الثورة نت|

ناقش اجتماع بوزارة الإدارة المحلية اليوم، برئاسة وكيل قطاع الرقابة وشؤون الوحدات جمال العلوي، أداء أجهزة السلطة المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات، في الجوانب الإدارية والمجتمعية.

في الاجتماع، الذي ضم وكيل القطاع المساعد غالب سلمان، ووكيل قطاع تنمية المحليات المساعد الخليل القريشي، ومدراء العموم والإدارات وكوادر قطاع الرقابة، أكد العلوي أهمية بذل المزيد من الجهود من قبل كافة كوادر القطاع وتنفيذ الأعمال الموكلة لهم.

وحث على متابعة ومراجعة تقارير أجهزة السلطة المحلية بالأمانة والمحافظات والمديريات، وتحليل أنشطتها للوقوف على مستوى أداء المحافظين والتركيز في تحليل الأنشطة على الكيف وليس الكم.

ولفت وكيل قطاع الرقابة، إلى أهمية اعتماد معايير محددة لتقييم كافة أنشطة أجهزة السلطة المحلية ومخرجاتها، في مختلف الجوانب بالإضافة إلى إعداد تقرير شهري حول مستوى الانضباط في الأمانة والمحافظات والمديريات.

وأشار إلى ضرورة تكثيف الجهود المتصلة بمتابعة أعمال ومخرجات اللجان الاجتماعية في الأمانة والمحافظات، لمعرفة مستوى تنفيذها للأعمال الموكلة لها.. موجها بإعداد تقرير حول ما أنجزته الأمانة والمحافظات والمديريات في مجال البناء الاجتماعي.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية الإعداد والتحضير الجيد للبرنامج التدريبي المزمع تنفيذه لمدراء المكاتب والسكرتارية الفنية بالمحافظات، مؤكدا ضرورة تفعيل إدارة شؤون الوحدات الإدارية بما يكفل تحسين أدائها في متابعة الشكاوى الواردة من المحافظات والمديريات وفتح نافذة خاصة بها في نظام معلومات السلطة المحلية.

وشدد على ضرورة العمل بنظام معلومات السلطة المحلية فيما يخص قطاع الرقابة وشؤون الوحدات وإدخال كافة البيانات والمعلومات إلى النظام الآلي بما يسهل تداولها والتعامل بها.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: السلطة المحلية صنعاء قطاع الرقابة

إقرأ أيضاً:

بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، على ضرورة التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن جميع الرهائن الإسرائيليين.

وطالب الطرفان، وفق بيان أصدره البيت الأبيض، أوردته قناة «لحرة» الفضائية اليوم السبت، بضرورة السماح بزيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وعلى إسرائيل أن تفعل المزيد لحماية المدنيين ومعالجة الأزمة الإنسانية.

كما أعرب بايدن وستارمر، عن قلقهما البالغ، بخصوص إمداد إيران وكوريا الشمالية روسيا بأسلحة فتاكة في حربها الدائرة مع أوكرانيا، معربين عن قلقهما إزاء دعم الصين لقاعدة الصناعة الدفاعية الروسية، فيما أكدا دعمهما الراسخ لأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • وكيل الوزارة لشؤون التوزيع المهندس علي معارج البهادلي ، يسلم دروع المشاركة للشركات والدوائر النفطية المحلية والعالمية في معرض ومؤتمر العراق الدولي الثاني للمشاريع النفطيه وجولات التراخيص للفتره 9-12 /9 / 2024 وعلى ارض معرض بغداد الدولي..
  • حشود نسائية كبيرة بأمانة العاصمة إحتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • شاهد // الألعاب النارية تضئ سماء العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي(صور)
  • اليوم.. أكبر احتفال يمني بالمولد النبوي الشريف
  • الألعاب النارية تضئ سماء العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • الألعاب النارية تضئ سماء العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية ختامية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • 90 مخيماً طبياً تضم 995 كادراً طبياً لخدمة الحشود في ساحة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في العاصمة والمحافظات