المناطق_متابعات

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خاركيف الأوكراني أوليه سينيهوبوف اليوم السبت أن الجيش الروسي قصف 17 بلدة تابعة للإقليم الليلة الماضية، مستخدمًا قذائف الهاون والمدفعية وشن غارات جوية على أربعة تجمعات سكانية أخرى.

 

أخبار قد تهمك أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 338 ألفا و120 جنديًا منذ بدء العملية العسكرية 9 ديسمبر 2023 - 10:36 صباحًا أوكرانيا: الجيش الروسي يقصف خاركيف بصواريخ إس-300 روسية الصنع 8 ديسمبر 2023 - 1:54 مساءً

 

وذكر سينيهوبوف في تصريح نقلته وكالة أنباء “يوكرين فورم” الأوكرانية الرسمية أن أكثر من 17 بلدة في إقليم خاركيف تعرضت لقصف مدفعي وقذائف هاون معادية في اليوم الماضي، واستهدفت الغارات الجوية للعدو بلدات إيفانيفكا وسينكيفكا وبيششان وبودولي في منطقة كوبيانسك.

 

 

 

وأضاف سينيهوبوف أن القصف تسبب في تدمير متجر في قرية تساريداريفكا بمنطقة لوزوفا وتضرر منزل آخر نتيجة غارة جوية بالقنابل الموجهة فيما لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

 

 

وتابع المسئول الأوكراني أنه في قرية موناتشينيفكا بمنطقة كوبيانسك، تعرض مبنى سكني ومنشأة للبنية التحتية الحيوية لأضرار نتيجة للضربة في حين فقدت 37 أسرة إمكانية الوصول إلى إمدادات الغاز، ويجري العمل على إصلاح الخط الرئيسي التالف.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الجمعة، أن روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية في البلاد باستخدام 19 طائرة مسيرة خلال الليلة الماضية.

 

وأضافت في بيان أن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيرة، ومن المرجح أن 7 طائرات أخرى تأثرت بالتشويش الإلكتروني. ولم تذكر تفاصيل عن مصير الطائرات الـ3 المتبقية.

 

وأوضح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، أن مبنى سكنيا تضرر في العاصمة دون ورود تقارير عن وقوع إصابات. وأضاف أن حريقا اندلع جرى إخماده على الفور.

الهجوم ألحق أضرارا بمبنى إداري تجاري

وذكر  حاكم منطقة كيروفوهراد، أندريه رايكوفيتش، أن الهجوم ألحق أضرارا أيضا بمبنى إداري تجاري هناك مما تسبب في إصابات طفيفة لأحد الموظفين.

وقال حاكم منطقة خيرسون، أوليكساندر بروكودين، إن القوات الروسية ضربت أيضا بنية تحتية حيوية ومرافق للخدمات العامة و35 مسكنا خاصا في اليوم الماضي مضيفا أن الهجمات المختلفة هناك قتلت شخصا وأصابت أربعة آخرين.

 

كما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، الخميس، أنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

 

وأكد الجيش الأوكراني أنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الجيش الروسي يتقدم تدريجيا نحو قرية زفانوفكا
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • الجيش الروسي يخسر 1150 جنديا بأوكرانيا خلال 24 ساعة
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة «فيرخني كامينسكوي» في دونيتسك
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة "فيرخني كامينسكوي" في دونيتسك