النهار أونلاين:
2024-06-26@21:33:02 GMT

فتح عدة نقاط لتسويق منتوج السمك بأربع ولايات

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

فتح عدة نقاط لتسويق منتوج السمك بأربع ولايات

من المرتقب أن تفتح خلال الأيام المقبلة عدة نقاط من أجل تسويق منتجات الصيد البحري و تربية المائيات بالولايات الأربع التابعة لمديرية الصيد البحري و تربية المائيات لولاية عين الدفلى.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أكد مدير القطاع، عبد الحكيم لزعر، أن عملية تجهيز وفتح نقاط لتسويق المنتوج السمكي عبر ولايات عين الدفلى وتيسمسيلت والجلفة والمدية، التي تشرف عليها مديرية الصيد البحري و تربية المائيات بعين الدفلى، تندرج ضمن إستراتيجية الوزارة الوصية التي تهدف إلى توفير المنتوج بأسعار “معقولة و تنافسية” تحت شعار “من المنتج إلى المستهلك”.

مضيفا أن مصالحه باشرت مؤخرا في تجهيز نقاط بيع على مستوى الأسواق البلدية بكل من بلدية خميس مليانة بولاية عين الدفلى وعاصمة ولاية المدية، و هذا بالتعاون مع الغرفة المشتركة ما بين الولايات للصيد البحري و تربية المائيات لولاية عين الدفلى و كذا بمساعدة السلطات المحلية.

كما أشار ذات المسؤول، أنه توجد ستة (6) أطنان من المنتوج السمكي قابلة للتسويق بالأحواض بولاية عين الدفلى. و الجلفة، متمنيا أن تلقى هذه المبادرة استحسان المواطنين، مؤكدا أن الهدف الأساسي المسطر من طرف قطاع. الصيد البحري هو الرفع من القدرات الإنتاجية من أجل توفير سمك يسوق بأسعار معقولة ويكون في متناول الجميع.

فيما يخص إنتاج الصيد القاري و تربية المائيات المدمجة مع الفلاحة، أوضح لزعر أن مصالحه ترتقب إنتاج هذه السنة. ما يقارب 500 طن من الأسماك، منها 16 طنا من السمك البلطي بالولايات الأربعة التي تشرف عليها المديرية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الصید البحری عین الدفلى

إقرأ أيضاً:

بعد التأسيس بأربع سنوات.. تنمية طاقة عمان تبدأ تلقي الطلبات لبيع صكوك

أظهرت وثيقة مصرفية، الأربعاء، أن شركة تنمية طاقة عمان المملوكة للدولة بدأت تلقي طلبات لبيع صكوك لأجل سبع سنوات.

وقالت الوثيقة إنه تم تحديد السعر الاسترشادي لبيع الصكوك بنحو 170 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية.

وأضافت الوثيقة أن شركة الطاقة تخطط لبيع صكوك ذات حجم قياسي مقومة بالدولار لأجل سبع سنوات بموجب برنامج إصدار صكوك للشركة، ومن المتوقع أن يتم التسعير في وقت لاحق اليوم.

وكانت شركة تنمية طاقة عُمان قد عينت في وقت سابق "جيه. بي مورغان" و"ستاندرد تشارترد" منسقين عالميين مشتركين، في حين يعمل بنك "أبوظبي التجاري" وبنك "مسقط "و"سيتي" وبنك "دبي الإسلامي" و"الإمارات دبي الوطني كابيتال" و"إتش.إس.بي.سي" والمشرق مديرون رئيسيون مشتركون ومديرو دفاتر مشتركين.


وتعد الشركة شركة مساهمة مقفلة مملوكة كاملة لحكومة سلطنة عُمان، تأسست في كانون الأول / ديسمبر 2020 بموجب مرسوم سلطاني بهدف تعزيز الكفاءة واستغلال فرص النمو في قطاع الطاقة بسلطنة عمان، وتمويل توسع عمليات منطقة الامتياز رقم (6) التي تديرها شركة تنمية نفط عُمان وعروض الطاقة في السلطنة بما في ذلك مصادر الطاقة المتجددة.

وتعنى الشركة باستلام إيرادات النفط والغاز وتسديد التكاليف الرأسمالية والتشغيلية السنوية للإنتاج، والعمل على تنمية وتوسيع القطاع وضخ المزيد من الاستثمارات لتعزيز العوائد المالية والاقتصادية للدولة وبالتالي استبعاد مصروفات النفط والغاز لشركة تنمية نفط عُمان من الموازنة العامة للدولة، الأمر للتمكن الشركة من التمتع بالاستقلال المالي والقدرة على تمويل مشاريعها التطويرية ذات الجدوى الاقتصادية لعكس القيمة الحقيقية لهذا القطاع.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني بتبوك
  • بعد التأسيس بأربع سنوات.. تنمية طاقة عمان تبدأ تلقي الطلبات لبيع صكوك
  • ابتدائية مراكش تواصل النظر في ملف سناك المحاميد وهذه آخر التطورات
  • بداني: إنتاج 12 ألف طن من أسماك المياه العذبة نهاية سنة 2024
  • الإمارات تؤكد حرصها على دعم القطاع البحري والعناية بالبحارة
  • وزارة الدفاع: القضاء على إرهابي في عين الدفلى
  • صيادو طاقة يطالبون بتنفيذ الخدمات الأساسية في ميناء الصيد البحري
  • الخريف المزهر
  • نجاة سفينة ورسوها بمكان آمن بعد إصابتها بأربع هجمات حوثية
  • بعد حريق ورشة صناعة السفن.. وزارة الصيد البحري تدعو المستثمرين إلى تأمين نشاطهم