أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أهمية المشاركة الايجابية في الانتخابات الرئاسية، قائلا: إنها ضرورة وطنية لمواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي والتطلع للمستقبل.

وقال أبو عايشة، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن النزول للمشاركة الإيجابية في الانتخابات، ستكون رسالة للعالم بأن جميع المصريين على قلب رجل واحد، فالانتخابات فرصة للوطن لاختيار قيادته وسط تعددية وحرية واضحة.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن مصر لم تتخلف عن إجراء أي استحقاق دستوري أو وطني خلال السنوات الماضية سواء كان برلمانيا أو رئاسيا. فالتجربة الديمقراطية المصرية مزدهرة بفضل رؤية ووطنية الرئيس السيسي.

وتابع: أن جميع المصريين، مطالبون بالنزول الى صناديق الانتخابات للادلاء بأصواتهم، ايمانا بأن المشاركة حق دستورى يحميه القانون. وحماية للدولة المصرية. منوها بتدفق آلاف المصريين للنزول والتصويت في الانتخابات في الخارج رغم ظروف الطقس السيئة.

ولفت أبو عايشة، أن مصر على أعتاب انتخابات رئاسية للانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، وهو ما يتطلب منا جميعا المشاركة الإيجابية في هذا الاستحقاق الدستوري المهم لرسم ملامح المستقبل، والتضافر لإنجاحه.

واختتم، أن نجاح الانتخابات الرئاسية لن يتحقق إلا بالمشاركة الإيجابية الواسعة والرهان على استمرار انجازات ضخمة في مختلف المجالات، ودولة آمنة مستقرة غير مضطربة تحت قيادة الرئيس السيسي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية مجلس الشيوخ انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024

إقرأ أيضاً:

فوز الإصلاحي بزشكيان في انتخابات الرئاسة الإيرانية

فاز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان، اليوم السبت، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الرابعة عشرة أمام المرشح المحافظ سعيد جليلي، حسبما أفادت وسائل الإعلام الرسمية.

وأحصى مسؤولو الانتخابات حتى الآن أكثر من 30 مليون صوت، حصل بزشكيان منها على نحو 17 مليون صوت، وجليلي على أكثر من 13 مليون صوت، وفق نتائج نشرتها وزارة الداخلية.

ووفقا للمتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران، محسن إسلامي، فقد حصل مسعود بزشكيان على 16 مليونا و384 ألفا و403 أصوات فيما حصل سعيد جليلي على 13 مليونا و538 ألفا و179 صوتا، بعد فرز 30 مليونا و530 ألفا و157 صوتا من مراكز الاقتراع في البلاد وخارجها.

وبلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية 49.8 بالمائة، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

 وجرت الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة الإيرانية أمس الجمعة لانتخاب الرئيس الإيراني التاسع في إيران من بين المرشحين سعيد جليلي ومسعود بزشكيان.

وكانت الجولة الاولى لانتخابات الرئاسة قد جرت يوم الثامن والعشرين من يونيو بين المرشحين الأربعة ؛ سعيد جليلي ومسعود بزشكيان ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي، ولم يستطع أي منهم الفوز بالغالبية المطلقة، مما استوجب خوض جولة ثانية بين المرشحين الحائزين على أعلى عدد من الأصوات وهما بزشكيان وجليلي.

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يفوز في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  •  الداخلية الإيرانية: نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة بلغت 49.8%
  • فوز الإصلاحي بزشكيان في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الداخلية الإيرانية: تقدم بزشيكان على جليلي بعد فرز أكثر من نصف الأصوات
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. أقل من المتوقع
  • خامنئي ينتقد نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية