المناطق_واس

ينظم برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب” اليوم، المعسكر التدريبي لرواد الأعمال في النسخة الثانية من برنامج “ألف ميل”، بحضور معالي نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية الدكتور رميح الرميح، ومعالي مساعد وزير الصناعة والثروة المعدنية المكلف الدكتور سامي الحمود، وعدد من رؤساء الجهات التنفيذية ومسؤولي الجهات المشاركة من القطاعين العام والخاص، والرياديين المشاركين في النسختين الأولى والثانية والخبراء والمستشارين.

 

أخبار قد تهمك “ندلب” يطلق النسخة المحدثة من منصة دليل بخمس لغات وخريطة تفاعلية 17 نوفمبر 2023 - 5:00 مساءً وزارة النقل: برنامج “ندلب” يحول المملكة لقوة صناعية دولية ومنصة لوجستية عالمية 21 سبتمبر 2021 - 9:02 مساءً

 

ويهدف المعسكر التدريبي الذي يستمر يومين في “الكراج”، إلى تمكين رواد الأعمال من خلال رفع المهارات الرئيسية لديهم عبر ورش عمل تدريبية في مجالات متنوعة تشمل التسويق والتمويل والقانون والخدمات الخاصة بقطاعي الصناعة والخدمات اللوجستية.

 

 

وتضم فعاليات المعسكر, جلسات توجيهية واستشارية، إلى جانب التواصل مع الرواد وبناء شبكة فعالة مع خبراء القطاع والمنظومة، والاستفادة من التدريبات على الابتكار وتحسين دراسات الجدوى والتعرف على التجارب الملهمة وقصص النجاح المميزة والالتقاء مع مسؤولي القطاعين العام والخاص.

 

 

ويعد المعسكر التدريبي لرواد الأعمال, فرصة لرفع الوعي بالخدمات والممكنات التي توفرها جهات منظومتي الصناعة والخدمات اللوجستية، لتيسير رحلة رواد وتقديم الدعم اللازم لهم والرد على استفساراتهم ومناقشة أفكارهم الطموحة.

 

 

يذكر أن النسخة الأولى من البرنامج قد تقدم لها أكثر من 1400 رائد أعمال، ودرب البرنامج أكثر من 200 رائد أعمال، فيما بلغ عدد المسجلين في النسخة الحالية 4000 رائد أعمال، اجتاز منهم 500 رائد أعمال لمعايير التأهل، حيث كانت نسبة المشاريع التي اجتازت في قطاع الصناعة 49% بينما بلغت نسبة المشاريع في الخدمات اللوجستية 51%.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية والخدمات اللوجستیة المعسکر التدریبی رائد أعمال

إقرأ أيضاً:

بنك التنمية الاجتماعية يختتم بنجاح النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار” تحت شعار “العمارية عامرة”

المناطق_الرياض

اختتم بنك التنمية الاجتماعية فعاليات النسخة الخامسة من “سوق الدار” تحت شعار “العمارية عامرة”، التي أُقيمت في منطقة العمّارية بالدرعية. وقد حققت الفعالية نجاحًا كبيرًا، حيث استقطبت أكثر من “١٣،٠٠٠”زائر على مدار أربعة أيام، من 26 إلى 29 سبتمبر. وقد عكس هذا الإقبال الكبير الاهتمام الواسع والتفاعل الإيجابي من المجتمع، مما أكد على مكانة “سوق الدار” كمنصة رئيسية لدعم الأسر المنتجة وإبراز التراث الثقافي السعودي.

وساهمت الفعالية بشكل فاعل في تعزيز دور الأسر المنتجة ورواد الأعمال، حيث شارك في “سوق الدار” أكثر من300 أسر منتجة من مختلف مناطق المملكة،حيث قدمت مجموعة متنوعة من المنتجات التي تعكس الحرف اليدوية والمهارات التقليدية السعودية. وقد شملت المعروضات الأزياء التقليدية، المشغولات اليدوية، الأطعمة المحلية مثل المأكولات السعودية الأصيلة، والحرف الفنية كالتطريز وصناعة الخزف.

أخبار قد تهمك الأمن العام يكشف عن (3) مبادرات جديدة ضمن برنامج جودة الحياة 30 سبتمبر 2024 - 9:50 مساءً البنك المركزي السعودي يصدر تقرير الاستقرار المالي لعام 2024م 30 سبتمبر 2024 - 9:39 مساءً

وقد تميّزت الفعالية بعدد من الأنشطة والمناطق التي لاقت إقبالاً كبيراً من الزوار. فقد كانت منطقة “جادة السوق” القلب النابض للفعالية، حيث قدمت عرضاً مميزاً للمنتجات التراثية والحرفية التي تعكس غنى الثقافة السعودية. بينما قدمت منطقة “تجسيد” منصة فريدة لعرض إبداعات رواد الأعمال المحليين، مسلطةً الضوء على المنتجات التي صُنعت بأيادٍ سعودية بإتقان وتفانٍ.

كما قدمت منطقة “إرث” ٢٣ ورشة تدريبية تفاعلية شملت مجموعة من الحرف اليدوية التقليدية، من بينها صناعة الخزف والتطريز اليدوي وصناعة الجلود، مما أضاف بُعداً تعليمياً وتفاعلياً للفعالية. أما منطقة “الطار”، فقد أمتعت الزوار بالعروض الغنائية والفلكلورية التي أسهمت في خلق أجواء احتفالية مميزة، وجمعت منطقة “براحة الفن” بين الفنون البصرية والإبداع المحلي، و”الملاّس” التي قدمت تجربة تذوق فريدة لأشهى الأطباق السعودية.

وتعد “سوق الدار” خطوة عملية في إطار رؤية بنك التنمية الاجتماعية الهادفة إلى خلق مجتمع منتج وحيوي، وتعكس استراتيجية البنك في التحول من الرعوية إلى الإنتاجية، من خلال دعم العمل الحر ورواد الأعمال، وتقديم كافة سبل الدعم لهم لتطوير أعمالهم، مما يسهم في خلق فرص عمل جديدة ورفع مساهمتهم في الناتج المحلي الإجمالي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 سبتمبر 2024 - 9:58 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات30 سبتمبر 2024 - 2:19 مساءًحرس الحدود ينقذ طفلًا من الغرق بمحافظة أملج الرياضة30 سبتمبر 2024 - 12:47 مساءًفيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 11:13 صباحًادراسة حول “قزم أبيض” تستشرف مستقبل الحياة على الأرض أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 10:10 صباحًا400 قطعة أثرية من قاع البحر أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 3:10 صباحًاأبرز علامات نقص العناصر الغذائية بالجسم30 سبتمبر 2024 - 2:19 مساءًحرس الحدود ينقذ طفلًا من الغرق بمحافظة أملج30 سبتمبر 2024 - 12:47 مساءًفيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني30 سبتمبر 2024 - 11:13 صباحًادراسة حول “قزم أبيض” تستشرف مستقبل الحياة على الأرض30 سبتمبر 2024 - 10:10 صباحًا400 قطعة أثرية من قاع البحر30 سبتمبر 2024 - 3:10 صباحًاأبرز علامات نقص العناصر الغذائية بالجسم الأمن العام يكشف عن (3) مبادرات جديدة ضمن برنامج جودة الحياة الأمن العام يكشف عن (3) مبادرات جديدة ضمن برنامج جودة الحياة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم بنجاح النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار” تحت شعار “العمارية عامرة”
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار”
  • شراكة بين بوابة المقطع و«بريسايت» لتعزيز التجارة والخدمات اللوجستية
  • شراكة بين بوابة المقطع و”بريسايت” لتعزيز التجارة والخدمات اللوجستية
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • “غرفة الشارقة” تنظم النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا فى بلجيكا
  • المغرب يقتحم “المعسكر الإسكندنافي”.. 70% من دول الإتحاد الأوربي تدعم مغربية الصحراء
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • “اتحاد المصارعة” ينظم يوماً ترفيهياً لفنون اللٌعبة في العين
  • لقاء تعريفي لرواد ورائدات الأعمال بجامعة الباحة