المناطق_واس

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول, اتفاقية تعاون مشترك مع جمعية الرمدي بالدمام، لتنفيذ برامج تطوعية خارج المملكة العربية السعودية.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في مديرية غوريان بولاية هرات غرب أفغانستان 8 ديسمبر 2023 - 11:52 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقيةً مشتركة لتجهيز أقسام طبية في سبعة مستشفيات رئيسة بالسودان 8 ديسمبر 2023 - 11:35 مساءً

 

ووقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور زياد بن عبدالله السويدان، وذلك بمقر المركز في الرياض.

 

 

ويأتي ذلك في إطار سعي مركز الملك سلمان للإغاثة الحثيث لدعم البرامج التطوعية في عدد من الدول المستفيدة حول العالم في مختلف التخصصات، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الجهات المحلية المعنية لتطوير العمل الإغاثي والإنساني والدولي، وتحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تحث على التكامل بين مختلف الجهات الوطنية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان للإغاثة مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري 2023-2024

تلقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، تقريرا من الدكتورة سلوى أبو العلا رئيس مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، يستعرض إنجازات المركز للعام المالي 2023 - 2024.

وصرح الدكتور سويلم، أنه وتنفيذاً لرؤية مصر 2030 والتى ترتكز فى أحد محاورها على تدريب العنصر البشرى تم وضع وتنفيذ خطة تدريبية للعاملين بوزارة الموارد المائية والرى بناءاً على الاحتياجات التدريبية الفعلية لمختلف جهات الوزارة، وتهدف الخطة التدريبية لإحداث تأثير إيجابى ومستدام من خلال تطوير مهارات ورفع قدرات المتدربين لتحسين الأداء والانجاز كل فى موقعه.

ويتم وضع الخطة التدريبية بتطبيق كافة معايير الجودة في تصميم البرامج التدريبية والمواد العلمية المقدمة للمتدربين، ويوفر المركز بيئة تدريبية مبتكرة ومحفزة من خلال ما يمتلكه من خبرات بشرية وإمكانيات لوجيستية متميزة، بالإضافة لما يتمتع به المركز من شراكات مع عدة جهات محلية وإقليمية.

وخلال العام المالى 2023 / 2024 قدم مركز التدريب الإقليمى برامج وأنشطة تدريبية متنوعة (فنية - إدارية - مهارية - قانونية - مالية -.. .. .وغيرها) والتى استهدفت جميع فئات السادة العاملين بالوزارة وعدد من الوزارات المعنية ومتدربين من الدول العربية والإفريقية، وشملت برامج مختلفة مثل برامج النمذجة وإدارة الموارد المائية، وتصميم وتقييم وصيانة المنشآت المائية، وإدارة المشروعات، والدليل الإرشادى لتأهيل الترع، والتخطيط الاستراتيجى، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وبرامج الترقى، ونقل خبرات توزيع المياه TOT، والاستفادة من نبات ورد النيل، وبرامج مهارات شخصية وإدارية، ودورات القوانين وغيرها من البرامج التى تسهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقد تم عقد 187 برنامج تدريبى شارك فيها 4430 متدربا، وتحت مظلة "المشروع المصرى الايطالى - المعرفة المائية" تم عقد 29 برنامجا تدريبيابمشاركة 731 متدربا، وبالتعاون مع منظمة اليونسكو تم تنفيذ 2 برنامج تدريبي بمشاركة 255 متدربا، وعلى الصعيد الإقليمي.. قام "المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخي" بتقديم عدد 8 برامج تدريبية بمشاركة 1416 متدربا.

هذا بالإضافة لتوقيع عدد (7) بروتوكولات وشراكات مع الجامعات ومنظمات المجتمع المدنى ذات الصلة، وتنفيذ اجراءات اعتمادات شهادة الجودة ISO9001 واعتماد المجلس الأعلى للجامعات.

الجدير بالذكر أن مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري يعد أحد الكيانات الرائدة في تعزيز الخبرات والمعرفة في مجال الموارد المائية والري على المستوى المحلي والإقليمي، ويعد المركز جهة معتمدة لدى منظمة اليونسكو من الفئة الثانية كأحد المراكز المتميزة فى تطبيق كافة معايير الجودة العالمية فى خطط التدريب والمواد العلمية المقدمة، وهو أيضا مركز معتمد كجهة تدريب قومية لدى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وقد تم إنشاء المقر الرئيسى للمركز بمدينة السادس من أكتوبر، ويتبعه (7) فروع تغطى محافظات الجمهورية، ويتمتع المركز بإمكانيات تدريبية متميزة حيث يتم تدريب حوالى (6000) متدرب مصرى و (200) من المتدربين العرب والأفارقة سنوياً، كما يوفر المركز دورات تدريبية عن بعد من خلال المنصة التعليمية "مودل"، كما يتمتع المركز بإمكانيات لوجستية متميزة، عبارة عن (10) قاعات للتدريب و (3) قاعات للمؤتمرات والندوات وورش العمل، و(5) معامل هندسية مجهزة، و(5) معامل للحاسب الآلى، ومكتبة تحتوى على كتب متخصصة وكتب للقراءات المتنوعة، وفندق يضم (187 غرفة و10 أجنحة فندقية، 2 مطعم، حمام سباحة، 2 ملعب وصالة ألعاب رياضية).

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري 2023-2024
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • «سلمان للإغاثة» يوزع 535 حقيبة إيوائية في محلية جنوب الجزيرة بالسودان
  • الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 450 حقيبة إيوائية في محلية ربك بولاية النيل الأبيض في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من السلال الغذائية في اليمن
  • متحدث «إغاثي الملك سلمان»: 7 أهداف تتضمنها خطة المركز
  • أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية