قال الدكتور رائد أبو بدوية، أستاذ القانون الدولي، إن الولايات المتحدة عليها أن تخجل من نفسها، والمجتمع الدولي كذلك، فيما يتعلق بالاحتفال باليوم العالمي للإبادة في ظل ارتكاب قوات الاحتلال إبادة جماعية في قطاع غزة.

وأضاف أبو بدوية، خلال لقائه عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن كل ما حدث في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر حتى اليوم من استهداف للمدنيين ومساكنهم وأعيانهم والمستشفيات والمدارس وتهجيرهم، يدل على سياسة واضح وسلوك واضح في القانون الدولي للإبادة الجماعية.

وأوضح أستاذ القانون الدولي أن الإبادة الجماعية هي التدمير عن قصد سواء جسديا أو روحيا لجماعة عرقية، وهو ما يحدث للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وهذا يحدث أمام العالم كله للأسف الشديد.

ونوه أستاذ القانون الدولي بأن أهم منظومة دولية في العالم وهي الأمم المتحدة وأهم جهاز بالأمم المتحدة وهو مجلس الأمن فشل أمس في إصدار قرار بوقف العمليات العسكرية، والعالم كله يرى الإبادة بقطاع غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حركة حماس الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين شهداء غزة مخطط اسرائيل استاذ قانون دولي القانون الدولی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: أمريكا لا تضغط بقوة على إسرائيل لوقف التصعيد

قال روبرت رابيل، أستاذ العلوم السياسية، إن إسرائيل تمتلك موافقة من الولايات المتحدة باستمرار عدوانها على فلسطين ولبنان، مشيرا إلى انه خائف من ان تجري مواجهة حقيقية بين إسرائيل وايران، وأنه يرى أن لا يوجد مجال للدبلوماسية في وقف إطلاق النار.

الولايات المتحدة في حالة تناقض

أضاف «رابيل»، خلال مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة في حالة تناقض تدعم إسرائيل وفي نفس الوقت تتحدث عن وقف لإطلاق النار، وأن أمريكا لا تضغط بشكل قوي على إسرائيل، مشيرًا إلى أننا قاربنا من وصولنا لعام منذ بداية الحرب، والمفاوضات مستمرة ولا تؤدي إلى جديد، ولا تأثر على زيادة عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين ولبنان.

نتنياهو يرى أنه أمام فرصة حقيقية للقضاء على حزب الله

تابع: «نتنياهو أجمع المجتمع الإسرائيلي حوله، بأن حزب الله يشكل خطر على إسرائيل وأنه يجب التعامل معهم وتفكيك القدرة العسكرية لدى الحزب»، مشيرًا إلى أن نتنياهو يرى أنه أمام فرصة حقيقية للقضاء على حزب الله وضرب إيران.

مقالات مشابهة

  • بو حبيب: إسرائيل تنتهك القانون الدولي أيًا كان مدى محدودية توغلها
  • غزة - إبادة 902 عائلة فلسطينية خلال عام
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا لا تضغط بقوة على إسرائيل لوقف التصعيد
  • أستاذ علوم سياسية: النظام الدولي ينهار بكل قواعده ومؤسساته
  • قلق دولي من اجتياح إسرائيل للبنان ومخاوف من معاناة إنسانية
  • أستاذ علوم سياسية: هجوم إسرائيل المتكرر على لبنان يخالف القانون الدولي
  • قانون حماية الملكية الفكرية: خطوة نحو الابتكار أم عقبة أمام الإبداع؟
  • خبير قانون دولي: حماية البعثات الدبلوماسية تستند لقواعد القانون الدولي
  • الإعلام الحكومي خلال استقباله وفدًا من الأمم المتحدة: المنظمات الدولية أداؤها ضعيف في إغاثة وتأمين شعبنا