عشرات اللبنانيات خرجن الجمعة للاحتجاج أمام السفارة الفرنسية في بيروت وسط إجراءات أمنية مشددة للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

اعلان

وتوجه أحد المشاركين إلى عناصر الأمن اللبناني قائلا: " هذه جريمتنا أن نقف مع الإنسانية.أليس كذلك أيها الجندي؟ هل نحن ممنوعون من إظهار إنسانيتنا؟ الناس يموتون وعلينا أن نبقى صامتين".

وقام المتظاهرون بإغلاق أفواههم بورق كتب عليه "غزة" و"فلسطين" كما حملوا توابيت كرتونية ترمز إلى الضحايا المدنيين في غزة.

وقالت دانيا دندشلي إحدى منظمي المظاهرة: "نحن هنا للتنديد بالمجازر التي يتعرض لها أهلنا وأطفالنا في غزة ونحن نحمل السفارة الفرنسية الموجودة هنا المسؤولية لأنها تساهم بشكل مباشر في قتل أهل غزة. إن الحكومة الفرنسية والحكومة البريطانية والحكومة الأمريكية وحكومات عربية أخرى شركاء مباشرون في قتل أهل غزة.".

وانتقلت المظاهرة فيما بعد إلى المتحف الوطني اللبناني في بيروت حيث بث المشاركون أصوات للقصف الجوي وصرخات الأطفال والنساء والرجال الفلسطينيين عبر مكبرات الصوت.

وقالت نسرين شمس الدين، إحدى المشاركات في المظاهرة: " نريد العدالة والسلام في العالم. لا نقبل أن يُقتل جيراننا بهذه الطريقة والعالم صامت".

مسؤول إسرائيلي يدعو لدفن الأسرى الفلسطينيين وهم أحياء في غزةمشروع قرار لمنظمة الصحة العالمية يطالب إسرائيل باحترام التزاماتها الإنسانية في غزةماكرون يهاتف نتنياهو ويدعوه إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة وفتح معبر كرم أبو سالم

وقد أسفرت عمليات القصف الإسرائيلي عن مقتل 17487 فلسطينيا، أكثر من ثلثيهم من النساء والأطفال، وفق آخر حصيلة صادرة عن وزارة الصحة في قطاع غزة يوم الجمعة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد إصابته لثلاثة جنود لبنانيين.. الجيش الإسرائيلي"يأسف" وكان يريد استهداف موقع لحزب الله شهادة صحافية لبنانية بترت ضربة إسرائيلية قدمها "استهدفنا في مكان لا يوجد فيه لا حماس ولا حزب الله" شاهد: مظاهرات في لبنان تضامنًا مع أطفال غزة فرنسا غزة السياسة الإسرائيلية مظاهرات حقوق الإنسان لبنان اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| فيتو أمريكي يعطل تمرير مشروع في مجلس الأمن لوقف فوري لإطلاق النار في غزة الصحة العالمية توثق أكثر من 200 هجوم على مرافق صحية منذ بدء الحرب على غزة بعد قرابة 25 سنة في الحكم.. بوتين إلى ولاية رئاسية جديدة في روسيا ويقول إنه لا خيار أمامه سوى الترشح هجوم صاروخي يستهدف سفارة أمريكا في بغداد وواشنطن "تدين بشدة" وتحث العراق على فتح تحقيق فوري غزة.. فيديو اعتقال إسرائيل لفلسطينيين وهم معصوبو الأعين وبملابس داخلية يثير ضجة على مواقع التواصل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. فيتو أمريكي يطيح بمشروع لوقف إطلاق النار بغزة وإصابة 5 آلاف جندي إسرائيلي بينهم ألفان أصبحوا معاقين يعرض الآن Next محكمة فرنسية تدين ستة تلاميذ في قضية اغتيال المدرّس باتي الذي نشر رسوما كاريكاتورية عن النبي محمد يعرض الآن Next اليونيسف: غزة أخطر مكان في العالم.. مليون طفل فلسطيني هُجّروا قسرا من بيوتهم إلى حيث لا ماء ولا غذاء يعرض الآن Next مسؤول إسرائيلي يدعو لدفن الأسرى الفلسطينيين وهم أحياء في غزة يعرض الآن Next شاهد: غصت المقابر في غزة فغدت ساحات الأسواق والأزقة أمكنة لدفن القتلى في مخيم جباليا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا قطاع غزة كوب 28 حقوق الإنسان البيئة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا غزة السياسة الإسرائيلية مظاهرات حقوق الإنسان لبنان إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا قطاع غزة كوب 28 حقوق الإنسان البيئة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

باريس تعتبر أن إعلان الاحتلال غوتيريش “شخصا غير مرغوب فيه” قرار “خطير وغير مبرر”

أعربت فرنسا الخميس، عن أسفها للقرار غير المبرر والخطير وغير البناء الذي اتخذه الاحتلال بإعلان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش “شخصا غير مرغوب فيه”.

وقالت الخارجية الفرنسية في بيان إن باريس “تؤكد من جديد دعمها وثقتها بالكامل” في أنطونيو غوتيريش، مشددة على أن “الأمم المتحدة تلعب دورا أساسيا في استقرار المنطقة” بينما تهدد التوترات باندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط.

وردا على سؤال حول إعلان الاحتلال غوتيريش “شخصا غير مرغوب فيه”، رأى المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر أن هذا الإجراء “ليس مفيدا بأي شكل من الأشكال”.

المصدر أ ف ب الوسومالأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي فرنسا

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية»: إخلاء 3 مستشفيات في بيروت بسبب القصف الإسرائيلي
  • من دولة عربية.. شحنة من المساعدات الطبية والإغاثية تصل إلى مطار بيروت في هذا الموعد
  • محافظ بيروت: العدوان الإسرائيلي قلب العاصمة اللبنانية رأسا على عقب
  • شاهد.. وزير الخارجية الإيراني يتحدى القصف الإسرائيلي على لبنان ويهبط في بيروت قبل قليل (فيديو)
  • البابا تواضروس يجتمع مع مجمع كهنة «باريس وشمالي فرنسا» أونلاين
  • عبر زووم.. البابا تواضروس يلتقي مجمع كهنة "باريس وشمالي فرنسا"
  • باريس تعتبر أن إعلان الاحتلال غوتيريش “شخصا غير مرغوب فيه” قرار “خطير وغير مبرر”
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: باريس تعارض أي عملية إسرائيلية برية في لبنان
  • هجومان ضد سفارتي إسرائيل في الدنمارك والسويد.. تفجيران وإطلاق نار (شاهد)
  • الدنمارك: انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن والتحقيقات مستمرة