حقق منتخبنا الوطني المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات الفرق ببطولة البحر المتوسط لجمباز الإيروبيك ناشئين 2023 بالمدينة الإيطالية ريميني، وضم المنتخب معاذ علي، عمر مرجان، ملك حيدة، ساندي الخطيب، رقية فتيحة، جودي مرسي، ديمة عبد المطلب.

وتشارك بعثة منتخب مصر للجمباز الإيقاعي والايروبيك حاليا في منافسات بطولة البحر المتوسط للجمباز خلال الفترة من 7 إلى 10 ديسمبر الجاري المقامة في دولة إيطاليا

ويمثل منتخب مصر للجمباز الإيقاعي: عاليا أحمد - لينا حليقه - المدربة ميار رجب.

ويمثل منتخب مصر لفرع جمباز الايروبيك: معاذ علي - عمر مرجان - ملك حيده - ساندي الخطيب - رقية فتيحه - جودي مرسي - ديمه عبد المطلب.

المدربين: محمود أيمن - يارا حسن.

وعلى هامش بطولة البحر المتوسط لجمباز الإيروبيك والجمباز الإيقاعي التي تقام حالياً فى مدينة ريميني بدولة إيطاليا عقدت الجمعية العمومية لاتحاد دول البحر المتوسط للجمباز اجتماعا هاماً قررت فيه منح مصر تنظيم واستضافة بطولة 2024 لجمباز الإيقاعي والايروبيك فى مدينة شرم الشيخ اكتوبر 2024.

ومن جانبه أعرب الدكتور إيهاب آمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للأتحاد الدولي أن مصر تواصل انتصاراتها في تنظيم البطولات القارية والدولية فى جميع المجالات الرياضية بشكل عام والجمباز بشكل خاص.

وأضاف أمين أن مصر فى ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تتمتع ببنية ومنشآت رياضية على أعلى مستوي تنافس بها العالم فى استضافة البطولات الدولية والعالمية والعربية والقارية.

وتابع أمين أن اتحاد الجمباز يحظى بمساندة كبيرة من الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة بعد تنظيم بطولات كأس العالم والنتائج الطيبة التي تحققها المنتخبات الوطنية على جميع فروع الجمباز.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب مصر منتخب مصر للجمباز بطولة البحر المتوسط الايروبيك منتخب الايروبيك منتخب مصر للجمباز الإيقاعي بطولة البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: استهدفنا 4 سفن مرتبطة بهذه الدول

شمسان بوست / متابعات:

زعمت جماعة الحوثي اليمنية أنها نفذت أربع عمليات عسكرية، استهدفت أربع سفن شحن تابعة لأميركا وبريطانيا وإسرائيل في البحر الأحمر وبحر العرب والبحر المتوسط والمحيط الهندي.

وقال المتحدث باسم الجماعة، يحيى سريع، إن “العملية الأولى نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت السفينة يونيفك الإسرائيلية في البحر العربي وكانت الإصابة دقيقة”.

كما أضاف أن العملية الثانية استهدفت “السفينة ديلونكس النفطية الأميركية في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع”.
وتابع “العملية الثالثة استهدفت سفينة الإنزال أنفيل بوينت البريطانية في المحيط الهندي وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة”.
وقال “العملية الرابعة نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفتْ السفينة لاكي سيلور في البحرِ الأبيضِ المتوسط”.

وكان الجيش الأميركي قد أعلن في وقت سابق مساء الأحد أنه دمر ثلاثة زوارق مسيرة لجماعة الحوثي اليمنية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في البحر الأحمر، في إطار “اشتباك للدفاع عن النفس”.
وكانت جماعة الحوثي عمدت منذ نوفمبر الماضي إلى شن أكثر من 150 هجوماً على سفن تجارية، زعمت أنها كانت متجهة إلى إسرائيل.

كما توعد الحوثيون بتوسيع هجماتهم حتى البحر الأبيض المتوسط أيضاً، بحجة دعم قطاع غزة الذي يخضع لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وقد دفعت تلك الاعتداءات بالفعل الشركات التجارية إلى التحول إلى مسار أطول وأعلى تكلفة حول إفريقيا.
كذلك أدت إلى غرق سفينة شحن تحمل اسم “روبيمار”، كانت محملة بمواد خطرة، وأصابت سفينتين أخريين بشكل كبير مؤخراً أيضا.

وأسفرت إحدى الهجمات كذلك عن مقتل 3 بحارة جراء قصف صاروخي لسفينة ترو كونفيدنس، التي كانت ترفع علم بربادوس وتديرها اليونان.
وزادت هذه الاعتداءات المخاوف من أن تؤدي الحرب بين إسرائيل وحماس إلى زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط.
في حين نفذت الطائرات الأميركية عشرات الغارات أيضا على مواقع حوثية في اليمن، وتمكنت من صد العديد من الصواريخ والدرون التي أطلقت نحو سفن الشحن

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تؤكد تضرر نظامها التجاري بسبب هجمات البحر الأحمر‎
  • عادل خالد يحرز ذهبية بطولة داليا الدولية للشراع
  • التبوّل في مياه المتوسط قد يكلفك 750 يورو في إسبانيا
  • مصر تعلن عن مشروع سياحي ضخم على البحر المتوسط
  • الحوثيون: استهدفنا 4 سفن مرتبطة بهذه الدول
  • إعلام العدو: قلق صهيوني من وصول الهجمات اليمنية إلى البحر المتوسط
  • قلق صهيوني من سلاح يمني «بحري» قد يصل للمتوسط
  • تشاكا يُثير قلق جماهيرسويسرا قبل موقعة إنجلترا باليورو
  • سيناريو الرعب.. مخاوف اسرائيلية من هجمات للحوثيين في البحر المتوسط وتوسيع نفوذ إيران
  • الأرقام السلبية تلاحق إيطاليا بعد الخروج المبكر من يورو 2024