أنهت الأجهزة المعنية في الإسكندرية اليوم تجهيزات الانتخابات الرئاسية 2024 بالتحديد فيما يخص المقار الانتخابية ومحيطها وإمدادها بكل المستلزمات والخدمات اللازمة لراحة المواطنين ومساعدتهم بكافة السبل الممكنة للانتخاب دون أي معوقات حيث يتم توفير عدو أمور لممارسة حقوقهم الدستورية بسهولة ويسر في دقائق معدودة.

وتقدم الوطن» خلال السطور التالية، 3 خطوات لتسهيل الانتخابات الرئاسية على المواطنين في الإسكندرية، حسب ما كشفه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، في تصريحات خاصة اليوم.

خطوات تسهل الانتخابات الرئاسية في الإسكندرية

وضع محافظ الإسكندرية 3 خطوات لتسهيل حركة المواطنين أثناء الانتخابات الرئاسية 2024 بالإضافة إلى ممارسة حقوقهم بسرية تامة وتمثلت في التالي:

- توفير مقاعد وكراسي متحركة لذوي الهمم وكبار السن لراحتهم في انتظار دورهم خلال الازدحام مع وضع أولوية لهم في الدخول.

- توفير بيئة نظيفة في محيط المقار الانتخابية من خلال تكثيف أعمال النظافة ورفع كافة الإشغالات في محيط المقار وفي الطرق المؤدية إليها.

- توفير حرم آمن لكل لجنة للتيسير على المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم، والتأكد من توفير حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع للوصول لأعلى مستوى جاهزية لها.

استعدادات الإسكندرية للانتخابات الرئاسية

وكشفت الإجراءات السابقة مدى استعداد الإسكندرية لاستقبال الاستحقاق الدستوري الهام عبر رفع كفاءة محيط المدارس ورفع الجاهزية بمحيط اللجان الانتخابية.

كما جرى تجهيز المقار بمصادر التهوية والإضاءة المناسبة وطفايات الحريق بمعرفة الحماية المدنية ومصدر كهرباء احتياطي، ومراجعة أعمال الصيانة، استعدادًا لانطلاق الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في الداخل خلال الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية في الإسكندرية استعدادات الانتخابات الرئاسية اخبار الانتخابات الرئاسية الإسكندرية الانتخابات الرئاسیة فی الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكّد استمراره في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه

أكّد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الخميس، مواصلة ما يصفه بـ"النضال"، على الرغم من عدّة دعوات تُطالبه بالانسحاب من السباق الرئاسي، وذلك خلال احتفال بعيد الاستقلال في قلب البيت الأبيض.

وردّ بايدن، البالغ 81 عاما، في ردّه على أحد مؤيديه الذي طلب منه "مواصلة النضال"، بالقول: "لن أذهب إلى أي مكان".

وكشفت عدد من التقارير الإعلامية، استمرار بايدن في محاولاته لتبرير ما اعتُبر "أداء كارثي" خلال مناظرته مع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قبل أسبوع، على الرغم من مخاوف جدية بخصوص ما يُنشر عن قدراته الذهنية.

وخلال مقابلة له مع إذاعة محلية في بنسلفانيا، الخميس، اعترف بايدن مجددا بأنه كان "سيئا في المناظرة"و مردفا: "90 دقيقة على المسرح لا تمحو ما فعلته خلال ثلاث سنوات ونصف سنة".

وفي السياق نفسه، يُواجه بايدن، دعوات مُتسارعة لسحب ترشّحه من الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر. فيما قالت كارين جان بيار، وهي المتحدثة باسم البيت الأبيض إن "الرئيس لا يفكر أبدا في الانسحاب من السباق". 


بدورها، قالت أبيجيل ديزني، وهي حفيدة والت ديزني، ووريثة شركة الترفيه الكبرى لشبكة "سي.إن.بي.سي"، الخميس، إنها سوف توقّف التبرعات للحزب الديمقراطي، إلى حين أن ينسحب الرئيس جو بايدن من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.

كذلك، اثنان من البرلمانيين الديموقراطيين، خلال الأسبوع الجاري، إلى "إيجاد مرشح أقوى من بايدن للانتخابات الرئاسية"؛ فيما دعت عدد من الصحف بينها "نيويورك تايمز"، بايدن إلى التنحّي عن الانتخابات الرئاسية.

إلى ذلك، كشف استطلاعان للرأي نَشرت نتائجهما على صحيفتا "نيويورك تايمز" و"وول ستريت جورنال"، الأربعاء، تقدّما واضحا لترامب في نيّات التصويت على المستوى الوطني، وهو ما جعل الأزمة بين المترشحين تتأجّج أكثر. 


تجدر الإشارة إلى أنه من المرتقب أن يعقد بايدن، مؤتمرا صحافيا، خلال الأسبوع المقبل. بهدف إثبات قدرته على التعبير عن نفسه والتحدّث بكل طلاقة، وكذا من أجل قطع ما يصفها البعض بـ"الشكوك" المُنتشرة بخصوص قدرته على قيادة البلاد، خلال أربع سنوات إضافية.

مقالات مشابهة

  • بعد فوزه في الانتخابات.. من هو الرئيس الإيراني الإصلاحي مسعود بزشكيان؟
  • بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين
  • بايدن: أنا مقتنع أنني الشخص الأنسب لهزيمة دونالد ترامب
  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. من يكون؟
  • تحدّي الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية.. ما هي أبرز اهتمامات المواطنين؟
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكّد استمراره في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • تفاصيل زيارة وزير الصحة المفاجئة لمستشفيات الإسكندرية وتحويل مسئولين للتحقيق (فيديو)
  • محافظ الإسكندرية: سنعمل خلال الفترة القادمة على تحقيق نتائج ملموسة في كافة المشكلات التي تواجه المواطنين
  • نتنياهو: عازمون على توفير الأمن بشمال إسرائيل وإعادة المواطنين لمنازلهم
  • الشرطة الفرنسية تنتشر في الشوارع تحسبا لاضطرابات خلال الانتخابات