منوعات الاسبوع، دار الافتاء لا مانع الاتفاق على قائمة العفش بشرط،حكم كتابة أحهزة وشبكة غير موجودة في قائمة المنقولات سؤال ي تردد كثرا هذه الأيام بسبب .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دار الافتاء لا مانع الاتفاق على قائمة العفش بشرط، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دار الافتاء لا مانع الاتفاق على قائمة العفش بشرط

حكم كتابة أحهزة وشبكة غير موجودة في قائمة المنقولات سؤال يتردد كثرا هذه الأيام بسبب الظروف الاقتصادية البتي يمر بها معظم الشباب.

أوضحت دار الإفتاء المصرية أن قائمة المنقولات الزوجية تحتوي على ما يتم الاتفاق عليه والتراضي بين الزوجين. الشرع الإسلامي يدعم ما يعترف به الناس في هذه المسألة..

الشرع يجعل للمراة ذمة ماليه

وقالت دار الإفتاء المصرية أن الشرع الإسلامي يمنح المرأة حقوقا معنوية ومالية، ويجعل لها ذمتها المالية الخاصة بها، ويفرض على الزوج دفع المهر لها، وتكون المرأة صاحبة التصرف في ممتلكاتها.

كما يمنح الشرع للمرأة حق الشراء والبيع والهبة وتلقي الهدايا وغيرها من المعاملات المالية، طالما كانت عاقلة. ويشدد القرآن الكريم على ضرورة دفع الصداق ويحدد حقوق المرأة في النكاح والمال.

الاجهزة ملكا الزوجة

فيما يتعلق بقائمة المنقولات المنزلية داخل منزل الزوج، فإنه إذا قامت المرأة بتجهيز بيت الزوجية بمقدم صداقها، سواء دفعه الزوج نقد أو قدمه لها على شكل أجهزة، فإن هذه الأجهزة تكون ملكا تاما للزوجة وتكون مالكة لنصفها عند إبرام عقد القران إذا لم يتم الدخول الزوجي. وتستند هذه المعاملة إلى نصوص القرآن الكريم وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

حكم كتابة قائمة المنقولات الزوجية

لذلك، فإنها ليست بدعة مذمومة، بل هي بدعة مستحسنة محمودة، ومن المشروع أن يتحدث عنها وعن أمثالها كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: نعمت البدعة.

بناء على ذلك، لا يوجد مانع شرعي للاتفاق على قائمة المنقولات الزوجية عند الزواج، ولا يوجد مانع من تنفيذها، مع التأكيد على عدم إساءة استخدامها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تردد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأهلي يسعى لاستقطاب علي هزازي من الاتفاق

ماجد محمد

كشفت مصادر إعلامية، أن أول طلبات الألماني ماتياس يايسله في الأهلي محور ارتكاز الاتفاق علي هزازي، حيث يجهز الأهلاويين عرضًا لناديه الاتفاق من أجل الحصول على خدماته الفنية.

وينتظر الأهلاويين انتهاء الفترة الانتخابية في النادي من أجل إنهاء أمر التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر (30) عامًا للتواجد في تشكيلة الراقي في الموسم المقبل.

ونال هزازي ثقة مانشيني، خلال الفترة الماضية إذ نجح في كسب الصفقة الأساسية في العديد من المباريات الدولية مع الأخضر.

مقالات مشابهة

  • بأمر من الملك.. مجلس العلماء يجتمع للنظر في عمل لجنة الافتاء المكلفة بمقترحات مدونة الأسرة
  • المندق تزف منصور الخزمري إلى عش الزوجية
  • الخيانة والعناد.. تقرير يرصد أسباب الطلاق في السنوات الخمس الأولى من الزواج بالعالم العربي
  • «اليد والطائرة في عش الزوجية».. مشاهد من زفاف ثنائي الأهلي بحضور نجوم القطبين
  • الأهلي يسعى لاستقطاب علي هزازي من الاتفاق
  • انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق التقرير المشترك حول تقيم العلاقات الزوجية في العالم العربي
  • أفضل شركات نقل العفش في الدمام.. خميس مشيط والرياض
  • وظائف شاغرة لـ50 محاسبا في إحدى الشركات الكبرى.. بشرط الخبرة من 3 إلى 5 سنوات
  • مشاورات الأسرى والمختطفين.. وفد الشرعية يتمسك بشرط وحيد قبل الانتقال إلى صفقة شاملة على أساس مبدأ «الكل مقابل الكل»
  • جريمة في عش الزوجية.. تطورات جديدة ضد قاتل زوجته بمدينة نصر