مراد المصري (دبي)
أكد الاتحاد الدولي للملاكمة، وحدة الصف بين أعضائه الـ 179، وذلك خلال اجتماعات الجمعية العمومية «الكونجرس» الذي عقد في دبي، ويعتبر الأكبر على الإطلاق في تاريخ اللعبة، حيث شهد الإعلان أيضاً عن انضمام اتحادات وطنية جديدة أبرزها الولايات المتحدة الأميركية وسويسرا.
ووجه الروسي عمر كريمليف، رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة، رسائل مبطنة إلى اللجنة الأولمبية الدولية، على خلفية قراراه باستبعاد الاتحاد الدولي للملاكمة من صفوفها، على أن تقام منافسات اللعبة القتالية في أولمبياد 2024 بباريس دون إشراف الاتحاد الدولي الخاص بها، وقال: «نحن نهتم فقط بالرياضة ونسعى لتطويرها ونشرها حول العالم، ومساعدة جميع الاتحادات، والأهم دعم الرياضيين أنفسهم، ولا يوجد لدينا أجندة سياسية، أو نؤيد الحروب في أي مكان في العالم، ونريد أن يعم السلام في جميع أنحاء الأرض».


وأضاف: الاتحاد الدولي للملاكمة يفتح أبوابه أمام جميع الأعضاء لدعمهم ومساندتهم، وأي اتحاد وطني لديه أي متطلبات بإمكانه دائماً أن يعتمد علينا، ونؤكد مرة أخرى لمن يدعي أنه يساند الديمقراطية، أن انتخابات اختيار مجلس الإدارة يتم بتصويت حر ومفتوح من الاتحادات الوطنية التي بإمكانها من تراه الأنسب دائماً.
وألقى أنس ناصر العتيبة، رئيس اتحاد الإمارات للملاكمة، كلمة ترحيبية بالوفود المشاركة، أكد فيها أن الإمارات تفتح أبوابها أمام جميع المنظمات الرياضية وتدعم الألعاب الرياضية في العالم، من أجل الغاية الأهم لتحفيز جهود الشباب وصقل مواهبهم وهو الهدف الأسمى من الرياضة دائماً، حيث يأتي هذا الكونجرس الذي يشكل نقطة محورية مهمة في صياغة مستقبل هذه اللعبة من أجل الأفضل.
وشهدت أعمال الكونجرس مناقشة التقارير الإدارية والمالية ونتائج أعمال الاتحاد للفترة السابقة والمصادقة عليها، كما سيتم الاطلاع على ملاحظات الأعضاء والتعديلات المقترحة على قوانين الاتحاد الدولي، وتم اعتماد أجندة نشاطات المرحلة المقبلة التي ستكون زاخرة بالأحداث حول العالم.

أخبار ذات صلة اتحاد الكرة يُنظم ورشة «الإسعافات في الملاعب» إشادة دولية بـ «تنس الحبتور» للسيدات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي الملاكمة اتحاد الملاكمة الاتحاد الدولي للملاكمة الاتحاد الدولی للملاکمة

إقرأ أيضاً:

بحضور 2300 مراجع.. الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين» راعٍ ماسي لمؤتمر دولي بواشنطن

تستعد الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين برئاسة رئيس الديوان العام للمحاسبة، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، للمشاركة في المؤتمر الدولي للمراجعين الداخليين، الذي سيعقد في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية من 15 إلى 17 يوليو 2024م، بوفد يصل إلى 100 مشارك يمثلون الجمعية، إضافة إلى الرعاية الماسية للمؤتمر، التي تأتي بناءً على أهمية دورها تجاه المهنة عالمياً.

وتشارك الجمعية في جلسات المؤتمر بـ 5 متحدثين سيتناولون خلالها رؤية 2035 للمهنة، وأهمية دور الاستشاري في المراجعة الداخلية، وعملية الضمان المتكامل عبر خطوط الدفاع، إضافةً إلى مناقشة اعتبارات المراجعة في مشاريع البناء، وإبراز الدور القيادي والريادي للمملكة في مجال مهنة المراجعة الداخلية إقليمياً ودولياً.

ويعد المؤتمر الدولي للمراجعين الداخليين أكبر تجمع للمهنيين بالمراجعة الداخلية، حيث سيشهد حضور 2300 مراجع داخلي من مختلف دول العالم، سيناقش خلاله 55 متحدثاً 7 مواضيع رئيسية تتعلق بالمراجعة الداخلية وتطوير ممارساتها في مجال العمل من أهمها: الذكاء الاصطناعي، والأمن الإلكتروني، والاحتيال، والاستدامة، ومعايير المراجعة الداخلية العالمية، والحوكمة والقيادة والعلاقات مع مجلس الإدارة، ورأس المال البشري والاجتماعي.

يذكر أن النسخة الماضية من المؤتمر التي أقيمت في أمستردام – هولندا 2023م، شهدت مشاركة أكبر وفد سعودي، حيث وصل إلى 150 مشاركاً أثروا من خلاله المؤتمر بالمشاركات الفاعلة من خلال الجلسات والجوائز والتكريم، إضافة إلى نقل التجارب المهنية للمملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • استنكار دولي لقصف الاحتلال مأوى نازحين فلسطينيين
  • بحضور 2300 مراجع.. الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين» راعٍ ماسي لمؤتمر دولي بواشنطن
  • البخيتي يستقبل قيادي عائد من صفوف العدوان .. صورة
  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي
  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي والبداية مع بطولة العالم للسباحة بالزعانف
  • بركات: الاتحاد المصري للقوة حقق نجاحات كبيرة خلال الموسم الماضي
  • «حشد»: العدوان على غزة مستمر للشهر العاشر في ظل عجز دولي عن وقفه
  • أخضر الكرة الناعمة يشارك في بطولة فرنسا
  • انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)