هن، ما هو نظام الديتوكس وكيف تتبعيه؟ خبير يوضح لـ السفيرة عزيزة،صحة قال الدكتور محمد الشافعي، استشاري التغذية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ما هو نظام «الديتوكس» وكيف تتبعيه؟.. خبير يوضح لـ«السفيرة عزيزة»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ما هو نظام «الديتوكس» وكيف تتبعيه؟.. خبير يوضح...

صحة

قال الدكتور محمد الشافعي، استشاري التغذية العلاجية، إنَّ نظام الديتوكس يتبعه العديد من الأشخاص بهدف تخليص الجسم من السموم، موضحاً: «الديتوكس أصبح تقليعة أو موضة هذه الأيام.. كل واحد يدعي تنظيف الجسم من السموم من خلال الديتوكس».

الشافعي: الديتوكس أحد الأنظمة الغذائية لتخليص الجسم من السموم

وأضاف «الشافعي» خلال مداخلة هاتفية له لبرنامج «السفيرة عزيزة» على شاشة «قناة dmc»، أنَّ الطريقة الصحيحة لعمل الديتوكس أو «دايت ديتوكس» هو عمل نظام غذائي أو دايت يعمل على تخليص الجسم من السموم.

وتابع استشاري التغذية العلاجية، «ربنا خلق جسم الإنسان بنظام طبيعي يخلصه من السموم بطريقة طبيعية بدون تدخل منه.. مثل العديد من الأعضاء التي تعمل على ذلك وأبرزها الجلد والرئة والكُلى، وهذه الأعضاء أساسية للإنسان ودورها الرئيسي ووظيفتها تخليص الجسم من كل السموم وبالتالي لا حاجه لجهد إضافي للتخلص من السموم».

أوضح كيف يعمل نظام الديتوكس عندما يتبعه الانسان، «يبدأ بالتخلص من كميات كبيرة من سوائل الجسم ولكن معها معادن وأملاح.. معظم غذائنا خاطىء بسبب الملح أو السكر الزيادة في الطعام وجسم الإنسان طبيعته أنه قد يحبس سوائل أو ماء تحت الجلد وبعمل الديتوكس يتخلص الجسم من قدر كبير من هذا الماء ما يسبب الإحساس بأن الجسم أصبح خفيف».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السفیرة عزیزة خبیر یوضح

إقرأ أيضاً:

السفيرة نائلة جبر: مصر لديها ما لايقل عن 12مليون لاجئ لا يوجد فيهم من يعيش بمخيمات

قالت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، إن مصر استقبلت منذ عامين أكثر من 9 ملايين لاجئ يعيشون في سلام على أرض مصر، وهذا الجهد يعد أحد أوجه اهتمام ورعاية وحماية مصر لحقوق الإنسان.

مضيفة: أنه إذا ما تطرقنا إلى أعداد اللاجئين في مصر اليوم نجد أنه لن يقل عددهم عن 12 مليون لاجئ، ولا تجد أحداً منهم يعيش في مخيمات أو أنهم مهمشون، ولا تزال تدفقات اللاجئين لاسيما اللاجئين السودانيين تأتي بشكل يومي إلى مصر، وكل هذا يعد دليلاً دامغاً على اهتمام مصر بحقوق هؤلاء اللاجئين الذي يعد جانبا واضحا من حفاظ الدولة المصرية على حقوق الإنسان.

جاءت هذه التصريحات خلال ندوة توعوية نظمها المجلس القومي لحقوق الإنسان لمنظمات المجتمع المدني حول قضايا تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر.

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي للمعلم.. خبير تربوي يوضح ما يحتاج إليه وما هو مطلوب منه
  • خبير يوضح كيفية وصول الصواريخ الإيرانية إلى إسرائيل بدقة عالية
  • خبير يوضح كيفية وصول الصواريخ الإيرانية إلى إسرائيل بدقة عالية - عاجل
  • آية سماحة تكشف عن حقيقة حملها وكيف تعرفت على زوجها
  • حمض الفوليك..ما أهميته للمرأة الحامل وكيف يحافظ على صحة الجنين؟
  • "أنا بالنسر ختمت شهادتي".. عزيز الشافعي ينشر أغنية حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية
  • نظام غذائي متوازن لمرضى السرطان| أطعمة تعزز الصحة وتقوي المناعة
  • السفيرة نائلة جبر: مصر لديها ما لايقل عن 12مليون لاجئ لا يوجد فيهم من يعيش بمخيمات
  • خبير عسكري: الضربة الإيرانية لـ”إسرائيل” أثبتت فشل نظام الإنذار المبكر في المنطقة
  • برنامج «السفيرة عزيزة» يحتفل باليوم العالمي للابتسامة.. «طاقة لا ترتبط بأحداث»