حقق فريق قسم الأمراض الصدرية بكلية طب البنين بالقاهرة برئاسة الدكتور خالد حليمة، القائم بعمل رئيس القسم، فوزًا على مستوى أقسام الأمراض الصدرية بكليات الطب بالجامعات المصرية؛ صرح بذلك الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية طب البنين بالقاهرة.

جاء ذلك تأكيدًا على تميز وريادة قطاع الطب في جامعة الأزهر جنبًا إلى جنب مع التميز في قطاع أصول الدين واللغة العربية والشريعة والقانون.

عالمية رسالة الأزهر الشريف

وأوضح أبو الغيط أن هذا التمثيل المشرف يؤكد أننا ماضون في الطريق الصحيح، ويؤكد عالمية رسالة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية في جامعة الأزهر، ويعزز مكانة الطبيب الأزهري محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

فعاليات مؤتمر الجمعية المصرية للشعب الهوائية

وأضاف عميد الكلية أن فريق طب بنين الأزهر بالقاهرة فاز بالمركز الأول، وحصل على كأس السوبر والميدالية الذهبية في نهائي كأس أقسام الصدر على مستوى جامعات مصر Broncho cup 2023 بعد تفوقهم علي فريق كلية طب عين شمس، الذي تم ضمن فعاليات مؤتمر الجمعية المصرية للشعب الهوائية.

وأشار عميد الكلية أن المسابقة يتم تنظيمها سنويًّا من خلال الجمعية المصرية للشعب الهوائية بنظام دوري وتصفيات بين الفرق المشاركة على مدار العام وصولًا للنهائي، ويشارك في كل فريق نخبة من أعضاء هيئة التدريس بأقسام الصدر بجامعات مصر.

ضم فريق قسم الأمراض الصدرية بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة الدكتور أحمد بشير الكوتش والدكتور عمر عبد الخالق منسق الفريق، إضافة إلى كل من الدكتور أحمد بشير. مدرس، الدكتور عمر عبد الخالق . مدرس الدكتور مصطفى رضا مدرس مساعد، الدكتور إسلام عسران مدرس مساعد، الدكتور عماد خميس مدرس مساعد، الدكتور أحمد عادل مدرس مساعد الدكتور إسلام عزت مدرس مساعد، الدكتور إبراهيم السيد مدرس مساعد.

جدير بالذكر أن كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة كلية معتمدة دوليًّا؛ حيث حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الأزهر طب بنين الأزهر الشريف الدکتور أحمد مدرس مساعد کلیة طب

إقرأ أيضاً:

شركة تنمية نفط عمان تحصد 5 جوائز في مؤتمر المسؤولية الاجتماعية بالبحرين

العمانية – أثير

حصلت شركة تنمية نفط عمان على 5 جوائز في مؤتمر وحفل جوائز الخليج الدولي الثاني للمسؤولية الاجتماعية المنعقد بمملكة البحرين، والذي تنظمه الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

وحصلت الشركة على المركز الأول في فئة جوائز (الشركات): جائزة التميز في المسؤولية الاجتماعية الدولية، وجائزة التميز في الخدمات الاجتماعية المجتمعية، إضافة إلى حصولها على المركز الثاني في جائزة التميز في التنمية البيئية المستدامة، وجائزة التميز في التنمية الاجتماعية المجتمعية.

كما تُوج المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان، بجائزة التميز في المسؤولية الاجتماعية – بناء المجتمع (للأفراد).

ووضح المهندس محمد بن أحمد الغَريبي، مدير الشؤون الخارجية والاتصالات والاستثمار الاجتماعي بالشركة: “إن حصول شركة تنمية نفط عمان على هذه الجوائز يعد تجسيداً لممارساتها المسؤولة اجتماعياًّ وبيئياًّ، وتتوافق مع الأهداف الشاملة للتنمية المستدامة وأولويات رؤية عُمان 2040، موضحا أن هذه الجوائز تعكس الجهود الحثيثة التي يبذلها جميع موظفي الشركة في هذا المجال.

يذكر أن شركة تنمية نفط عمان قد التزمت خلال العام المنصرم بدعم 95 مشروعاً جديداً ضمن برنامج الاستثمار الاجتماعي بقيمة إجمالية بلغت حوالي 13 مليون دولار أمريكي شملت مجالات مختلفة مثل الصحة والسلامة والبيئة والتعليم وتمكين الشباب والمرأة ورفاهية المجتمع، وقد بلغت القيمة الإجمالية للمشروعات المنفذة على مدى السنوات العشر الماضية حوالي 130 مليون دولار أمريكي.

مقالات مشابهة

  • شركة تنمية نفط عمان تحصد 5 جوائز في مؤتمر المسؤولية الاجتماعية بالبحرين
  • صعود حرس الحدود للدوري المصري الممتار
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طب الأسنان ويشيد بالخدمات المجانيَّة المقدمة للمواطنين
  • اليوم.. حرس الحدود يصطدم بسبورتنج لتحديد المتأهل للدوري الممتاز
  • سفير الفلبين بالقاهرة يشكر مصر لمواقفها الإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني 
  • رئيس جامعة الأزهر يزور الدكتور علاء جانب ويُطَمئن محبيه على صحته
  • تتويج الفائزين في مسابقات مهرجان ليالي حصن بركاء
  • إسدال الستار على "مهرجان ليالي حصن بركاء".. وتكريم الفائزين بالمسابقات
  • "التعليم العالي": زيادة عدد المستشفيات الجامعية بنهاية العام المقبل