عدن (عدن الغد) خاص:

 

بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية أقامت مؤسسة بناء إنسان للتنمية البرنامج التدريبي بعنوان الأسرة الناجحة المتوازنة تزامنًا مع حملة 16 يوم لمناهضة ضد المرأة.
وفي بداية التدشين تحدثت الاستاذة رويدا حزام رئيسة مؤسسة بناء إنسان للتنمية عن أهمية الدورة وهذا البرنامج التدريبي ـ والذي يتزامن مع حملة مناهضة العنف ضد المرأة ـ في تأهيل المتدربات وتعليمهن بأدوارهن في الأسرة، وأيضا الطريقة الصحيحة في تنشئة أولادهن.

 
شاكرة الجهة الداعمة مؤسسة صلة للتنمية على دعمهم للجانب التأهيلي لفئة الشباب ومساهمتهم في تنمية مهارات الشباب وبناء قدراتهم
من جانبها أشادت فيروز محمد أحمد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية  مدير إدارة تنمية المرأة بمديرية  خورمكسر بمثل هذا البرامج والدورات التي من شأنها أن تخدم المرأة والمجتمع بأسره، ونظرًا لأن كثير من الأمهات تجهل حقوقها في المجتمع وأكدت على وجوب على كل من يعنيه أمر الأسرة؛ من نخب المجتمع السياسية والاجتماعية، أن يبذل كل ما في وسعها من أجل تصحيح الأوضاع والمفاهيم، بما يخدم في التأهيل والوقاية والفعالية الأسرية.
كما تحدثت مدربة البرنامج أ. عبير علي أحمد الشريف أن هذه الدورة ستسهم في زيادة وعي المتدربات واعطائهن مفاهيم عن الأسرة و التوازن الأسري، والتعرف على خصائص المراحل العمرية المختلفة و ما يميزها، وأهم المشكلات التربوية المرتبطة بها وكيفية علاجها، وتشجيع مهارات الحوار والتواصل الفعال بين جميع أفراد الأسرة. 
ويهدف البرنامج التدريبي والذي يستمر لمدة أربعة أيام إلى تعريف المشاركات بأهمية الدور الذي تقوم به الأسرة في تنشئة الأبناء في جميع المجالات و إكسابهم المهارات التربوية الصحيحة للتعامل مع أغلب المشكلات التي تواجه الأسرة والمرأة بالذات. 
وتحقيق التوازن بين دور الأسرة ودور المجتمع في تنمية التربية الناجحة للأطفال. وتطبيق مهارات حل الصراعات و كيفية التعامل مع المشكلات الأسرية  بأنواعها.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تناقش سبل تنمية الثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، لقاءً تثقيفيًا بعنوان "تنمية الذات والثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم"، ضمن فعاليات منتدى تنمية مهارات العاملين بالهيئة والأقاليم والفروع الثقافية التابعة، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

المفهوم الإيجابي للإعاقة 

واستهل جمال عبد الناصر مدير عام إقليم وسط الصعيد الثقافي، اللقاء بحديث تناول خلاله المفهوم الإيجابي للإعاقة، موضحًا أهمية التعامل مع ذوي الهمم بطريقة ملائمة وتشجيعهم ومنحهم الفرص التي تتناسب مع قدراتهم لكي ليشعروا بقيمة النجاح.

 

وأضاف "عبد الناصر" أن التعامل السلبي مع الشخص ذي الإعاقة من قِبل المجتمع، يقلل من ثقته بذاته وبقدراته، الأمر الذي ينعكس بالسلب على نفسيته.

وأكد في ختام اللقاء المنعقد "أونلاين" من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام، على ضرورة تطوير كل من المهارات التعليمية، السلوكية، والنفسية للأطفال ذوي الإعاقة بإشراكهم في مختلف الأنشطة الثقافية والفنية، بجانب تيسير التحديات التي تواجههم ومنحهم الثقة الكافية، والحق بالتواجد بين أفراد المجتمع وممارسة ما يمكنه القيام به من مهام.

 

مقالات مشابهة

  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري عربي
  • اختتام الدورة الثالثة من مبادرة تعزيز مهارات المرأة بمنطقة الباحة لإنشاء المشاريع الزراعية
  • القومي للمرأة يشارك بجناح في فعالية إطلاق مبادرة "Grow قويها"
  • قصور الثقافة تناقش سبل تنمية الثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم
  • السفيرة أبو غزالة: الظروف التي تمر بها الأسرة العربية  تتطلب حلولاً ابتكاريه
  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية
  • «سيدتى» مؤسسة وطنية سكندرية
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • برلماني عن «التنسيقية»: ملف تمكين المرأة من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو
  • برنامج سدرة للقيادة النسائية ينطلق في نسخته الثالثة ليوقد روح الريادة