وكالات:

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم السبت، أن ما يزيد عن 5 آلاف جندي من قوات الاحتلال الإسرائيلي أصيبوا منذ بداية الحرب على قطاع غزة يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، من بينهم أكثر من 2000 تم الاعتراف بهم رسمياً كمعاقين.

الصحيفة قالت إن “الأرقام التراكمية منذ 7 أكتوبر هي أرقام فلكية، أكثر من 5000 جندي جريح وصلوا إلى المستشفيات، وأكثر من 2000 تم الاعتراف بهم رسمياً على أنهم معاقون في الجيش الإسرائيلي، وتم استقبالهم من قبل وزارة الدفاع”.

أضافت الصحيفة أن من بينهم أيضاً “1000 جريح من الجنود النظاميين، لذلك يتم توفير الرعاية لهم من قبل جيش الدفاع الإسرائيلي”، فيما لم توضح الصحيفة ما إذا كان بقية الجنود الجرحى جنوداً نظاميين أم لا.

نقلت الصحيفة أيضاً عن ليمور لوريا، رئيسة قسم إعادة التأهيل في وزارة الدفاع الإسرائيلية قولها: “لم نمر قط بأي شيء مماثل لهذا، أكثر من 58% من الجرحى الذين نستقبلهم يعانون من إصابات خطيرة في اليدين والقدمين، بما في ذلك تلك التي تتطلب عمليات بتر”.

أضافت لوريا أن “حوالي 12% منها عبارة عن إصابات داخلية، كالطحال والكلى، وتمزق الأعضاء الداخلية، هناك أيضاً إصابات في الرأس والعين”.

كما لفتت المسؤولة أن هناك “حوالي 7% مصابون نفسياً، وهو رقم نعلم أنه سيرتفع بشدة، لأن الافتراض هو أن كل جسد مصاب هو أيضاً مصاب نفسياً، وأيضاً لأن الإصابات النفسية يتم اكتشافها دائماً بعد أشهر أو أكثر من الحرب”.

يأتي الكشف عن هذه الحصيلة فيما بلغت حصيلة قتلى الجنود الإسرائيليين منذ بداية الحرب، في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، 420 جندياً، بحسب إحصاءات رسمية، فيما يشير محللون عسكريون إلى أن الحصيلة ربما تكون أعلى من ذلك بكثير.

تُشير وكالة الأناضول إلى أنه وفقاً لبيانات متفرقة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن 20 جندياً من قوات الاحتلال قتلوا خلال الأيام الخمسة الماضية فقط.

كان الاحتلال قد صعّد من عملياته العسكرية والقصف على أماكن المدنيين في قطاع غزة، بعد انتهاء الهدنة الإنسانية، مطلع ديسمبر/كانون الأول الجاري، التي جاءت بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

ومنذ 7 أكتوبر، يشن الجيش الإسرائيلي بضوء أخضر أمريكي، حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت 17 ألفاً و490 شهيداً، و46 ألفاً و480 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي أکثر من

إقرأ أيضاً:

القسام تطمئن عائلة جندي إسرائيلي وتعرض صورته الأخيرة على دبابة قبل قصفها

#سواليف

نشرت #كتائب الشهيد عز الدين #القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مقاطع فيديو لمعارك خاضها مقاتلوها ضد #جنود #الاحتلال في حي التنور شرقي مدينة #رفح جنوب قطاع غزة.

وأظهرت الصور أحد جنود الاحتلال وهو يقف فوق #دبابة قبل أن يتم قصفه من على بعد أمتار، وبعدها تم استهداف دبابة أخرى من داخل أحد البيوت المدمرة.

استهداف جنود وآليات العدو المتوغلة في حي التنور شرق مدينة رفح pic.twitter.com/c3Qbsxrzlt

مقالات ذات صلة الدويري: القسام تفسد على نتنياهو “خطاب النصر” بذكرى 7 أكتوبر 2024/10/03 — fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) October 2, 2024

كما دمر مقاتلو القسام ناقلة جند من طراز النمر وجرافة من على مسافة قريبة جدا.

و استهدفت كتائب القسام قوات الاحتلال في محور “نتساريم” بعدد من صواريخ “رجوم” وقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كما واستهدفت الكتائب دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه” وجرافتين عسكريتين من نوع “D9” بقذائف “الياسين 105” شرق منطقة الفخاري شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع

وأول أمس الاثنين، أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها فجّروا حقل ألغام في قوة إسرائيلية بمنطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من إعلانها تنفيذ كمين مركب في المنطقة نفسها.

وقالت الكتائب في بيان عبر تليغرام “تمكن مجاهدو القسام من تفجير حقل ألغام معد مسبقا في قوة صهيونية هندسية وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح بمنطقة الفخاري”.

وفي اليوم نفسه، أعلنت القسام أن مقاتليها نفذوا كمينا مركبا في المنطقة نفسها، حيث تمكنوا من تدمير ناقلتي جند واستهداف دبابة ميركافا وجرافتين عسكريتين من نوع “دي-9” بالعبوات وقذائف الياسين 105.

وذكرت أن المقاتلين أوقعوا طواقم الآليات الإسرائيلية بين قتيل وجريح، مؤكدة رصد هبوط الطيران المروحي للإخلاء.

مقالات مشابهة

  • القسام تطمئن عائلة جندي إسرائيلي وتعرض صورته الأخيرة على دبابة قبل قصفها
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عام على طوفان الأقصى: من ربح ومن خسر؟
  • دعوات عالمية إلى مسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • دعوات عالمية لمسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • قيادات إسرائيلية أطاح بها طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • البنتاجون يعلن إرسال آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط لردع أي رد إيراني على إسرائيل
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة