوطن هذا الإنجاز الذي يضاف إلى إنجازات دولية عدة.#موهبة pic.twitter.com/IhMfMzomLl— د. تركي الظفيري (@turkialdhafiry) December 9, 2023

وضم المنتخب السعودي الذي شارك في أولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2023 ستة طلاب وطالبات، هم: حسين الصالح من إدارة تعليم الرياض، ورضا آل خلف من إدارة تعليم الشرقية، وطلال الجعلي من إدارة تعليم جدة، وعزام الندوي من إدارة تعليم مكة المكرمة، والطالبة سكينة آل مبارك من إدارة تعليم الشرقية، وسهى السلامة من إدارة تعليم الرياض.

وخضع الفريق السعودي المشارك في الأولمبياد لسلسلة مكثفة من التدريبات في مؤسسة "موهبة" على أيدي نخبة من المدربين السعوديين والأجانب من الأكاديميين والخبراء، حيث تلقى كل طالب 1400 ساعة تدريبية.

ويعد أولمبياد العلوم الدولي للناشئين (IJSO) مسابقة سنوية، تكون فردية في الجانب النظري، وعلى شكل فريق في الجانب العملي في العلوم الطبيعية، وتستهدف الطلاب والطالبات الذين تقل أعمارهم عن ستة عشر عامًا في تاريخ إقامة المسابقة، التي تعد حديثاً تعليمياً وتربوياً فريداً، يهدف إلى تعزيز الاهتمام بالعلوم والرياضيات بين طلبة المدارس، والتأثير الإيجابي في تعليم العلوم والرياضيات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس بانكوك المنتخب السعودي للعلوم المنتخب السعودی للعلوم من إدارة تعلیم

إقرأ أيضاً:

إقامة دبي تحقق الجائزة الذهبية في جوائز ستيفي 2024 لأنظمة التطوير التنظيمي وتخطيط المواهب

 

فازت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بالجائزة الذهبية في جوائز ستيفي لعام 2024 عن فئة “الإنجاز في إدارة الموارد البشرية”، وذلك خلال الحفل السنوي التاسع المنعقد في نيويورك.

وحصلت الإدارة على الجائزة تقديرًا لمشروع “نظام التطوير التنظيمي وتخطيط المواهب”، الذي يعزز بيئة العمل ويؤكد مكانتها الرائدة في إدارة المواهب والتطوير التنظيمي.

وأوضح اللواء عوض محمد العويم، مساعد المدير العام لقطاع الموارد البشرية والمالية، بأن هذا الإنجاز جاء نتيجة لبيئة عمل مبتكرة تعتمد على مفاهيم العلم الحديث، مما أدى إلى النجاح والتميز في إدارة المواهب وتحقيق نتائج عالمية مشيرا إلى أن الابتكار أصبح ثقافة في الإدارة العامة، مما أفرز العديد من الكفاءات الوطنية.

تسلمت الجائزة كل من عائشة سعيد المزروعي، مسؤولة فرع الاحتياجات الوظيفية والتوطين، ومريم محمد البدواوي، مسؤولة فرع الهياكل التنظيمية، بحضور نخبة من المسؤولين العالميين في مجالات إدارة الموارد البشرية والسعادة الوظيفية.

ويتبنى مشروع “نظام التطوير التنظيمي وتخطيط المواهب” مبادئ الرشاقة والمرونة التنظيمية، ويشمل إطار عمل متكامل لإدارة المواهب وتخطيط القوى العاملة، مع التركيز على الترابط والتكامل، استشراف المستقبل، التحليلات، ونماذج الأعمال المبتكرة حيث يمثل المشروع نموذجًا جديدًا للعمل المؤسسي القائم على أسس نظامية والتحلي بالروح القيادية والتنافسية.وام


مقالات مشابهة

  • الهيئة السعودية للمياه تحصد جائزتين عالميتين في إدارة المشاريع ضمن جوائز pmi pmo global awards
  • البلوي توج الفائزين على أرض ميدان نجران.. كؤوس الاتحاد السعودي للهجن الأولى سعودية
  • خبير: أي هجوم إسرائيلي على الأراضي اللبنانية مخالف للقانون الدولي
  • الموافقة على بدء اجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • تطورات الحالة الصحية للاعب المنتخب السعودي فهد المولد
  • المنتخب السعودي تحت 20 عامًا يتأهل لنهائيات كأس آسيا 2025 في الصين
  • «إقامة دبي» تحصد الذهبية في جوائز ستيفي 2024
  • إقامة دبي تحقق الجائزة الذهبية في جوائز ستيفي 2024 لأنظمة التطوير التنظيمي وتخطيط المواهب
  • إقامة دبي تحصد الجائزة الذهبية في جوائز "ستيفي" لأنظمة التطوير وتخطيط المواهب
  • المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر