واصل المجلس القومي للمرأة استعداداته للانتخابات الرئاسية 2024 ، والمقرر عقدها في الداخل خلال الفترة من 10 - 12 ديسمبر 2023 ، وأعلن عن تخصيص غرفة عمليات لتلقى استفسارات وشكاوى السيدات والفتيات طوال أيام الانتخابات على المستوى المركزى وعلى مستوى محافظات الجمهورية، عبر الخط المختصر رقم "15115".

وأوضحت أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوي المرأة بالمجلس، أن الغرفة سوف تعمل طوال فترة التصويت على مدار أيام الانتخابات الثلاثة وحتى غلق باب اللجان، بهدف تلقى جميع الاستفسارات الخاصة بعملية التصويت، والتعرف على العقبات التى قد تتعرض لها السيدات خلال مشاركتهن للإدلاء بأصواتهن والعمل على تذليلها من خلال التواصل مع غرفة عمليات الهيئة الوطنية للإنتخابات، وسوف تتواصل مقررات فروع المجلس بالمحافظات مع غرف عمليات المحافظين.

وأضافت أن غرفة العمليات سوف تتلقى تقارير فرق عمل المجلس من المتابعات والمتابعين المحليين للانتخابات على مستوى جميع المحافظات بهدف رصد مشاركة المرأة فى الانتخابات، والعمل على تذليل أي عقبات تواجه السيدات.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات أمريكية.. الإمارات تعلن تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الانتقالي وطارق

الجديد برس|

أعلنت الإمارات، يوم الإثنين، عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الفصائل الموالية لها في اليمن. يأتي هذا الإعلان في أعقاب توجيه أمريكي لقوى يمنية موالية للاستعداد والتوحد.

وأفادت وكالة “2 ديسمبر” التابعة لطارق صالح بأن الأخير اتفق مع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، على تشكيل هذه الغرفة بهدف التنسيق والتواصل بين الطرفين. وقد عقد طارق صالح والزبيدي اجتماعًا علنيًا في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بعد فترة من الاتصالات السرية بينهما.

ويُعتبر هذا الاجتماع الأول من نوعه الذي يُعقد علنًا، ويأتي بعد أيام من افتتاح فرع لقوات طارق صالح في مدينة عدن تحت مسمى “المقاومة الوطنية”.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت الغرفة تهدف إلى حل أي خلافات محتملة بين فصائلهم في عدن أم لأهداف أخرى. ومع ذلك، فإن التوقيت الذي يتزامن مع دعوة السفير الأمريكي لقوى اليمن الموالية لوقف الخلافات والتوحد لمواجهة مشكلاتهم اليومية يشير إلى أن هذه الخطوة قد تكون جزءًا من ترتيبات أمريكية لتصعيد جديد في اليمن.

ويأتي هذا التطور في ظل فشل الجهود العسكرية الأمريكية لاحتواء العمليات اليمنية وتنامي قدرات اليمن، التي باتت تشكل قلقًا للولايات المتحدة.

يُذكر أن الولايات المتحدة وبريطانيا قد استضافتا قيادات من الطرفين خلال الأشهر الأولى من النزاع اليمني، مما يدل على أن هذه الفصائل كانت جزءًا من الخيارات الأمريكية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • تقرير دولي يحذر من ضعف الديمقراطية في أوروبا
  • منظمة العفو الدولية تتهم سلطات تونس باعتقال العشرات وتصعيد حملة القمع قبيل انتخابات الرئاسة المقبلة
  • العفو الدولية تنتقد تصعيد السلطات التونسية لحملة القمع قبيل الانتخابات
  • تونس.. هيئة الانتخابات تستبعد 3 مرشحين من سباق الرئاسة
  • انتخابات الرئاسة الأميركية: بخلاف ترامب وهاريس.. ثلاثة مرشحين آخرين في السباق
  • الإجراءات الجنائية.. تعرف على موقف المريض النفسي المتهم في قضايا أمام المحكمة
  • بتوجيهات أمريكية.. الإمارات تعلن تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الانتقالي وطارق
  • قيادة المركزية الامريكية تزور غرفة عمليات التحالف في اليمن بشكل مفاجئ.. حرب قادمة؟
  • الرئيس السنغالي يحل البرلمان ويعلن عن انتخابات مبكرة
  • غليان في تونس قبل أسابيع من انتخابات الرئاسة.. الاحتجاجات تقلب الموازين